اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


الإيفاء بمتطلبات الإطفاء والسلامة شرط لمنح تراخيص البناء بالشرقية

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة معلم من الخبر _ 1417, بتاريخ ‏2010-09-21.


  1. معلم من الخبر _ 1417

    معلم من الخبر _ 1417 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    3,218
    0
    0
    ‏2009-10-05
    معلم
    تكلفتها لا تتجاوز 300 ريال وتم تضمينها لاشتراطات إطلاق التيار

    الإيفاء بمتطلبات الإطفاء والسلامة شرط لمنح تراخيص البناء بالشرقية

    [​IMG]


    سبق – الدمام: ألزمت إمارة المنطقة الشرقية أصحاب المنازل السكنية الخاصة، التي ينوي أصحابها إنشاءها خلال الفترة المقبلة، بتأمين متطلبات الإطفاء والسلامة، على أن يتم التأكد منها ضمن اشتراطات إطلاق التيار الكهربائي من قِبل الأمانة. مؤكدة أن ذلك سيكون ضمن شروط البناء.


    وأوضح الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية المقدم منصور الدوسري أن القرار تم اتخاذه بناءً على ما عرضه مدير الدفاع المدني بمحافظة الأحساء من أن معظم حوادث حرائق المنازل تكون محدودة في بدايتها أو يمكن السيطرة عليها، إلا أن الجهل بكيفية التصرف أثناء الحريق وعدم وجود معدات الإطفاء والإنذار من طفايات حريق وكواشف للدخان ووجود شبك حديدي في الأدوار العليا كلها أمور تزيد من صعوبة الموقف وإعاقة أعمال الإنقاذ؛ وبالتالي حدوث ما لا تُحمد عقباه، وأن مسؤولية المتابعة والصيانة تقع على أصحاب المنازل المزمع إنشاؤها.


    وأشار إلى أن تكلفة المتطلبات، بواقع طفايتين وكاشف دخان، مع ضرورة منع إنشاء الشبك الحديدي على النوافذ بالأدوار العليا، والاستعانة بدلاً منه بزجاج نصفه السلفي ثابت والنصف العلوي متحرك؛ لتحقيق هدف منع سقوط الأطفال وسهولة إخلاء الأشخاص عند إنقاذهم، لا تتجاوز 300 ريال.
     
  2. عذبة المعاني

    عذبة المعاني مراقبة إدارية مراقبة عامة

    24,882
    40
    48
    ‏2009-01-10
    أنثى
    ..............
    [​IMG]