اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


زوجووه عشااان يعقل!؟!

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة عيوون ساجدة, بتاريخ ‏2010-09-06.


  1. عيوون ساجدة

    عيوون ساجدة مراقبة إدارية مراقبة عامة

    9,225
    0
    36
    ‏2010-03-02
    مـ ع ــــلمه



    في احد المرااكز التجااارية
    فوجئت بأمرأة تتحدث في جهااز ( الجواال ) بصوت مرتفع و كأنهاااا اراادت ان تسمع الجميع
    استوقفتني كلماااتهااا واجبرتني على ان استمع لماااا تقوله
    لم تترك كلمة سيئة لم تخاااطب بهاااا المتحدث معهااا
    وصفته بأنه سيئ
    غير معتمد على نفسه حتى اخبرته بأنهاااا ستلغي الوكااالة التي منحتهااا له
    وصفته بالحرااامي و اتهمت بأكل اموااالهاااا
    واختتمت كلاااامهاااا بعبااارة
    ( انااااا لاااازم ازوجك !!!!!!!!!!! )
    ماااا رأيكم بعبااارتهااااا !!!!!
    هل هو تهديد ام تأديب
    ماااا الهدف من تزويج شخص يحمل هذه الصفاات
    وماااا ذنب بنت الناااس بأن ( تبلى بشخص اهله لم يتحملونه )
    هذه سياااسة انتشرت في مجتمعناااا السعودي
    كااان ضحيتهاااا
    فتيااات حملن لقب
    مطلقااات بعمر الزهور

    اتمنى ان اسمع اراااائكم
    عن
    سياااسة
    ( زوجوه عشااااان يعقل )
     
  2. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    جملة تعود سمعنا عليها
    وتستحق الوقوف عندها
     
  3. عطر الكون

    عطر الكون مراقبة إدارية مراقبة عامة

    15,600
    8
    0
    ‏2009-01-17
    كل يوم نتعلم شيء جديد
    يقول المثل .. (( من شبّ على شيئ .. شاب عليه ))
    والله المستعان
     
  4. غسان الأسد

    غسان الأسد عضوية تميّز عضو مميز

    233
    0
    0
    ‏2010-01-19
    معلم

    بالنسبة لي
    بأم عيني رأيت الكثير تزوجوا وعقلوا
    وكان للزوجة اثر في ان الرجل يصحح مساره
    وزوجة الرجل احياناً تستطيع ان تفعل بزوجها
    ما يعجز عنه الآخرين
    لكن بلاك لا صارت المره ما تملك الشخصية
    المؤثره

    ولكن ان تكون هذه القاعده فلا اعتقد صوابها

    وما رأيك في " زوجوها عشان تعقل "
     
  5. أم الفهود

    أم الفهود طاقم الإدارة مراقبة عامة

    2,624
    0
    0
    ‏2009-11-06
    مشرفة تربويه في قسم رعاية الموهوبات
    تسلمين عيون ساجدة على طرحك للموضوع فعلا لو تلاحظين كثير من الزواجات الفاشلة وراها مقولة كبر ولدنا ونبي نزوجه وهم مايدرون هل هو قادر على تحمل مسؤولية الزواج والا من جنبها وفي المقابل بعض الرجال ما ينصلح حاله الا بعد الزواج بس أنا معك أن مبدأ أنها تهدده بالزواج شيء يوجع القلب ويقهر بعد أجل تقول له والله لزوجك
     
  6. ليالي

    ليالي عضوية تميز عضو مميز

    6,301
    0
    0
    ‏2010-05-01
    إداريه
    مسا الخير
    عجبني الموضوع وحبيت ارد عليه ..
    لان الكثير والكثير يعاني من هذه المشكله

    انا ضد عبارة زوجوه وبيعقل ...صحيح العباره هو عقلوه ثم زوجوه ..كيف نربط مصير شخص منحرف بأنسانه هي الأخرى لها حقوق وابسط حقوقها ان تعيش بأمان ..كيف للمنحرف ان يوفر الأمان لها..لماذا نفكر بالرجل ونسعى له ونبحث له ونحاول معه وتلك المسكينه هل هي لوح خشب ..ام هي كره مطاط نرمي بها حيث نشاء ..
    من انت ايها المنحرف ..لكي تبحث عن زوجه ..هل تعتبر ذلك من حقك ..ربما انت مستهتر بنفسك واهلك ولكن حدك ويجب ان تقف عنده ..انحرف بكيفك وانت حر ..لكن بنات الناس هن درر مكنونه في بيوت اهاليهن..يدك القذره يجب ان لا تصل اليهن ..فكر بنفسك وراجع حساباتك ..إما ان تستقيم ..وإما ان تكف عن شرف البحث عن زوجه ..
    طبعاً كلمة ان نحراف ,,هي نسبيه تختلف من شخص لأخر ولكني هنا اخاطب المنحرف المستهتر الغير مبالي .. الذي ينظرللحياه انها ملكه فقط ..وكل من حوله مجرد جدران يبحث عن الظل تحتها..واعتقد ان هذ الوصف ينطبق على كل منحرف رضي بحياة الأنحراف واستمر فيها ..إلا من رحم ربي..
    إما دور الوالدين ..فمن الطبيعي ان يفكران بهذ المنطق ..من باب الرحمه والعطف ..ولكن ايتها الأم ..فكري بعقلك ما ضعي نفسك او إحدى بنات في هذا المصير ..هل تقبلي ..؟؟
    ايها الأب تذكر ان هناك اسره ..سوف تقوم على هذا الزواج ..عقل ابنك ثم فكر في زواجه...

     
  7. رَذَاذ

    رَذَاذ مراقبة عامة مراقبة عامة

    7,506
    0
    36
    ‏2010-01-27
    ارشادية
    نحتاج للكثير حتى تتغير هذه المفاهيم الاجتماعية ..

    الزواج من تكافئ يساعد على انجاحه ..

    ووراء كل رجل عظيم إمرأة <<< ولكن أين هي !!!

    بورك قلمك ..
     
  8. عيوون ساجدة

    عيوون ساجدة مراقبة إدارية مراقبة عامة

    9,225
    0
    36
    ‏2010-03-02
    مـ ع ــــلمه
    وووهذي هي اااالمشكلة
    أننا
    "تعودنا"
    سماااعهاااااماايجعل البعض منهم خاااصة كبااارالسن يرى أن الأمرعااادي
    يختصروونها لك بكلمة يكبروتكبرالمسئولية معاااه ويتعلم....
    شااااكره لك أخي الكريم المرورر