اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


الفرار والهروب الواضح من تعليم نجران لماذا ؟

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة يا ليل ما اطولك, بتاريخ ‏2010-08-30.


  1. يا ليل ما اطولك

    يا ليل ما اطولك تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    269
    0
    0
    ‏2008-10-13
    معلم
    تشهد منطقة نجران التعليمية نسبة عالية في عدد طالبي النقل الخارجي سنويا ويتراوح عدد المنقولين ما بين ألف إلى ألف وخمسمئة معلم سنويا منهم المعلم والوكيل والمدير والمرشد والمشرف التربوي أيضا ...
    في كل عام تفقد تلك المنطقة عدد هائل من الخبرات في التعليم
    وكانت هذه النسبة قد انخفضت نوعا ما في السابق إلا أنها ازدادت في الآونة الأخيرة بشكل ملحوظ ، ومع لقائي بكثير من المنقولين من منطقة نجران اتضح لي تذمرهم الواضح من إدارة التربية والتعليم بنجران 0
    ومن تلك الأسباب المحسوبيات الواضحة في الترشيح لأي عمل داخل أو خارج الإدارة كرئاسة الأقسام وإدارة المدارس والإشراف ... الخ مع عدم الكفائة لمن يتم اختيارهم لذلك العمل سواء في الخبرة أو الأداء وذلك واضح جلي لكل من يزور تلك الإدارة ، علما أنه يوجد كوادر عالية الخبرة وذوي سنوات خدمة كبيرة وهم أحق بتلك الوظائف.
    كذلك إنعدام الإستقرار الوظيفي وكثرة حركات النقل الداخلية من بداية العام الدراسي إلى آخره فلا يبدأ المعلم الثبات في مدرسة والإنسجام معها إلا تم نقله إلى مدرسة أخرى .
    أيضا كثرة التنقلات لمدراء المدارس ووكلائها وعدم استقرارهم الوظيفي والنفسي .
    والتمييز بين المشرفين التربوين بحسب القرب أو البعد من أصحاب القرارات داخل الإدارة .
    كل هذه الأسباب والكثير غيرها كانت سببا في نزوح المعلمين من منطقة نجران بحثا عن الإستقرار في مناطق تعليمية أخرى تضمن لهم الراحة والعدل .
    وكل ذلك يعود سلبا على العملية التربوية ومصلحة الطلاب في تلك المنقطة .
    أنا على يقين أن في كل إدارة تعليمية سلبيات وإيجابيات ولكن تم الحديث عن إدارة التربية والتعليم بنجران للبنين بالذات لما لوحظ عليها من فرار وهروب واضح لمنسوبياها !!!
    فلا يوجد عطاء بلا استقرار ولن ينجح عمل بلا علم