اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


التربية تمنع إسناد تدريس "الحاسب" بالأول المتوسط لمحضري المعامل

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة مختلف جدا 1419, بتاريخ ‏2010-09-06.


  1. مختلف جدا 1419

    مختلف جدا 1419 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,130
    0
    0
    ‏2009-04-12
    معلم
    [​IMG] منعت وزارة التربية والتعليم مديري المدارس المتوسطة من إسناد مهام تدريس مادة الحاسب الآلي الجديدة بالصف الأول المتوسط إلى محضري معامل الحاسب الآلي كون هذه المادة تعتبر مادة أساسية بواقع حصة واحدة أسبوعيا.
    ويأتي هذا الإجراء ضمن التعليمات الجديدة المنظمة لبدء تطبيق الحلقة الأولى من مشروع تطوير المناهج الذي أعلنت التربية مؤخرا تطبيقه مطلع العام المقبل في الصفوف الأول والرابع الابتدائي، والأول المتوسط.
    وتلقت مختلف الإدارات التعليمية للبنين والبنات تعميم الوزارة المتضمن آليات ومتطلبات تدريس مادة الحاسب الآلي كمادة أساسية للصف الأول المتوسط، بواقع حصة أسبوعيا مع بدء العام الدراسي المقبل. وجاءت هذه الآليات على 4 محاور تتعلق بكل من المعلم، ومعمل الحاسب الآلي، والمقرر الدراسي، وآلية تقويم الطالب.
    وشددت الوزارة في تعميمها على ضرورة منع أي من مديري المدارس من إسناد مهام تدريس مادة الحاسب الآلي لمحضري معامل الحاسب المتوفرين في بعض المدارس. وأكدت على أن عمل هؤلاء المحضرين يرتبط بوجودهم بالقرب من المعلم المتخصص فقط.
    وشددت على الشروط التي يجب توافرها في معلم الحاسب الآلي، والقاضية بأن يكون من حاملي شهادة "البكالوريوس" في نفس التخصص، وأن يتم توجيه معلمي هذه المادة للمدارس المتوسطة ضمن حركة النقل الداخلي. وطالبت الوزارة بضرورة تنسيق مديري المدارس المتوسطة التي تفتقد إلى معامل للحاسب الآلي مع الجهات المختصة في إدارات التعليم التي تتبع لها بهدف تأمين هذه المعامل، مشددة على أن توافر المعامل يعتبر من أولويات الوزارة في تطبيق المشروع الشامل لتطوير المناهج