اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


تقارير الدفـاع المدني تكشـف إنشـاءات عشـوائيـة بالمدارس

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة معلم من الخبر _ 1417, بتاريخ ‏2010-08-29.


  1. معلم من الخبر _ 1417

    معلم من الخبر _ 1417 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    3,218
    0
    0
    ‏2009-10-05
    معلم
    التربية تحمل المدراء المسؤولية
    تقارير الدفـاع المدني تكشـف إنشـاءات عشـوائيـة بالمدارس [​IMG]
    [​IMG]رمزية
    الرياض - الوئام
    أصدرت وزارة التربية والتعليم توجيهاً لكافة إدارات التعليم بضرورة الالتزام التام بتنفيذ جميع تعليمات الدفاع المدني، فيما يخص تأمين سلامة المباني المدرسية وتوفير متطلباتها وتكثيف المتابعة لمنع التجاوزات بها.
    وذكرت تقارير صحافية أن الوزارة حمّلت مديري المدارس مسئولية حدوث أي مشاكل أو أضرار مستقبلية من جراء ارتكاب هذه المخالفات مطالبة إدارات المناطق بالرفع العاجل عن أي مدرسة مخالفة مع تصحيح المخالفات القائمة بالتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص.
    وجاء توجيه الوزارة بناء على تقارير ميدانية رفعتها مديرية الدفاع المدني إليها تخبر فيها عن رصد فرقها الرقابية تجاوزات ومخالفات لمجموعة من مديري المدارس، شكلت خطورة بالغة على سلامة وأمن شاغليها بسبب الأعمال الإنشائية المستحدثة، وملاحق عشوائية المضافة بمدارسهم دون الرجوع للجهات المختصة.
    ودعت الوزارة إلى عدم استحداث أو إضافة أي أعمال إنشائية وكهربائية وملاحق عشوائية بالمدارس بدون موافقة وإشراف الجهة المختصة بإدارة التربية والتعليم.
    وشددت الوزارة في توجيهها على الاهتمام بنظافة المدارس، وتفادي التخزين العشوائي للأثاث والرجيع والمواد القابلة للاشتعال بالأسطح والأفنية، إضافة إلى عدم استحداث اللوحات الورقية والقماشية القابلة للاشتعال وإبعاد أي لوحات عن التمديدات والمصابيح الكهربائية، وإزالة القواطيع الخشبية والحشائش الجافة من ساحات المدارس.