اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


إعفاء الطائف من نظام التوقيت الزمني الموحد لمدارس مكة

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة مختلف جدا 1419, بتاريخ ‏2010-09-17.


  1. مختلف جدا 1419

    مختلف جدا 1419 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,130
    0
    0
    ‏2009-04-12
    معلم
    إعفاء الطائف من نظام التوقيت الزمني الموحد لمدارس مكة
    [​IMG]
    2010-09-17 07:49 AM
    مكة المكرمة - يقين :
    اقرت الإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة مكة المكرمة أخيراً البدء في تطبيق نظام التوقيت الزمني الموحد لمدارس محافظات المنطقة كافة، وذلك مع إطلالة أول أيام العام الدراسي الجديد تزامناً مع عودة الطلاب إلى مدارسهم المقرر لها يوم الـ16 من الشهر الجاري.

    وفيما أوضحت مصادر تعليمية أن محافظة الطائف تم استثناؤها من القرار بسبب اختلاف طبيعتها المناخية والجغرافية، وتباين مراكزها ومحافظاتها، أكد المشرف العام على النشاط المدرسي في تعليم محافظة الليث عاتق الزنبحي أن مختلف مدارس المحافظة ستبدأ في تطبيق التوقيت الزمني مع بداية الدوام الرسمي للطلاب يوم السبت ما بعد المقبل، لافتاً إلى أن الاصطفاف الصباحي للطابور المدرسي سيبدأ عند السابعة صباحاً، والحصة الأولى عند السابعة والربع.

    وأوضـــــح الزنبحـــــي أن توحيد الدوام المدرسي سيعود بالنفع والفائدة على العملية التعليمية داخل جميع مدارس المحافظات، وسيسهم في توحيد الجهود للمعلمين والإدارييـــــن والمشــــرفين التربويين، للسير بالعملية التربوية نحو الأفضل، ملمحاً إلى أنه تم التأكيد على جميع مدارس المحافظة بالتقيد بالتوقيت الزمني لبداية اليوم الدراسي ونهايته ليتماشى مع التوقيت الموحّد لمدارس منطقة مكة المكرمة.

    وأشار الزنبحي إلى أن الإدارة أكملت استعداداتها لبدء العام الدراسي الجديد لضمان البداية الجادة، مؤكِدًا أن زيارات إشرافية ميدانية ستشمل جميع المدارس بدءًا من اليوم الأول للدراسة لتزويد الإدارة بالتقارير الفنية اللازمة. إضافةً إلى مراجعة كل الملاحظات التي ترد خلال اليوم الأول لمعالجتها، وإحلال البدائل الناجعة لتلافيها، وعدم الوقوع فيها مستقبلاً.

    وكانت أروقة مجلس منطقة مكة المكرمة التعليمي شهدت منذ البدء في تطبيق هذا القرار تقديم ورقة عمل اعتراضية من الإدارة العامة للتربية والتعليم في محافظة الطائف تؤكد عدم ملاءمة الدوام الموحد لمدارس الطائف وعدم قدرتها على تطبيق نظام التوقيت الموحد في الصيف والشتاء بين مدارس المنطقة بسبب اختلاف مناخها الجوي عن بقية المحافظات، وتم في حينه موافقتها على الاعتراض المقدم، وإقرار مواعيد دوامها الشتوي والصيفي مختلفةً عن بقية المحافظات في المنطقة.
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏2010-09-17
  2. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    يعطيك العافية أبا أنس على النقل