اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


«التربية» تحيل شكوى إخفاء قرار تعيين معلمة 8 سنوات لتعليم الرياض

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة عبدالله الصاهود, بتاريخ ‏2010-09-04.


  1. عبدالله الصاهود

    عبدالله الصاهود مراقب عام مراقب عام

    2,924
    0
    0
    ‏2008-05-03
    مرشد طلابي
    أحالت وزارة التربية والتعليم ممثلة في الإدارة العامة للشؤون الإدارة والمالية، شكوى معلمة ضد إحدى إداراتها المعنية بالتعيين، تلاعبها بإيقاف تنفيذ قرار تعيينها بعد صدوره والتحفظ عليه دون أي أسباب.
    وتعود تفاصيل القضية بعدما صدر اسم المعلمة (خ. ع) من قبل وزارة الخدمة المدنية ضمن المعلمات اللاتي تم تعيينهن، بعد ثماني سنوات من تخرجها وتقدمها إلى ديوان الخدمة المدنية أي في عام 1423هـ، ليصدر أمر تعيينها في مدينة الرياض في شهر شعبان الماضي.
    وقالت المعلمة (خ. ع) في شكواها المقدمة لوزارة التربية والتعليم ــ تحتفظ «عكاظ» بنسخة منها ــ أنها ومنذ تخرجها عام 1423هـ قدمت على ديوان الخدمة المدنية ولم يصدر بشأنها أي أمر توظيف على مدى السنوات الثمان الماضية، «علما أنني أقوم بمراجعتهم بشكل مستمر، وفي شهر شعبان الماضي ورد اتصال لي من وزارة التربية والتعليم مفاده «مبروك تم تعيينك في مدينة الرياض تعالي استلمي أوراق مباشرتك»، وعند مراجعتي للوزارة تم إعطائي تذكرة مراجعة بالمعاملة رقم (24944) جهة الإحالة (تعليم الرياض). وأضافت المعلمة «أنه عند توجهي لإدارة التربية والتعليم (بنات) في منطقة الرياض أفاد الموظف المعني بعد أن أطلع على البيانات وصادقها في الحاسب، بأن المعاملة موجهة للتوظيف، ولكن شخصا أوقف معاملتك والمفروض أنها انتهت منذ فترة طويلة، لأنها موجهة للتوظيف». وفي اتصال لـ «عكاظ» في إدارة الشؤون الإدارية والمالية في وزارة التربية والتعليم، أفادت بأنه «بعد النظر في الشكوى وإبداء الملاحظات، تمت إحالتها خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان إلى الإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة الرياض ــ بنات».
    الجدير بالذكر، أنه وحتى انتهاء الدوام الحكومي الأربعاء الماضي لم يصدر عن إدارة التربية والتعليم «بنات» في منطقة الرياض أي تعديل أو تحرك حيال شكوى المعلمة.



    http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20100904/Con20100904370803.htm