اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


«التربية والتعليم» تشدد على المعلمين عدم تجاوز إدارات المكاتب

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة حسن الفيفي, بتاريخ ‏2010-09-19.


  1. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    «التربية والتعليم» تشدد على المعلمين عدم تجاوز إدارات المكاتب
    الأحد, 19 سبتمبر 2010
    [​IMG]
    الدمام – محمد المرزوق


    Related Nodes:
    7670abdd32.jpg




    وجهت إدارة شؤون المعلمين، في الإدارة العامة للتربية والتعليم (بنين) في المنطقة الشرقية، أمس، 81 معلماً جديداً على نظام العقود، في مواد الرياضيات، والإنكليزية، والتربية الخاصة. فيما شدد مديرو إدارات التعليم على المعلمين «عدم تجاوز إدارات المكاتب التابعين لها»، وأعلنوا عن سلسلة برامج تدريبية "تساعد المعلم على تنمية مهاراته».
    ونظمت «تربية الشرقية» حفلة استقبال للمعلمين في «مجمع الأمير سعود بن نايف التعليمي» في الدمام. ووجهت في الحفلة، 81 معلماً جديداً، معينين على نظام العقود، الذي يستمر عاماً دراسياً، في مواد الإنكليزية، والرياضيات، والتربية الخاصة. وفيما تستقبل اليوم، 698 معلماً جديداً، من جميع التخصصات، وتستقبل الثلثاء المقبل، 375 معلماً جديداً من خريجي كلية المعلمين، ضمن نظام «التعاقد المنتهي بالترسيم».
    وأشار مساعد المدير العام لشؤون المعلمين في الإدارة مفرح القحطاني، إلى نقل 1254 معلماً، ضمن حركة النقل الخارجي، فيما بلغ عدد المنقولين إلى المنطقة الشرقية 637 معلماً». وأوضح المدير العام للتربية والتعليم الدكتور عبد الرحمن المديرس، في كلمته خلال حفلة استقبال المعلمين الجدد، أن «من ثوابت الرسالة التي تتبناها الإدارة العدل في توزيع المعلمين وفقاً للضوابط»، معتبراً المعلم "ليس صاحب وظيفة، بقدر ما هو صاحب رسالة، وحجر زاوية في بناء الوطن».
    بدوره، دعا المساعد للشؤون التعليمية محمود الديري، المعلمين إلى «تبني المعاملة الحسنة تجاه الطلاب واحترامهم، حتى ينعكس الأسلوب على الطلاب تجاه معلميهم»، مشيراً في كلمة رحب فيها بالمعلمين الجدد، إلى أبرز أركان التعليم، ومن بينها «المعرفة والمهارة، والأنشطة الصفية وغير الصفية، التي تمكن من بناء الطلاب نحو العصر الحديث».
    وأشار المساعد للشؤون المدرسية فهد السلوم، إلى إطلاق سلسلة برامج تدريبية، «تساعد المعلم على تنمية مهاراته وقدراته، في الشكل الذي ينعكس على مصلحة الطلاب».
    وأكد على المعلمين «عدم تجاوز إدارات مكاتب التربية والتعليم التابعين لها، باعتبارها إدارات تعليم مُصغرة، ولديها صلاحيات تغني المعلم عن مراجعة إدارة التعليم».
    http://ksa.daralhayat.com/ksaarticle/182915
     
  2. ابو عبدالله999

    ابو عبدالله999 مشرف سابق عضو مميز

    3,527
    0
    0
    ‏2008-06-19
    مدرس
    شغلهم كله تصريف ....!!!!
    ما إلك إلا مكتب التربية <<<< لافته ع الإدارات
    يعني إني ( الحل عندي )!! <<< المكاتب
    الله المستعان

    يعطيك العافية
     
  3. القلب الحزين

    القلب الحزين عضوية تميّز عضو مميز

    800
    0
    0
    ‏2009-02-01
    ادور رزق
    واذا دخلت المكتب لقيته فاضي ومابه الا ناس ما يفيدونك اوكلهم بالقبو يفطرووون