اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


= قصة جحا....... من جد تموت ضحك......!!!

الموضوع في 'ملتقى إستراحة الأعضاء' بواسطة قهوة المنتدى, بتاريخ ‏2010-09-16.


  1. قهوة المنتدى

    قهوة المنتدى عضوية تميّز عضو مميز

    5,541
    0
    0
    ‏2009-06-01
    معلم
    هذي القصة وصلتني على
    أيميلي من جد حلوة....[​IMG]

    :36_3_13[1]:


    كان جحا ذات يوم يتسوق .. فجاءه رجل من الخلف وضربه كفا على خده .. فالتفت إليه جحا وأراد أن يتعارك معه .. ولكن الرجل اعتذر بشدة قائلا: إني آسف يا سيدي .. فقد ظننتك فلانا .. فلم يقبل جحا هذا العذر وأصر على محاكمته .. ولما علا الصياح بينهما اقترح الناس أن يذهبا إلى القاضي ليحكم بينهما،







    فذهبا إلى القاضي وصادف أن ذلك القاضي يكون قريبا للجاني .. ولما سمع القاضي القصة غمز لقريبه بعينه (يعني لا تقلق فسأخلصك من هذه الورطة).






    ثم أصدر القاضي حكمه بأن يدفع الرجل لجحا مبلغ 20 دينارا ً عقوبة على ضربه .. فقال الرجل: ولكن يا سيدي القاضي ليس معي شيئا الآن .. فقال القاضي وهو يغمز له أذهب واحضرها حالا .. وسينتظرك جحا عندي حتى تحضرها، فذهب الرجل وجلس جحا في مجلس القاضي ينتظر غريمه ليحضر المال .. ولكن طال الإنتظار .. ومرت الساعات ولم يحضر الرجل .. ففهم جحا الخدعة .. خصوصا أنه كان يبحث عن تفسيرا لإحدى الغمزات التي وجهها القاضي لغريمه .. فماذا فعل جحا؟






    قام وتوجه إلى القاضي وصفعه على خده صفعة طارت منها عمامته .. وقال له: إذا أحضر غريمي ألـ20 دينارا ً فخذها لك حلالا طيبا، وانصرف جحا.







    ياحبيبي تبي تلعب على جحا !!!





    بدري عليك.....!




    [​IMG]


    محبكم




    قهوة المنتدى!


     
  2. عيوون ساجدة

    عيوون ساجدة مراقبة إدارية مراقبة عامة

    9,225
    0
    36
    ‏2010-03-02
    مـ ع ــــلمه




    [​IMG][​IMG]

    والله وسوااااها جحاااا موبسهل ابداّ
    عن جداااالقصة[​IMG] مرررررةحلوووووة[​IMG]
    تحية لإيميلك
     
  3. وحشة سنين

    وحشة سنين تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    506
    0
    0
    ‏2010-08-18
    معلمة
    مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه
     
  4. أبو لمى الغامدي

    أبو لمى الغامدي موقوف موقوف

    11,989
    0
    0
    ‏2009-10-08
    عين ساهره
    يااخي انت ابداع منقطع النظير شكراً لك ولا تطول راسي مصدّع نبي القهووووووه
    ترجع لنا بالسلااااااااامه يارب
     
  5. سمو الروح

    سمو الروح <font color="#0066FF">حكاية قلم </font> عضو مميز

    5,887
    0
    0
    ‏2009-07-27
    تيــتـشــــر
    أحسن ياجُحـا .. يابطــل ..
    وهاردلك للقــاضي :)
    يسلمووو أخوي قهوة .. وترجع بالسلاااااامه ياارب ..
     
  6. القلب الحزين

    القلب الحزين عضوية تميّز عضو مميز

    800
    0
    0
    ‏2009-02-01
    ادور رزق
    هههههههههههههههههههههههه
    هههههههههههههههههههههههههه

    بجد تصرف حكيم
    الله يردك بالسلامه
     
  7. !¤~`][الشامخ][`~¤!

    !¤~`][الشامخ][`~¤! عضو سابق في مجلس إدارة الموقع عضو مميز

    12,924
    0
    0
    ‏2008-01-19
    أشرف مهنة
    تتوقع خد القاضي مثل خد جحا !!!


    مؤبد يا جحا ويدك الله يخلف عليك فيها


    قهوة ملتقانا
    لك وحشة انت ومواضيعك
     
  8. !! الـريم !!

    !! الـريم !! عطاء بلا حدود عضو مميز

    8,737
    0
    0
    ‏2010-02-23
    ماحصلش الشرف
    موب هين جحا اجل ضرب القاضي كف:36_19_1[1]:

    ياحبي لنا يالعرب حتى باخذ الحقوق عايشين في الاساطير:36_7_7[1]:


    قهوة يسلمو على القوووصة

    وترجع بالسلامه << ماتدري وش القصة بس تشوف اللي قبلها كتبوها تكتبها مثلهم:36_1_1[1]:
     
  9. قهوة المنتدى

    قهوة المنتدى عضوية تميّز عضو مميز

    5,541
    0
    0
    ‏2009-06-01
    معلم

    حيك ربي يا الغلا
    و تحية منااا لك و لمحبينك...........!:36_1_12[1]:


    لا شكر على .........:36_1_34[1]:
    و عز الله افتقدناااكم يا الغاااليين......!

    حيك ربي يا أبو لمى
    و الأبداع من مرورك الكريم يا الغااالي.......!
     
  10. قهوة المنتدى

    قهوة المنتدى عضوية تميّز عضو مميز

    5,541
    0
    0
    ‏2009-06-01
    معلم
    تسلم يا سمو و عساااك سلام و غااانم
    و حياااك ربي ........!:36_15_13[1]:


    الله يسلمكم من كل شر
    و يجعلكم ما تفقدووون غااالي.......!:36_1_39[1]:

    حكم سليم من الشااامخ
    و أنت كذلك يا أبو عــــــــــــــــــــــ............!:36_6_8[1]:
     
  11. قهوة المنتدى

    قهوة المنتدى عضوية تميّز عضو مميز

    5,541
    0
    0
    ‏2009-06-01
    معلم


    الله يسلمك من كل شر يا الريم :36_5_11[1]:
    الحمد لله عاااودنا من السفر سااالمين و غااانمين
    و متلهفين لمنتدنااا الغااالي منتدى الأحبة ..........!:36_1_34[1]:
     
  12. فيصل الجهني

    فيصل الجهني المشرف العام عضو مجلس الإدارة

    5,862
    0
    36
    ‏2008-07-07
    معلم
    يسلموووو يا غالي منورنا اليوم وين الغيبات




    على قول المثل شين وقوي عين


    أحلى ما في القصة طبعا غير انك كاتبها مفروغ منه الشي اللي لفت نظري

    ولما سمع القاضي القصة غمز لقريبه بعينه (يعني لا تقلق فسأخلصك من هذه الورطة).

    حسيت ان الكاتب متأثر بزمن جحا حتى الشرح بالفصحى
     
  13. أبلة إنجليزي

    أبلة إنجليزي مشرفة سابقة عضو مميز

    2,739
    0
    0
    ‏2009-05-02
    أبلة إنجليزي
    يالبية ياجحا
    عز الله انه سنافي
    ماخلا حقة



    يسلمو قهوتنا السويسرية @يعني اني@ رحت للألب(ذكرتن بسويسرا والنمسا ياهي ايام خصوصآ ستفنز والدانوب شي شي )
     
  14. عمر العتيبي

    عمر العتيبي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    3,089
    0
    0
    ‏2008-05-25
    معلم
    اولا هل جحا شخصية حقيقية ؟؟

    ثانيا قصة فيها حيلة وذكاء اعجبتني

    ثالثا اشكر الاخ قهوة على تميزة وطرحه

    رابعا سلامتكم
     
  15. قهوة المنتدى

    قهوة المنتدى عضوية تميّز عضو مميز

    5,541
    0
    0
    ‏2009-06-01
    معلم



    لا تلوووووووووومني
    يا بعدي ترا الآجااازة عند بعض المعلمين تسبب لهم تـقــفــيــل للعقلياااتهم فلا تلووووووووووو......!:36_5_11[1]:
     
  16. قهوة المنتدى

    قهوة المنتدى عضوية تميّز عضو مميز

    5,541
    0
    0
    ‏2009-06-01
    معلم

    ما يحتاااج يا أبلة وش الشي هذا عندهم

    جنة الله في أرضة
    عندهم ها الأوووربيين الله يرزقنااا جنته و نعيمه.......!:(
     
  17. قهوة المنتدى

    قهوة المنتدى عضوية تميّز عضو مميز

    5,541
    0
    0
    ‏2009-06-01
    معلم

    تقدر تقول........
    و أنا أشهد و حسن تصرف في الموقف و رد الصاااع صاااعيين
    حياااك ربي و التميز بحضورك و تشريفك يا غااالي لا تحرمنااا
    ها الطلة...........!:36_3_1[1]:
     
  18. قهوة المنتدى

    قهوة المنتدى عضوية تميّز عضو مميز

    5,541
    0
    0
    ‏2009-06-01
    معلم

    تقدر تقول.......
    و أنا أشهد و حسن تصرف في الموقف
    وردت الصاااع بصاااعييين

    الشكر لك وبمرووورك الكريم و لاتحرمنااا من ها الطلة يا الغااالي...!
     
  19. الدور الثاني

    الدور الثاني تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    5,019
    0
    0
    ‏2009-05-07
    .......
    هههههههههههههههههههههههههه
    قصة ظريفة
    يسلمو قهوة منتدانا
    ابو سليمان مايطع منه الا النااادر من المواااضيع المميزة
    الف شكر
     
  20. الدور الثاني

    الدور الثاني تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    5,019
    0
    0
    ‏2009-05-07
    .......
    ...........ز