اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


قنوات فضائية تضع المعلمين مثالا على من خانوا الأمانة !!

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة خالد الروقي, بتاريخ ‏2010-08-31.


  1. خالد الروقي

    خالد الروقي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    66
    0
    0
    ‏2009-07-07
    عضو وكالة الأرصاد اليابانية
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    :
    ::
    :
    ::
    :
    ::
    :
    ::

    وضعت قناة مكة فاصلا دعويا عن ضياع الأمانة تعرضه كل حين
    واختارت المعلم مثالا على من خانوا الأمانة !!


    ومن الإعلان أو الفاصل الدعوي : يظهر معلم نائم في الفصل
    والطلاب حوله يلعبون .
    وساقت الحديث النبوي الشريف :
    ( إذا ضيعت الأمانة فانتظر الساعة )
    :

    ومن قبلها وضعت نفس الإعلان قناة شدا الفضائية


    وربما هناك قنوات أخرى في نشر هذا الفاصل الإعلاني .

    :

    لماذا اختاروا المعلمين ؟؟


    ألهذه الدرجة خلت أروقة المجتمعات والأمثلة العامة على من ضيعوا الأمانة كي تأتي تلك القنوات بأمثلة على ضياع الأمانة من أوساط المعلمين فقط ؟؟؟


    ألهذه الدرجة القصوى والشهرة وصلنا من ضياع الأمانة حتى يلصق هذا الإعلان بجدار المعلمين !!

    ألهذه الدرجة انتهت أمثلة ضياع الأمانة من العالم كله
    ولم يتبق إلا الخائن المضيع للأمانة : المعلم فقط ؟؟



    هامة وقامة المعلمين يصعد عليها كل ناعق ؟
    لماذا ؟؟



    أحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم ترمى جزافا
    على الخلق .. لماذا ؟؟



    كيف يتم إلصاق هذه التهمة وعلى مرأى من الناس بجميع المعلمين ؟



    ما هو حالنا أمام الطلاب وهم يجلسون أمام شاشات التلفزة
    ويرون خائن الأمانة الوحيد في المجتمع ألا وهو المعلم !

    وغدا يرون الخائن أمامهم في الفصل !

    لماذا يتم التشهير بالمعلم هكذا وتشويه دوره !

    ويغض الطرف عن خيانات كبرى !

    هل قمنا باتهام وزارة أو أي مجال بضياع الأمانة والخيانة علنا في شاشات الإعلام رغم تضررنا وتغييب دورنا كبناة جيل ورعيل ؟

    هل نحن الوحيدون في الخيانة .. هذا إذا سلمنا :
    بأن المعلمين هم خونة الأمانة فقط !


    من السهل جدا أن نلصق بظهر القائمين على أي مجال
    مثالا على ضياع الأمانة !

    لا مشكلة .. لكن شيم المؤمنين تأبى ذلك !

    وسبل التوجيه التربوي لا الفوضوي تعطي أمثلة كثيرة بعيدة عن خدش ذمم المسلمين .. مليئة بالتوجيه والإرشاد دون خدش جدار مهنة شريفة كمهنة التعليم .

    ضاقت الأمثلة ولم يتبق إلا بالمعلم !!

    متسامحون رغم تغييبنا كقدوة !

    متسامحون رغم تغييبنا كمنتجي فكر وأخلاق !

    متسامحون رغم أن حقوقنا هضمت !

    متسامحون رغم صور المعلمين الذين تخرجوا ولم يجدوا سوى الجلوس في الشوارع والطرقات على أبواب وزارة التربية والتعليم لم ينظر لهم أحد !

    متسامحون : ولم نقل أمام شاشات التلفاز أن أحدا من المقررين خائن للأمانة ويحق عليه الحديث النبوي الشريف !!

    نظلم ولم تعط لنا حقوقنا ويرفض ما لنا ونهان
    ثم نوصف بالخيانة أخيرا !!


    يا قوم ألهذا الحد وصلنا من الذل والمهانة يصعد على
    أكتافنا كل جاهل منحط !


    لقد أصبحت أفكر في كلمة : ( متسامحون )
    هل هي صحيحة واقعا أم أن مكانها الخيال !


    عفوا .. لقد نسيت !

    هم يريدوننا : ( انبطاحيين ) !
     
  2. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    حسبي الله ونعم الوكيل ...
     
  3. بدر البلوي

    بدر البلوي المدير العام إدارة الموقع

    15,725
    110
    63
    ‏2008-01-03
    للأسف الجميع ضدنا وهذه الحقيقة فلابد ان ندركها
    تشويه لصورة المعلم بطريقة مقززة
    اين الصحة
    اين الموظف العام
    دائماً المعلم في مقدمة الركب ! عند النقد والتشويه .. لان هناك متخلف لايقدر العلم وأهله فلابد من إفراز غبي جداً
     
  4. أبوريماس

    أبوريماس تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    9
    0
    0
    ‏2009-12-05
    سنقول جدلاً بأن هناك من يفعل ذلك بين مجتمع المعلمين
    فهم قلة قليلة بين أكثر من أربعمائة معلم ومعلمة
    لكن في الوزارات الأخرى رغم قلة عدد الموظفين
    إلا أن عدد من ضيع الأمانة أكثر برشاوي وخروج من الدوام وغيرها
    عليك أن تذهب كمراجع وتعرف تسرب الموظفين ومدراء الدوائر الحكومية
     
  5. t3eb

    t3eb تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    90
    0
    0
    ‏2010-01-13
    معلم
    حسبي الله عليهم
     
  6. فيصل الجهني

    فيصل الجهني المشرف العام عضو مجلس الإدارة

    5,862
    0
    36
    ‏2008-07-07
    معلم
    حسبنا الله ونعم الوكيل
     
  7. أناهنا

    أناهنا تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    277
    0
    0
    ‏2009-03-17
    يااخي الكريم
    هناك من الوزراء خونه وهذا واضح وجلي!!
    هناك من وكلاء الوزارات خونه وهذا واضح وجلي!!
    هناك من المُدراء خونه وهذا واضح وجلي!!
    هناك من الموظفين في جميع قطاعات الدوله خونه وهذا واضح وجلي ولأاريد ان اسمي قطاعات وإن كانت واضحه!!
    لماذا لم يتطرقوا للعسكري مثلاً الذي يخون الامانه ويمشي واحد مخالف
    او واحد سكران عشانه يعرفه
    او يمشي واحد معاه (حبوب) او (شراب)!!
    لماذا لم يتكلموا عن من نهبوا خيرات البلاد والعباد ؟!!

    لعنة الله على من تقصّد المعلمين عن نيه مبيّته بغيضه
    أللهم أشغله بنفسه
    أللهم الموت وأجعله يتمناه ولايُدركه
    اللهم أنصرنا على من ظلمنا
    والله من المفترض أن نكون افضل موظفي الدوله ، ولامانع من محاسبة المقصر بل ومعاقبته أشد العقاب
    ألم يقولوا على الدوام
    أن مهنة المعلم هي أهم مهنه في البلد !!
    مع هذه الحملات كيف لنا أن نعمل والكل ضدنا !!!!!!!!
     
  8. toothpast

    toothpast عضوية تميّز عضو مميز

    683
    0
    0
    ‏2009-04-12
    رفع دعوى قضائية وباسرع وقت ممكن مع شن حملة اعلامية ضد من يحاولون تشويه لصورة المعلم والمعلمة لانها مقصودة بكل الاحوال . يجب الرد بشكل قانوني وحازم قبل ان ينتشر هذا الاعتقاد في مجتمعنا , او على الاقل الرد الاعلامي بالمثل ( رد اعلاني مضاد ).
     
  9. سمو الروح

    سمو الروح <font color="#0066FF">حكاية قلم </font> عضو مميز

    5,887
    0
    0
    ‏2009-07-27
    تيــتـشــــر
    اليوم بعد المغرب ..
    إلتقيت مع شخص باكستاني يعمل خبّاز في الحارة ..
    سألني عن زيادة رواتب العسكريين ..
    وتفاجأت بأنه قال أنتم المعلمون أكثر موظفي الدولة رواتب :)
    [ حتى العمالة ترسخت لديهم فكرة سمنة المعلمين وترفهم الباذخ :) ]
    حسبي الله ونعم الوكيل ...
    اللهم أعد حقوقنا وانصرنا على من ظلمنا ..
     
  10. شذى الورد.

    شذى الورد. عضوية تميز عضو مميز

    7,469
    0
    0
    ‏2010-05-29
    معلمة
    ما أكثر القنوات التي تسيئ للمعلم وقد فعلتها من قبل قناة mbc ولا رقيب ولا حسيب من وزارتنا الموقرة

    وكأنها تصفق لهم ولسان حالها يقول عليكم بهم
     
  11. الحويفي

    الحويفي أبو عبدالعزيز عضو مميز

    297
    0
    16
    ‏2008-02-01
    معلم
    يا شباب ليه الزعل
    دعوا الكلاب تنبح والقافلة تسير
     
  12. مفاهيم الخجل

    مفاهيم الخجل تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    88
    0
    0
    ‏2010-08-22
    معلمة
    ياااااااربية وش هالا حقااد وشفي العالم ... الى متى وأحنا نجرح في بعض وين الحوار الي يتكلموون عنه

    ليش ما يكوون هناك حلقة وصل بينا وبين المسؤوولين ولا احد يسمعنا .. أحس الكل يتحسب ويدعي ... الله يقويكم ويرد لنا حقوقنا.ويرحمنا برحمته .

    تفااؤلو بخير ...

    عوافي
     
  13. (أبوالوليد)

    (أبوالوليد) تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    304
    0
    0
    ‏2009-11-22
    معلم
    المعلمون محاربون من الجميع فحسبي الله على من يظلمنا
     
  14. الرسيل

    الرسيل تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    136
    0
    0
    ‏2009-10-14
    معلم
    حسبي الله و نعم الوكيل
    لا يوجد من يدافع عن كرامة و حقوق المعلم لان ( التربية و التعليم ) لا تفعل ذلك
    اذا من يقاضي هؤلاء و ينصرنا
     
  15. عمدة التعليم

    عمدة التعليم تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    679
    0
    0
    ‏2009-10-18
    معلم
    معقوله ،، وليه المعلم بالذات ؟؟؟؟

    ياويلهم من الله

    حسبنا الله فيهم
     
  16. عبدالله الحريري

    عبدالله الحريري عضوية تميّز عضو مميز

    6,489
    0
    36
    ‏2008-09-16
    قــائــد مـدرسـة
    لا نقول الا

    حسبنا الله ونعم الوكيل
     
  17. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    لا يشرفنا أن نكون معه
    ومعذرة من الجميع
    ستوقف عضوية الأخ ( abd ) نهائيا وذلك لدعواته التحريضية التي تكررت
     
  18. الحويفي

    الحويفي أبو عبدالعزيز عضو مميز

    297
    0
    16
    ‏2008-02-01
    معلم

    بيض الله وجهك يا kkaa123
     
  19. خالد الروقي

    خالد الروقي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    66
    0
    0
    ‏2009-07-07
    عضو وكالة الأرصاد اليابانية
    بارك الله فيك أستاذي العزيز بدر .. المعلمون أقوى أداة لتغيير المجتمع وتغييب دور المعلم
    بتشويه صورته أو بخسه حقه محاولة بائسة لإطفاء نور المعلم كي يتفرد الجهلاء بإدارة دفة
    المجتمع وحقنه بأخلاقيات زائفة .

    لاحظ أنه بإمكان أي صحفي - هو كل على مولاه أينما يوجهه لا يأتي بخير - في أي صحيفة محلية الحديث عن تطوير التعليم والمعلمين ويتم الأخذ برأيه وتمجيده !

    لكنه ليس بإمكان المعلم أن يقول برأيه الخاضع لتجربته داخل ميدان التربية والتعليم
    أمام الإعلام لأن المعلم يتكلم بتجربة وهؤلاء يتكلمون بهوى وفكر ساذج ونحن في زمن
    الفكر الساذج .

    أقول لا يستطيع أن يقول برأيه فضلا عن أن يتكلم بحقه والظلم الذي يقع عليه .

    والله المستعان تغييب كبير سيجني منه المجتمع الشوك بلاشك .​
     
  20. خالد الروقي

    خالد الروقي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    66
    0
    0
    ‏2009-07-07
    عضو وكالة الأرصاد اليابانية

    بارك الله فيك أستاذي الحويفي .. لكثرة الطرق على رؤوسنا أصبحنا نحس بأننا ننظر
    إلى المجتمع بسوداوية .

    و سواء أغضبنا أم لم نغضب لن ننفك من النقد الموجه إلينا
    بشكل يختزل الخيانة وانعدام الأمانة في شخص المعلم فقط .

    وكما قال المثل الشعبي : تطيرين ولا ما تطيرين مصيودة .

    ربك يعين أستاذي الكريم​