اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


وزارة الصحة تخصص رقما مجانيا للاستشارات الطبية

الموضوع في 'ملتقى الصحة' بواسطة عذبة المعاني, بتاريخ ‏2010-09-03.


  1. عذبة المعاني

    عذبة المعاني مراقبة إدارية مراقبة عامة

    24,860
    40
    48
    ‏2009-01-10
    أنثى
    ..............
    ضمن حزمة من البرامج التوعوية في رمضان

    وزارة الصحة تخصص رقما مجانيا للاستشارات الطبية

    [​IMG]

    خصصت وزارة الصحة الهاتف المجاني 8002494444 للرد على الأسئلة والاستفسارات الصحية والطبية وتقديم المواد التوعوية من السبت إلى الأربعاء من 10 صباحاً إلى 3 عصراً ، من خلال كوكبة من الاستشاريين والأخصائيين في الوزارة .

    وأطلقت الوزارة حزمة من البرامج التوعوية الخاصة لتعزيز السلوكيات الصحية بشهر رمضان المبارك ضمن إطار الجهود الإعلامية والتوعوية الصحية التي تقوم بها الوزارة في مختلف المناسبات .

    وتضمنت هذه الحزمة تخصيص مركز معلومات الإعلام والتوعية الصحية بوزارة الصحة لبرنامج "ألو رمضان صحة" للسنة السادسة على التوالي ، حيث تقوم مجموعة من المختصين بالرد على استفسارات المتصلين حول الأمور الصحية المتعلقة بالصيام وذلك عبر استضافة كبار الاستشاريين في مختلف التخصصات الصحية على الرقم المجاني 8002494444.

    كما تضمنت خطة الوزارة إرسال الرسائل النصية التوعوية عبر الجوال وذلك إسهاما منها في دعم وتعزيز المفاهيم الصحية والطبية السليمة.

    كما أطلقت الإدارة العامة للإعلام والتوعية الصحية بوزارة الصحة بالتعاون مع وزارة الثقافة والإعلام ممثلة بإذاعة البرنامج العام برنامج ( عيادة المريض ) ضمن دورة البرامج اليوميةً في شهر رمضان المبارك لمدة ساعة بدءا من 3,30 عصرا ويشارك في البرنامج كوكبة من المختصين الصحيين من أطباء و أخصائيين بالتغذية يقومون بالتواصل مع المستمعين من خلال استقبال المداخلات الهاتفية و القيام بالرد على كافة التساؤلات في مجال الاختصاص على هاتف البرنامج رقم : 014033333

    كما نفذت الوزارة برنامجاً لتوزيع إمساكية رمضان الصحية شمل توزيع أكثر من نصف مليون إمساكية، تتضمن نصائح وإرشادات طبية وصحية مختلفة لجميع شرائح المجتمع.

    كما أطلقت الوزارة موقعاً خاصا بالإرشادات الطبية والتوعوية (العيادة الالكترونية ) من موقع الوزارة بالدخول على الرابط الخاص بهذه الخدمة ومعرفة المزيد من المعلومات عن الاستشاريين وقراءة المطبوعات التوعوية والاطلاع على جدول الاستشاريين بكل تفاصيله www.moh.gov.sa/aloo .

    وتأتي هذه الحزمة من البرامج من منطلق حرص الوزارة الدائم على المساهمة في كل ما يخدم المجتمع ويعزز المفاهيم والقيم الصحية السليمة لديه. وقالت إن هذه الحزمة من البرامج سوف يتبعها تنفيذ فعاليات عديدة، حيث إنها تتنوع حسب طبيعة كل فترة من الشهر الكريم.

    وتأتي هذه البرامج في إطار توجهات وزارة الصحة الهادفة لخدمة المرضى وكسب رضاهم والحفاظ على صحتهم وسلامتهم، حيث تحرص دوماً على المشاركة في دفع عجلة التنمية إلى الأمام بتسخير التقنية لخدمة المجتمع.
     
  2. ! فــ ج ــر !

    ! فــ ج ــر ! عضوية تميّز عضو مميز

    11,071
    0
    0
    ‏2008-01-17
    معلمــــة
    يعطيكِ العافيه سارونة ع الطرح المفيد

    تحيتي،،
     
  3. ناصر الرحيل

    ناصر الرحيل عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    ‏2009-01-16
    معلم
    الله يعااافيك على طرحك

    بس ياليت يردون !!