اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


التخلف في مجتعنا في تزايد ... هل من متصدي لهم

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة سافا, بتاريخ ‏2010-08-21.


  1. سافا

    سافا تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,337
    0
    0
    ‏2010-08-07
    معلمة
    خادم الحرمين أرجوك التصدي للمتخلفين في مجتمعنا بخطاب سامي منك كخطاب تنظيم الفتوى
    حفظك الله وجعلك ذخر لنا وبلغك خير الدارين
    التخلف هو التأخر والتخلف الحضاري عدم موكبه العصر الحديث
    بمعنى عدم مجارات الجديد تسمى تخلف وتأخر
    التخلف يعني الفشل في الاستفادة الكاملة من الحياه نظرا لقله المعرفة
    غير قادر على التكيف داخل المجتمع الذي ينتمي اليه بشكل طبيعي .. التخلف هو كل ما جاء من الخلف اي من الوراء اي من الماضي اي عكس الامام والتقدم.
    مما سبق في تعريف معنى التخلف نجد أنها تتطابق فعليا مع بعض الدعوات في مجتمعنا والتي بلا شك توحي بتخلف الداعي لها وجهله أو خيانته .......كيف ؟؟؟؟؟؟؟؟
    أولا في ضل الدعوة لعمل المرأة كعاملة كشير بينما الأولى والأصح أن توفر ألاف الوظائف ذات العائد المادي الأفضل والأكثر احتراما وراحة لها وذلك بتوفير مجمعات نسائية كبيرة تحتوي مطاعم يعمل بها خريجات الاقتصاد المنزلي ومحلات تجارية ( ملابس ومكياج وكل المحلات التي تلبي حاجات المرأة والطفل ) وسوبرما ركات وملاهي ودور حضانة تسمح للمرأة بالتسوق وطفلها يتمتع بالامان والراحة في ضل حاضنات سعوديات متخصصات بالرعاية والامومة من خريجات الجامعات وتقدم قروض للراغبات بفتح مشاريع تجارية في هذه المجمعات ويكون بها حرسات أمن داخل المجمع وحراس خارجه منعا لدخول الرجال.....أليس ذلك أفضل وأكرم وأكثر مردودا للمرأة .
    بالأضافة لصرف راتب شهري يعادل 2000 ريال سعودي لغير العاملات من هن لتساعدها على توفير احتياجاتها مع قيامها بمسؤليات البيت والذي لا يمكن أن يسده مئة رجل ولا خادمة .
    وهي أولى بالراتب من الشباب العاطل لان بطالة الشباب مفسدة بينما بطالة المرأة كثيرا ما يستثمر بأعمال منزلية أقدر من الرجل بها وبذلك نسد حاجة المرأة المادية والفطرية ونحل مشكلة الشباب
    وهناك دراسة امريكية أثبتت أن خروج المرأة للعمل يخسر الأسرة ماديا أكثر مما تظن أنه تكسبه كما أنه يسبب خللا في المجتمع وانحلالا اخلاقيا كما يعرضها للتحرش أكثر من نظيرتها غير العاملة نتيجة لانشغالها عن الاسرة واهدار جهدها خارجه مما ينعكس سلبيا على صحتها البدنية والنفسية وكذلك عطائها المعنوي ولذا أكدت الدراسة أن عمل المرأة في بيتها يشغل عدة وظائف منها أم وزوجة وممرضة وطباخة ومعلمة ومربية.......17 وظيفة احصتها الدراسة كما انها توفر كما ورد 5000 دولار شهريا.
    أيضا قام ياسر بن عايد السميري طالب الماجستير في نيوزيلندا بدراسة حول الدراسة في المدارس المختلطة وقد قام بالدراسة في نيوزلندا وعلى نيوزيلندين ( الشعب النيوزيلندي) من الجنسين وكانت اجابة هؤلاء الاجانب 92% رفض الدراسة المختلطة وفضلو ا المدارس غير المختلطة لهم ولأبنائهم حيث أن التركيز والتحصيل الدراسي وقلة المشاكل في المدارس غير المختلطة مقارنة بالمدارس العامة لديهم وهي المختلطة على عكس الخاصة واجابتهم كانت نتيجة لواقع عاشوه.
    كما حذرت دراس امريكية جديدة ان فتيات امريكا يبلغن اليوم في سن مبكر حيث ان عدد كبير منهن بلغن في السابعة من اعمارهن وذكر موقع هيلث الامريكية وان الافريقيات يبلغن اسرع ونشرة هذه الدراسة في مجل طب الاطفال وتحذر من الاختلاط في هذا السن لضرره الكبير .
    بعد كل ذلك من المتخلف اليس الذي شذ عن مجتمعه بفكره ولم يلحق بركب الحضارة في ضل دعوة العالم الى الحجاب حتى أن مدينة الفتيكان كلها في روما تمنع غير المحجبات من الدخول؟؟؟
    أليس المتخلف الذي يجري وراء نظريات الغرب القديمة والتي هي اليوم تحت المراجعة والتعديل ؟
    أين هؤلاء المتخلفين من الدراسات الواعية والمثمرة التي تنهض بالأمة ؟؟؟؟؟؟؟؟
    هل الدعاة لهذا الفكر الشاذ والرجعي مرده الجهل وعدم المعرفة والفهم أو اتباع الهوى على حساب مصلحة الشعب والوطن أم خيانة مدفوعة الأجر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
     
  2. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    الله يصلح الحال
    محاولة البعض الانسلاخ واتهام الأخرين بالرجعية ماهي إلا على درب التغريب
    وإلا الإصلاح يبدأ بمحاربة الفساد المستشري في كل دائرة ...
     
  3. سافا

    سافا تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,337
    0
    0
    ‏2010-08-07
    معلمة
    فعلا الاصلاح ما ننشد ومعالجة فاعلة جوهرية ذات ارض راسخة وشرعية سامية ما نطلب وتحلق بنا في عالم الرقي الفكري والعلمي والاخلاقي وفق شريعة الكتاب والسنة النبوية الشريفة
     
  4. !¤~`][الشامخ][`~¤!

    !¤~`][الشامخ][`~¤! عضو سابق في مجلس إدارة الموقع عضو مميز

    12,924
    0
    0
    ‏2008-01-19
    أشرف مهنة
    الرجعية والتخلف هو حالنا الان مع وجود بعض الانفلات الاخلاقي ..... زعموا

    موضوع لامس أكثر من جرح
    وطرق أكثر من باب
    وطرح حلول ينقصها تطبيق

    لينعم المجتمع بخصوصية وتقدم يشار إليه بالبنان
    لنبدأ من حيث انتهى الآخرون ولا نسلم المجتمع برمته لأصحاب الهوى والعقول المريضة
    ليأتي يوما وتصير رجعينا هي التقدم بعد التجارب ولكن وقتها هيهات ان نرأب ما أفسده ....
     
  5. سافا

    سافا تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,337
    0
    0
    ‏2010-08-07
    معلمة
    اشكر الله دائما على كثرة الصالحين في أمتنا وقلة المرجفون الخائنون المتخلفون والذي يستترون خلف ضباب المصانع جاهدين في تلويث العقول ولكن انفسهم يخدعون ولبعضهم مشجعون .
    ولكن أمثال المدافعون عن الحق النبلاء الشرفاء لهم بالمرصاد والنصر والعز حليفهم وقوة الكلمة وعظم الروح سلاحهم.
    فشكرا لسطور الكرماء الذين أضاءوا صفحتي وسموبفكرتي واخذوا بيدي.
    فجزاكم الله خيرا