اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


تأجيل «ساهر» في الشرقية إلى إشعار آخر

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة معلم من الخبر _ 1417, بتاريخ ‏2010-08-24.


  1. معلم من الخبر _ 1417

    معلم من الخبر _ 1417 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    3,218
    0
    0
    ‏2009-10-05
    معلم
    لعدم تمكن المتعهد من توفير متطلباته
    تأجيل «ساهر» في الشرقية إلى إشعار آخر و«تم» يخفض رسوم اشتراكه


    سيف الحارثي ، عبدالله العماري- الخبر ، الرياض


    [​IMG] رصد مروري للمركبات المخالفة
    أجل تطبيق نظام الرصد الالكتروني للمخالفات المرورية «ساهر» في المنطقة الشرقية إلى إشعار آخر لعدم توفير متطلبات النظام من قبل الشركة المتعهدة والذي كان من المقرر تطبيقه أواخر شعبان الماضي .
    وأكد مساعد مدير مرور الخبر الرائد سعيد مشبب القحطاني خلال محاضرة قدمها ضمن فعاليات اللجنة الثقافية والاجتماعية بنادي القادسية بالخبر استعداد الإدارة العامة للمرور لتطبيق هذا النظام من ناحية البنية التحتية واختيار المواقع المحددة له بعد أن أثبت نجاحه في الرياض منوها إلى أن محافظة الخبر وحدها سجلت خلال العام الماضي " 23049" حادثا مروريا نتج عنها " 44 " حالة وفاة و " 144" إصابة .
    وبين الرائد القحطاني وجود كاميرات ثابتة ومتحركة على الطرق الرئيسية وبعض الإشارات المرورية في محافظة الخبر ويأتي في مقدمتها طريق الملك خالد وطريق الملك عبدالله وطريق الملك فهد وعلى امتداد جسر الملك فهد المؤدي لمملكة البحرين الشقيقة مشيراً إلى أن هذه الكاميرات تستطيع تسجيل المخالفات في كافة المسارات الثلاثة في وقت واحد ونافياً بالوقت ذاته حصر الكاميرات بمواقع محددة على امتداد الطرق السريعة .
    وعن تسجيل مخالفات الأشقاء في دول الخليج العربي وكيفية رصد المخالفات التي يرتكبونها قال هناك اتفاقية بين دول الخليج لتبادل سجلات المخالفين وتحصيل الرسوم الخاصة بمخالفاتهم مشيدا بإقرار تدريس ضوابط ومتطلبات نظام «ساهر» في مدارس تعليم قيادة السيارات في المملكة لترسيخ مفهوم السلامة المرورية لدى المواطنين والمقيمين وتحقيقاً للأهداف التي وضعتها الإدارة العامة للمرور للقضاء على الحوادث المرورية وإيقاف النزف الدموي على طرق المملكة.
    على صعيد متصل أوضحت لجنة النقل البري بغرفة الرياض انه بعد التباحث مع المسئولين في شركة العلم حول رسوم خدمة نظام (تم ) الخاص بالتعامل مع مخالفات نظام "ساهر" فقد أقرت الشركة تقديم تخفيض 50% للسنة الحالية على الاشتراك السنوي .
    وبين رئيس اللجنة سعود الهادي النفيعي أن الخصم المقدم من الشركة يشمل المستثمرين بقطاع النقل البري على مستوى المملكة داعيا المستثمرين في قطاع النقل البري للانضمام للبرنامج لدوره الفاعل في التسهيل عليهم من خلال الربط التقني الذي يتم مع أسطول المنشأة وكذلك سائقيها مشيرا إلى أن فوائد هذا النظام أن أية مخالفة يرصدها النظام المروري (ساهر) تسجل اتوماتيكيا على مستخدم المركبة الفعلي أو المفوض بقيادتها من خلال هذا البرنامج حتى لا تتعرض معاملات المستثمرين إلى التعطيل بسبب مخالفات يرتكبها المفوض بقيادة المركبة .
    وقال إن النظام يسمح بتسجيل مفوض في حال كون المستأجر (شركة أو منشأة) موضحا أن هذه الخدمة تم إدخالها حديثاً على النظام، مع مراعاة أنه في حالة زاد عدد المفوضين عن شخص بوقت واحد سيقوم النظام بتسجيل المخالفة على مالك المركبة أو المستخدم الفعلي.
    واضاف النفيعي إن تفعيل هذه الخدمة للمستثمرين تم على مرحلتين الأولى في 22/6/1431هـ للنقل الخاص والمرحلة الثانية في 23/7/1431هـ للنقل العام مبينا أن اللجنة لن تدخر جهداً لإنجاح هذا المشروع الوطني الحيوي (ساهر) الذي سوف يكون له أثر كبير في السلامة المرورية متى ما أكملت أنظمته لاسيما أنه نظام إلكتروني متطور يهدف إلى تحسين التعامل مع كل الحالات الميدانية.
    وكانت اللجنة قد عقدت اجتماعا مع المسئولين في شركة العلم لأمن المعلومات لبحث عدد من المعوقات التي يواجهها المستثمرون في القطاع في التعامل مع نظام (تم) الخاص بالتعامل مع مخالفات نظام ساهر، كما أكد الاجتماع على أهمية الخدمات التي يقدمها هذا البرنامج للمستثمرين في قطاع النقل البري بأنشطته المتعددة والمتنوعة وما يوفره لهم الجهد والوقت من خلال اشتراكهم في خدماته التي صممت لتلبية متطلبات القطاع بكافة أنشطته المختلفة .
     
  2. عذبة المعاني

    عذبة المعاني مراقبة إدارية مراقبة عامة

    24,860
    40
    48
    ‏2009-01-10
    أنثى
    ..............
    يعطيك العافيه على نقل الخبر
     
  3. مفاهيم الخجل

    مفاهيم الخجل تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    88
    0
    0
    ‏2010-08-22
    معلمة
    ما أدري أحس انه عبئ زاايد على الموااطن ( يعني ما فية راادع الا انه يدفع هالمخالفة وان كا ن هالسياارة بسمه ويسووقها غيرة )

    مشكوور اخوي على النقل
     
  4. عمر العتيبي

    عمر العتيبي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    3,089
    0
    0
    ‏2008-05-25
    معلم
    ماعمر القسائم والغرامات توقف التهور بقدر ماتكون المساواة في التعامل والسجن وحجز المركبة
    وهذا المفروض وان شاء الله يكون بمصلحة مرتادي الطرق ويعم الخير بساهر ,,