اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


مدير تعليم الشرقية يطمئن المعلمين:لا محسوبية في القطاع التعليمي

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة معلم من الخبر _ 1417, بتاريخ ‏2010-09-20.


  1. معلم من الخبر _ 1417

    معلم من الخبر _ 1417 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    3,218
    0
    0
    ‏2009-10-05
    معلم
    أكد أن العدالة هي الأساس ودعاهم لتطوير قدراتهم
    مدير تعليم الشرقية يطمئن المعلمين:لا محسوبية في القطاع التعليمي[​IMG]
    [​IMG]التربية والتعليم
    الدمام - خالد المرشود
    أكد مدير عام التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور عبد الرحمن بن إبراهيم المديرس في حديثه للمعلمين المعينين أن العدالة سوف تطبق على جميع العاملين. وطمأن د. عبد الرحمن المعلمين قائلا: لا محسوبية في قطاع التعليم، وفي توزيع وتوجيه المعلمين الجدد على مراكزهم وقطاعاتهم".
    وأضاف في اللقاء المفتوح المخصص لاستقبال المعلمين الجدد بالمنطقة الشرقية أن" العدالة هي المبدأ الرئيسي في القطاع، ويجب تطبيقها بشكل كامل على المعلم، لأنه المنوط به حمل الرسائل السامية، وبناء القيم الوطنية في نفوس الطلاب". ودعا المديرس للالتزام بالهدوء والانضباط أثناء أداء المعلمين لمهامهم، كما شجع على تطوير العملية التربوية لغرس قيم الإبداع والابتكار لدى الطلاب. وقال د. عبد الرحمن" المعلم يمتلك قوة تؤهله لقيادة التغيير، ولديه قدرة على التأثير، وكلها مؤهلات تستهدف غرس القيم النبيلة في نفوس الطلبة".
    من جانبه لخص فهد السلوم مساعد مدير عام التربية والتعليم للشؤون المدرسية في كلمته الخطوات التي يفترض أن يقوم بها المعلم الجديد أثناء للعملية التعليمية، وتطرق السلوم للجهود التي تقدمها الإدارة في مجال التدريب والتطوير، كما دعا المعلمين لتطوير وتحديث مهاراتهم باستمرار.

    وقدم مدير عام شؤون المعلمين خالد الحماد شرحا مفصلا لخطوات برنامج استقبال للمعلمين الجدد والمتعاقدين بمجمع الأمير سعود بن نايف، حيث تم إعداد خطة لاستقبال المعلمين الجدد والذين يبلغ عددهم قرابة 800 معلماً، حيث خصص يوم لاستقبال المعلمين الجدد بنظام التعاقد لمدة عام دراسي واحد فقط لتخصصات الرياضيات والإنجليزية والتربية الخاصة وعددهم 81 معلما، فيما خصص يوم الأحد للمعلمين الجامعيين الجدد بجميع التخصصات وعددهم 698 . كما تم تخصيص يوم الثلاثاء لاستقبال المعلمين الجدد المتخرجين من كلية المعلمين وعددهم 375 معلما.