اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


حملة...يـــكفي مــخـــدرات

الموضوع في 'ملتقى الصحة' بواسطة ليالي, بتاريخ ‏2010-09-22.


  1. ليالي

    ليالي عضوية تميز عضو مميز

    6,301
    0
    0
    ‏2010-05-01
    إداريه
    تسبب الخمور و المسكرات و المخدرات و العقاقير المخدرة مخاطر و مشكلات عديدة في كافة أنحاء العالم , و تكلف البشرية فاقداً يفوق ما تفقده أثناء الحروب المدمرة . حيث تسبب المشكلات الجسمية و النفسية و الاجتماعية و الاقتصادية و التي تحتاج إلى تضافر الجهود المحلية و الدولية لمعالجتها .

    فالإدمان لم يعد مشكلة محلية تعاني منها بعض الدول الكبرى أو الصغرى أو بلدان محلية أو إقليمية , بل أصبح مشكلة دولية , تتكاتف الهيئات الدولية والإقليمية , لإيجاد الحلول الجذرية لاستئصالها , وترصد لذلك الكفاءات العلمية و الطبية و الاجتماعية , لمحاولة علاج ما يترتب عنها من أخطار إقليمية ودولية , و تنفق الأموال الطائلة لتضيق الحد من تفشيها و انتشارها .

    و الخمور و المسكرات معروفة منذ ما قبل التاريخ , كما كانت منتشرة في الجاهلية , فكان من بين تلك النباتات التي أستخدمها الإنسان نبات القنب الذي يستخرج منه الحشيش و الماريجوانا , و نبات الخشخاش الذي ينتج الأفيون و الذي يتم تصنيع المورفين و الهيروين و الكودائين منه حالياً , و بعض أنواع الصبار , ونبات الكوكا الذي يصنع منه الكوكائين في العصور الحديثة , و نباتات ست الحسن و الداتورة وجوزة الطيب و عش الغراب.

    فلما جاء الإسلام حرم تعاطيها و الاتجار بها , و أقام الحدود على ساقيها وشاربها و المتجر بها , و قد أكد العلم أضرارها الجسمية و النفسية و العقلية والاقتصادية , و مازال انتشارها , يشكل مشكلة خطيرة تهدد العالم كله .

    فبمرور الزمن تعرف الإنسان في عصرنا الحالي على النتائج الخطيرة التي تنجم عن استخدام تلك المخدرات و العقاقير و المركبات و المشروبات الكحولية , بعد أن أصبح الإدمان أحد مظاهر الحياة المعاصرة . وتبين أن استخدام العديد من هذه المواد يؤدي إلى ما يسمى بالاعتماد البدني و الاعتماد النفسي .

    و يشير الاعتماد البدني إلى حالة من اعتماد فسيولوجي للجسم على الاستمرار في تعاطي المواد التي أعتاد المرء على تعاطيها . و إن التوقف عن التعاطي يؤدي إلى حدوث أعراض بدنية مرضية خطيرة يمكن أن تنتهي في ظروف معينة إلى الوفاة , الأمر الذي يجعل المرء يعود مقهوراً إلى استخدام تلك المواد لإيقاف ظهور هذه الأعراض البدنية الخطيرة .

    وبعد أن كان المرء يتعاطى العقاقير أو المركبات أو المخدرات أو الكحوليات بهدف الدخول في حالة من اللذة و البهجة , يصبح تعاطي هذه المواد هادفاً لإيقاف الأعراض البدنية المزعجة التي يثيرها التوقف عن التعاطي . و هكذا يصبح المرء أسيراً و عبداً للمادة التي أعتاد على تعاطيها و لا يستطيع الفرار منها إلا إذا اتخذت أساليب علاجية معينة لفترة طويلة.

    و عادة ما يتطور الموقف لأبعد من هذا , حيث يعمد المتعاطي إلى استخدام مواد أخرى جديدة بالإضافة إلى المواد التي أدمن عليها بهدف نشدان المتعة و المشاعر الأولى التي كان يسـتمتع بها من قبل. إلا أنه بعد فترة وجيزة يعجز عن تحقيـق ذلك , و يصبـح التعاطي هدفـاً فقط إلى إيقـاف الأعراض المؤلمـة - المميتة في بعض الأحيان – التي يعاني منها المرء بمجرد توقفه عن استخدام تلك المواد .

    و أما فيما يتعلق بالاعتماد النفسي , فان ذلك يشير إلى نشوء رغبة قهرية نفسية شديدة من نشدان الحصول على المادة التي أدمن عليها المرء لتعاطيها.

    و تدور حياة المرء في حلقة مفرغة , إذ أنه ما أن يتعاطى الجرعة التي أدمن عليها حتى يبدأ في البحث عن مصادر يستمد منها الجرعات التالية , الأمر الذي ينتهي به إلى التدهور اجتماعيا و اقتصاديا و مهنياً و إهمال شئون نفسه و أسرته .

    لذا يجب علينا أن لا نقف موقف المتفرج , بل علينا أن نشارك بكل ثقلنا و بكل ما أوتينا من قوة و إمكانات مادية أو معنوية . فكلكم راع و كلكم مسئول عن رعيته , فعلى الآباء و المربون و أولو الأمر ملاحظة أبنائهم و احتضانهم و احتوائهم . و في الوقت نفسه يكونوا القدوة و المثل لهم , و العين مفتوحة عليهم وعلى أصدقائهم و الأماكن التي يرتادونها هؤلاء الأبناء .

    و علينا أن نحمى أبنائنا و مستقبلنا الحضاري من هذا الخطر . بل أخطر المعارك التي تهدد المسلمين بالتخلف و التمزق و ضياع الأمل في التنمية . إنها مؤامرة تستهدف و تستدرج المسلمين إلى حروب مهلكة تستهلك طاقاتهم كلها . مؤامرة لإغراق المسلمين في دوامة المخدرات .

    فبتضافر الجهود و بمزيد من الإيمان بالله سيتم القضاء على مشكلة المخدرات .









    --------------------------------------------------------------------------------

    تعريف المخدرات
    التعريف في اللغة :
    المخدر :

    بضم الميم و فتح الخاء و تشديد الدال المكسورة من الخدر – بكسر الخاء و سكون الدال – وهو الستر , يقال : المرأة خدَّرها أهلها بمعنى : ستروها , و صانوها عن الامتهان .

    و من هنا أطلق اسم المخدر على كل ما يستر العقل و يغيبه

    التعريف العلمي :
    المخدر مادة كيميائية تسبب النعاس و النوم أو غياب الوعي المصحوب بتسكين الألم . و كلمة مخدر ترجمة لكلمة Narcotic)) المشتقة من الإغريقية (Narcosis) التي تعني يخدر أو يجعل مخدراً . و لذلك لا تعتبر المنشطات و لا عقاقير الهلوسة مخدرة وفق التعريف , بينما يمكن اعتبار الخمر من المخدرات .

    التعريف القانوني :
    المخدرات مجموعة من المواد التي تسبب الإدمان و تسمم الجهاز العصبي و يحظر تداولها أو زراعتها أو تصنيعها إلا لأغراض يحددها القانون و لا تستعمل إلا بواسطة من يرخص له بذلك . و تشمل الأفيون و مشتقاته و الحشيش و عقاقير الهلوسة و الكوكائين و المنشطات , و لكن لا تصنف الخمر و المهدئات والمنومات ضمن المخدرات على الرغم من أضرارها و قابليتها لإحداث الإدمان .




    --------------------------------------------------------------------------------



    تصنيف المخدرات و أشكالها
    مخدرات تصنيعية ( تخليقية ) مخدرات طبيعية
    المسهرات و المنشطات الخشخاش
    المنومات الكوكائين
    المهدئات القـنـب
    المذيبات الطيارة القات
    عــقـــاقــــيـر الـهـــلوســــة

    إخواني لنضم ايدينا ونوحد اقلامنا ضد هذا الدمار الذي دمر العقول وافسد النفوس وضيع الشباب وامات الاخلاق وقهر الأباء والامهات
    لا وطن بلا اجيال ولا اجيال مع المخدرات ضاع المستقبل وضاعت الهمم
    لنتعاون لعلنا نستطيع انتشال البقايا واعادة ترميمها من جديد..
    إخواني اخواتي شاركوني ولا تتركوني .
    من اجل عالم اسلامي قوي مترابط من اجل دين اسلامي صحيح من اجل حياه اجتماعيه معافاه من اجل الوالدين من اجل الأبناء من اجل الزوجات من اجل حياه اسريه صحيحه ..للموضوع بقيه وبكم يكتمل

    </B></I>
     
  2. !¤~`][الشامخ][`~¤!

    !¤~`][الشامخ][`~¤! عضو سابق في مجلس إدارة الموقع عضو مميز

    12,924
    0
    0
    ‏2008-01-19
    أشرف مهنة
    مخدرات

    يعني ضياع

    بهالكلمة يقترن عندي طلاق وخراب بيوت
    وقتل وزنا محارم


    اضافة لما سبق من النقل الهادف والمعنون له بحملة ( يكفي )
     
  3. نسمه جنوبيه

    نسمه جنوبيه تربوي مميز عضو مميز

    3,069
    0
    0
    ‏2010-03-14
    ....
    جزاك الله خيرا أختي العزيزة ليالي الساحل الغربي على حملتك المباركة
    المخـدرات وباء ودمار وأم الخبائث المخدرات كارثة من كوارث العصر وآفة الآفات
    ولم يحرم ربنا علينا شيئا إلا وفيه أضرار جسيمة

    تقبلي مروري اختي الغاليه ولي عوده ان شاء الله لمشاركتك هذه الحمله الرائعه اسأل الله ان يجعله في موازين حسناتنا وان يجعل ما تخط به ايدينا شاها لنا لا علينا يوم لا ينفع مال ولا بنون
     
  4. شذى الورد.

    شذى الورد. عضوية تميز عضو مميز

    7,469
    0
    0
    ‏2010-05-29
    معلمة
    المخدرات

    سجن

    تشرد أطفال

    تفكك اسري

    فقرررررررر

    إعتداء على الأعراض

    تعني دمااااااااااار اسري واجتماعي واقتصادي وأخلاقي

    موضوعك رائع وأنضم معك في الحملة

    كل الشكر لك يا غاليه
     
  5. مذهله

    مذهله مراقبة عامة مراقبة عامة

    7,201
    0
    36
    ‏2009-02-12
    معلمة
    المخدرات آفة من افات المجتمع
    يجب التنبه لها
    ولك الشكروالعرفان ليالي على هذه الحملة
    وا ن شاءالله تلاقى صدى لتلك الحمله
    والجهود الجباره اللتي تتبع تلك الحمله
    ولي عوده لهذه الحمله
    تقبلي تحياتي
     
  6. !! الـريم !!

    !! الـريم !! عطاء بلا حدود عضو مميز

    8,737
    0
    0
    ‏2010-02-23
    ماحصلش الشرف
    الله يحمينا وكل المسلمين من هذه الآفة

    الف شكر لك لوله على الموضوع الهادف والمميز

    دمتي مبدعه
     
  7. نسمه جنوبيه

    نسمه جنوبيه تربوي مميز عضو مميز

    3,069
    0
    0
    ‏2010-03-14
    ....
    المخدرات تهدد العالم بمخاطر تفوق جسامتها ما أحدثته الحرب العالمية الأولى والثانية والحروب الحديثة بل إن بعض المراقبين يؤكدون أن المخدرات هي أخطر ما واجهته البشريه على امتداد تاريخها الماضي والحاضر تهب دول العالم كافة لاقتلاع تلك الآفة من تربة الكرة الارضية والقضاء عليها ....

    انتشرت المخدرات بشكل ملحوظ بين الشباب والفتيات وتبدأ هذه المشكلة من الأسرة فيفككها والخلافات المستمرة والسفر ولجوء الأبناء لها قد يؤدي الى تعاطي المخدرات

    وحبيت اشاركك غاليتي ليالي بهذه الحمله
    ما المقصود بالإدمان ؟

    هو الحالة الناتجة عن استعمال مواد بصفة مستمرة (غالبا مواد مخدرة) بحيث يصبح المرء معتمدا عليها نفسيا وجسميا، بل ويحتاج إلى زيادة الجرعة من وقت لآخر ليحصل على نفس الأثر دائما، وهكذا يتناول المدمن جرعات تتضاعف في زمن وجيز حتى تصل لدرجة توقع أشد الضرر بالجسم والعقل فيفقد الشخص القدرة على القيام بأعماله وواجباته اليومية في غياب هذه المادة، وفي حالة التوقف عن استعمالها تظهر عليه أعراض نفسية وجسدية خطيرة تسمى أعراض الانسحاب وقد تؤدي إلى الموت. والإدمان يمكن أن يكون إدمان المشروبات الروحية أو المخدرات أو الأدوية النفسية المهدئة أو المنومة أو المنشطة .

    [​IMG]
     
  8. نسمه جنوبيه

    نسمه جنوبيه تربوي مميز عضو مميز

    3,069
    0
    0
    ‏2010-03-14
    ....
    ما هي أضرار الإدمان ؟
    الإدمان يسبب للمدمن أضرار جسمية مدمرة حيث يؤثر على كفاءة جميع وظائف الأعضاء بالجسم وكذلك يؤدي إلى تعرض المدمنين لعدد من الأمراض مثل:
    سرطان الفم، والبلعوم، والحنجرة، والمريء .
    تلف و تشمّع الكبد .
    الإصابات الجلدية نتيجة تكرار الحقن الوريدية .
    بطء الاستجابات وردود الفعل الحركية .
    ضعف مناعة الجسم ومقاومته للأمراض .
    الإصابة بمرض الإيدز ومرض التهاب الكبد البائي نتيجة استعمال الحقن الملوثة واشتراك أكثر من شخص بها .
    الوفاة نتيجة لتناوله الجرعات الزائدة.
    أماّ تأثير الإدمان على الناحية النفسية فيؤدي إلى تقّلب المزاج ونقص التركيز والقلق والعصبية الزائدة والاكتئاب أو المرح الزائد عن حده بالإضافة إلى إصابة بعض المدمنين بالاضطرابات العقلية كانفصام الشخصية والاضطرابات السلوكية صفة تلازم المدمنين نتيجة لحاجة المدمن للمال لتوفير المادة المخدرة فيلجأ للسرقة وارتكاب والجرائم ممّا يزعزع أمن المجتمع والأسرة على السواء.
    والإدمان هو مشكلة اقتصادية واجتماعية لأن الشخص المدمن على استعداد لدفع أضعاف قيمة المادة المدمنة لكي يحصل عليها، كما أنّ إنتاج هذا الشخص يقل ويتدهور ممّا يسبب أيضا في فقدان وظيفته وضياع مصدر رزقه ونتيجة ذلك لا يستطيع القيام بالتزاماته العائلية فيؤدي إلى انهيار الأسرة وفقدان الأمن المادي والمعنوي لأعضاء أسرته ممّا ينتج عن ذلك تفكك الأسرة وتشرد الأبناء. وترتفع أيضا نسبة الحوادث خاصة حوادث السير والانتحار.

    [​IMG]

     
  9. نسمه جنوبيه

    نسمه جنوبيه تربوي مميز عضو مميز

    3,069
    0
    0
    ‏2010-03-14
    ....
    كيف تعرف أن الشخص أصبح مدمنا ؟

    التغير المفاجئ بنمط الحياة كالغياب المتكرر والانقطاع عن العمل أو الدراسة.
    تدني المستوى الدراسي أو أداءه في العمل.
    الخروج من البيت لفترات طويلة والتأخر خارج البيت ليلا.
    التعامل بسرية فيما يتعلق بخصوصياته.
    تقلب المزاج وعدم الاهتمام بالمظهر.
    الغضب لأتفه الأسباب.
    التهرب من تحمل المسؤولية واللامبالاة.
    الإسراف دون حساب وزيادة الطلب على النقود.
    تغيير مجموعة الأصدقاء والانضمام إلى شلة جديدة.
    الميل إلى الانطواء والوحدة.
    فقدان الوزن الملحوظ نتيجة لفقدان الشهية.

    [​IMG]
     
  10. نسمه جنوبيه

    نسمه جنوبيه تربوي مميز عضو مميز

    3,069
    0
    0
    ‏2010-03-14
    ....
    متى يتعرض الفرد لخطر الإدمان ؟​

    الجهل بمخاطر استعمال المخدر.
    ضعف الوازع الديني والتنشئة الاجتماعية غير السليمة.
    التفكك الأسري.
    الفقر المدقع والجهل والأمية.
    الثراء الفاحش والتبذير بدون حساب.
    انشغال الوالدين عن الأبناء وعدم وجود الرقابة والتوجيه.
    عدم وجود الحوار بين أفراد العائلة .
    مجالسة أو مصاحبة رفاق السوء.
    البطالة والفراغ.



    [​IMG]
     
  11. نسمه جنوبيه

    نسمه جنوبيه تربوي مميز عضو مميز

    3,069
    0
    0
    ‏2010-03-14
    ....
    كيف يمكن الوقاية من خطر الإدمان ؟

    التنشئة الإجتماعية السليمة:​

    التواصل والحوار المستمر مع الأبناء وتقوية الإيمان والوازع الديني والقدوة الحسنة من قبل الوالدين وأفراد الأسرة البالغين له التأثير الأكبر في تشكيل سلوك النشء مع الحرص على استخدام أسلوب الحزم والمودة والابتعاد عن التدليل والتسلط المفرطين .
    الجو الأسري :
    أن الجو الأسري الآمن الذي يسوده المحبة والوئام الخالي من المشاحنات والمنازعات والبعيد عن التهديد يؤدي إلى تماسك الأسرة ويجعل كل فرد يحقق طموحاته ومستقبله.
    تلبية احتياجات الشباب :

    من الضروري تشجيع الشباب من الجنسين على ممارسة هوايات مفيدة والانخراط في مختلف الأنشطة الرياضية والترويحية الموجهة ممّا يملأ أوقات فراغهم ويبعدهم عن التفكير بممارسة العادات الضارة.
    إن مشكلة تعاطي المخدرات ليس سببها الفرد فقط، بل يشترك في ذلك الأسرة والمجتمع


    [​IMG]
     
  12. نسمه جنوبيه

    نسمه جنوبيه تربوي مميز عضو مميز

    3,069
    0
    0
    ‏2010-03-14
    ....
    أسئلة تطرح نفسها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    ماذا كسبوا من تعاطي المخدرات ؟
    للاسف ولا شي غير الضياع

    ماذا خسروا ؟
    خسرو الدنيا والآخرة

    كيف سيكون شعورهم وهم يخسرون زوجاتهم واهلهم ؟
    شعور ما احد يعرفه ولا احد يقدر يوصفه غيرهم .

    ما شعور أهلهم وذويهم ؟ أصدقاءهم ؟

    مساكين مالهم الا الصبر والدعاء لهم ..

    كيف سيقابلوا ربهم وهذه هي خاتمتهم ؟
    نسال الله لهم اللطف

     
  13. ناصر الرحيل

    ناصر الرحيل عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    ‏2009-01-16
    معلم
    مشكلة المخدرات من اخطر المشاكل الصحية والاجتماعية والنفسية التي تواجه العالم أجمع وطبقا لتقديرات المؤسسات الصحية العالمية يوجد حوالي 800 مليون من البشر يتعاطون المخدرات أو يدمنونها.
    و الإدمان على مخدر ما ، يعني تكون رغبة قوية وملحة تدفع المدمن إلى الحصول على المخدر وبأي وسيلة وزيادة جرعته من آن لآخر ، مع صعوبة أو استحالة الإقلاع عنه سواء للاعتماد ( الإدمان ) النفسي أو لتعود أنسجة الجسم عضويا ( Drug Dependency ) وعادة ما يعاني المدمن من قوة دافعة قهرية داخلية للتعاطي بسبب ذلك الاعتماد النفسي أو العضوي .و لقد تضافرت عديد من العوامل السياسية ، الاقتصادية والاجتماعية لتجعل من المخدرات خطرا يهدد العالم أو كما جاء في بيان لجنة الخبراء بالأمم المتحدة " إن وضع المخدرات بأنواعها في العالم قد تفاقم بشكل مزعج وأن المروجين قد تحالفوا مع جماعات إرهابية دولية لترويج المخدرات " والكويت بلد منفتح ، يعيش فيه خليط من البشر، كما أن شبابنا لا شك مستهدفون من قوى الشر ، بيد أن لدينا القدرة والمرجع في ديننا الحنيف ولنذكر جميعا قوله تعالى } ولا تقتلوا أنفسكم إن الله كان بكم رحيما { ومن قوله } ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة { .


    ولو استخدمت الإنسانية 20% من الأموال المتداولة بتجارة المخدرات الدولية لاختفت الأمية من العالم ؟؟

    أما 40% من تلك الأموال فهي كفيلة بمكافحة الجوع نتيجة ( التصحر ) في كل أرجاء العالم و 60% من تلك الأموال تقضي على الفقر في 27 دولة هي الأكثر فقرا من بين دول العالم .لكن ( كارتيلات ) تصنيع المخدرات لم تكن أبدا لتنتظر إلى حقائق إنسانية ، بل كانت تحرص على جني المزيد من الأرباح والأموال الملوثة بدماء ضحاياها في كل مكان . والمخدرات التخليقية جاءت وبكل أسف لتمثل تحالف العلم مع العقول الشيطانية ، بدلا من تسخير قدرات العلماء لإنتاج أدوية أو أغذية تفيد البشرية ، جاءت تلك المخدرات لتضيف بعدا أكثر مأساوية ولتوقع بالمزيد من الضحايا بصورة قاسية للغاية .


    تعريف المخدرات :
    المخدرات هي كل مادة طبيعية أو مستحضرة في المعامل ، من شأنها إذا استخدمت في غير الأغراض الطبيـــــــة أو( الصناعية الموجهة ) أن تؤدي إلى فقدان كلي أو جزئي للإدراك بصفة مؤقتة ، وهذا الفقدان الكلي أو الجزئي تكون درجته بحسب نوع المخدر وبحسب الكمية المتعاطاة . كما يؤدي الاعتياد أو الإدمان بالشكل الذي يضر بالصحة الجسمية والنفسية والاجتماعية للفرد .

    و تعرف منظمة الصحة العالمية المخدرات كالتالى " هي كل مادة خام أو مستحضرة أو تخليقية تحتوى عناصر منومة أو مسكنة أو مفترة من شأنها إذا استخدمت في غير الأغراض الطبية أن تؤدي إلى حالة من التعود أو الإدمان مسببة الضرر النفسي أو
    الجسماني للفرد والمجتمع "
     
  14. ليالي

    ليالي عضوية تميز عضو مميز

    6,301
    0
    0
    ‏2010-05-01
    إداريه
    اخواني..
    الشامخ
    نسمه جنوبيه
    شذى الورد
    مذهله
    الريم
    ناصر الشمري
    اشكركم من كل قلبي لما اضفتم هنا جزاكم ربي كل خير وبارك فيكم ..
    شكر خاص للأخت نسمه جنوبيه
    والأخ ناصر جزاكم الله خير وجعله في موازين حسناتكم
    والأهم من كل ذلك ..عن طريقكم يتم الوعي والتوعيه لمن حولكم ..
    لاحرمني الله منكم
     
  15. ليالي

    ليالي عضوية تميز عضو مميز

    6,301
    0
    0
    ‏2010-05-01
    إداريه
    الى جميع المنتسبين إلى هذا الصرح الشامخ ..
    اضع هذه الحمله هنا وكل الهدف منها هو نشر التوعيه
    والتحذير من هذه الأفه التي اكلت عقول البشر
    وبما انك اغلبكم معلمين فأنا ارجو من الله ثم منكم التوجيه والإرشاد والتوعيه خاصة للطلبه والطالبات هؤلاء المرااااااهقين فهم احوج الناس لينا لنتعااااااون جميعاً ونمد يد العون لهم ..فقد بااااااات هذا الوبااااااااء يحااااااااصرهم من كل مكان ومن كل زااااااااااويه ...الاااا يكفيهم فتن الزمااااااان والغزو الفكري الذي يحااااصرهم ..ايضااا المخدرااااات ..اصبحت قريبة منهم وبأرخص ثمن ..فالأهم هو الدمار ..
    لنقف صفاً واحداً ونتعاون ضد هذا الوباؤ الخبيث
     
  16. ليالي

    ليالي عضوية تميز عضو مميز

    6,301
    0
    0
    ‏2010-05-01
    إداريه

    المخدرات آفة العصر وهي القادرة على تفكيك المجتمع والاسرة ولقد راح ضحيتها شباب كثر والعياذبالله نقدم لكم بعض من الصور المرعبة
    على نهاية مدنين المخدرات ونسئل الله لكم ولنا العافية







    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    شاب متوفى من أثر تعاطي الهروين
    [​IMG]
    شاب وجد متوفي أثر تعاطي جرعة هيروين في منزله مما تسبب له إنفجار في الشرايين
    [​IMG]
    رجل عمره 40 عاماً وجد متوفي إثر تعاطيه الهيروين أدى لانفجار الشرايين
    [​IMG]
    آثار وخز الأبر على ساق أحد المدمنين
    رجل عمره 31 عاماً وجد متوفي إثر تعاطيه المخدرات ويتضح انفجار الشرايين
    [​IMG]
    شاب عمره 23 عاماً وجد متوفي داخل إحدى دورات المياه إثر تعاطيه الهيروين المخدر
    [​IMG]
    شاب وجد متوفي من أثر تعاطي جرعة هيرويين في منزله
    [​IMG]










    أسفه على بشاعة الصور
    لكن هذي الحقيقه
    ونهاية الأفه . نسأل الله لنا ولكم السلامه

     
  17. ليالي

    ليالي عضوية تميز عضو مميز

    6,301
    0
    0
    ‏2010-05-01
    إداريه
    مدمن.. يقتل زوجته ب مفتاح عجل

    --------------------------------------------------------------------------------

    ب((مفتاح العجل)) يحطم رأس زوجته

    وهي تصلي الفجر

    الليل يلف بسكونه تلك المدينة الجميلة يتقلب الأب فيفراشه فيجد الأم مستيقظة ولم تنم

    بعد، يسألها عن السبب فتجيبه قائلة: أفكر في أمر ابننا الوحيد( . . .) الذي بلغ (26)عاماً

    من عمره ولم يتزوج بعد، يرد عليها الأب: لا تهتمي سأحدثه في ذلك الأمر صباحاً .

    في صباح اليوم التالي وعلى مائدة الإفطار فاتح الأب ابنه الحاصل على شهادة الدكتوراة

    في أحد أفرع الأدب العربي في موضوع الزواج من ابنة خاله (. . .) لم يمانع الابن ووافق
    سريعاً .

    وتمر الأيام سراعاً ويتم الزفاف في ليلة تحدثت عنها المدينة بأسرها، كانا أسعد زوجين

    رزقهما الله بستة من الأبناء، الأب لم يكن لديه سوى الذهب إلى عمله ثم العودة للمنزل،

    وأخْذِ أبنائهِ للفسحة على الشاطيء البديع . . أيام جميلة عاشها مع أسرته في قمة

    السعادة ولكن الشيطان وأعوانه أبوا إلا أن يمزقوا شمل تلك الأسرة السعيدة . . ! !

    ذات صباح فوجيء بوجود موظف جديد تم نقله من مدينة أخرى ، لاحظ أن زميله الجديد

    يكثر من الابتسام والمزح . لم يكترث بذلك ، ولكن الزميل الجديد كان يخطط لأمر هام !

    بعد أسبوع من تعيين الزميل الجديد قام بدعوة كل زملائه في الإدارة إلى حفل عشاء أقامه

    في منزله ، وبعد العشاء انصرف أغلب المدعوين إلى منازلهم ولم يتبق إلا هو ومجموعة

    أخرى من الضيوف يبدو أنهم غرباء عن هذه المدينة . .

    لم يكترث في أول الأمر ولكنه فوجيء بهم وهم يخرجون من طيات جيوبهم أكياسا بيضاء

    بها شيء يشبه المسحوق فيقومون باستنشاقها ، تعجب من فعلهم الغريب ! سأل زميله

    عن تلك العملية . . ؟ فقال له زميله بصوت أجش : (( هيروين ، ياحبيبي ، هيروين ))

    وقعت تلك الكلمات على أذنه كالصاعقة فاستطرد قائلا لزميله : ولكنه قاتل . . !

    رد عليه في سخرية : قاتل . . للضعفاء أمثالك أيها الطفل . . ! كانت الكلمة الأخيرة كالنار

    التي شبت في داخله . .

    وهنا جاء دور الشيطان الذي قال له : (( أيستهزيء بك ويقول لك طفل . . يجب أن تثبت

    له أنك رجل وتتناول الهيروين )) في ارتباك مد يده وتناول الكيس وتعاطاه في نهم . .ثم

    راح في سبات عميق . .

    لم يفق إلا والساعة شارفت على العاشرة صباحا . . زوجته كاد أن يصيبها الجنون من

    فرط قلقها على زوجها الذي لم يبت خارج المنزل مطلقا ، عندما عاد إلى المنزل لاحظت

    عليه الشحوب الشديد ، سألته عن السبب ـ ولأول مرة منذ تزوجا

    قال لها بصوت عال : ليس من شئونك ؟ ! ! انصرفت الزوجة وهي متعجبة لما قاله

    زوجها لكنها لم تكترث وقالت في نفسها : ربما كان متعبا . . !

    واستمر على هذا الحال ثلاثة شهور ساءت خلالها حالته . .

    لم يعد يهتم بشؤون بيته ولا أبنائه ولا حتى عمله ، يذهب إلى العمل متأخرا ويخرج باكرا

    مما عرضه للفصل من العمل .

    وجاءت الليلة الحزينة عقارب الساعة تقترب من الخامسة صباحا عاد إلى المنزل مترنحا

    . . يفكر في تلك الليلة المثيرة والسعيدة . . ! تعاطى خلالها كمية أكثر من المعتاد .

    عندما أوقف سيارته خيل إليه أن هناك أشخاص يتحركون في غرفة النوم الخاصة به . .

    فكر قليلا .. فاجأه عقله المخدر : ربما هناك رجل غريب في المنزل . . أو ربما زوجتك

    تخونك ، يجب أن تصعد بسرعة وتتحرى عن الموجود . . ولكن انتبه ربما كان الرجل

    مسلحا خذ معك ( مفتاح العجل ) لتفاجئه قبل أن يفاجئك . .صوت المؤذن للفجر يرتفع .

    خرج مسرعا من السيارة حاملا في يده ذلك ( المفتاح ) الصلب.. أثناء صعوده على سلم

    المنزل خيل له أن زوجته تطلب من الرجل الغريب أن يختبيء في أحد الأماكن . .

    لأن زوجها قد حضر . . ! !

    فتح باب الشقة بحذر شديد.. الظلام يلف المكان . . رأى خيالا في غرفة النوم . . كان

    جازما ـ بتأثير الهيروين ـ أن زوجته خائنة . .

    فتح باب الغرفة في سرعة شديدة رآها راكعة على السجادة تصلي الفجر . .انطلق تجاهها

    بسرة وعاجلها بضربة من تلك القطعة الحديدية . . صرخت بشدة . . فاجأها بالثانية على

    رأسها سقطت على الأرض ، استيقظ سكان العمارة على صوت الصراخ في هذا الوقت ..

    اندفع أحدهم إلى باب الشقة قارعا جرس الباب ، لم ينتبه للجرس وإنما كان عقله يقول

    له .. لاتدعها تفلت من يدك اقتل الخائنة .. فرفع يده عاليا وهوى بالمفتاح الصلب على

    مؤخرة رأسها فانفجر الدم من الجمجمة كأنها نافورة . . منظر رهيب شهقت بعنف ثم

    نظرت إليه بحسرة ثم سقطت جثة هامدة . .

    تدافع الجيران وكسروا باب الشقة فوجئوا بالمنظر المريع .. الزوجة غارقة في بركة من

    الدماء على سجادة الصلاة . . استيقظ الأبناء ليروا أن الشقة مليئة بالرجال والنساء . .

    تدافعوا إلى غرفة النوم ليجدوا أمهم هامدة بلا حراك، صرخوا في صوت واحد لم يردده

    سوى جدران تلك الشقة . . ! صاح أحد الجيران أنه المجرم، لماذا قتلت زوجتك . .؟! رد

    عليه في حنق: إنها خائنة . .

    لاحظ الرجال أنه غير طبيعي اقترب أحدهم منه كاد أن يضربه لولا أنه وبحركة بارعة

    تمكن من أخذ ذلك المفتاح الصلب الملوث بالدم الزكي الطاهر، صرخ أحدهم : أبلغوا

    (الشرطة) التي مل لبثت أن حضرت مسرعة فقامت بتهدئة الوضع . .

    وتم سؤال الرجل عن تفاصيل الحادث المريع .. مرت ساعة شارف خلالها على استرداد

    وعيه. . بعد أن انتهى الضابط من أخذ أقوال الشهود فوجئوا به يصيح ما الذي جرى ومن

    قتل زوجتي؟!!

    استنتج كل الوقفين أن الزوج كان تحت تأثير المخدر، قالوا له ما حدث . . اندفع إلى بركة

    الدم وهو يبكي ويصيح . . شريفة . . شريفة . . شريفة . . إنها أطهر إنسانة في هذا

    الوجود .

    ثم قفز باتجاه الشرفة محاولاً إلقاء نفسه منتحراً . . ولكن رجال الشرطة منعوه من ذلك

    واقتادوه إلى السجن، وأخذ الجيران الأبناء الستة الذين يقيم أقاربهم في مدينة بعيدة . .

    وبعد شهر صدر الحكم على الزوج بالإعدام وإدخال الأبناء ((رعاية الأحداث)) . .

    وأسدل الستار على تلك (المأساة) التي هزَّت كل الضمائر الحية . . الشريفة . . ولكن . .

    إنها المخدرات رأس كل بلاء .

    ......................المخـــــــــــــــــــــــد رات
    ...........................دمـــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــار

    ...................................شــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــام

    .........................................يكفي مخــــــــــــــــــــــــــدرات
     
  18. * أبو عبدالملك *

    * أبو عبدالملك * عضوية تميّز عضو مميز

    7,861
    0
    0
    ‏2009-04-23
    مــعــــلّــــم
    [frame="2 80"]
    المخدرات نهاية .. لا مجال للفضول فيها ..

    المخدرات شرٌ .. من جميع النواحي ..

    المخدرات هلاك وخسار وشنار لايعقبها إلا ندمٌ أو مووووووووووت ..

    بورك فيك أخت ليالي على هذا الطرح المهم ..

    ونسأل الله السلامة ..
    [/frame]
     
  19. عذبة المعاني

    عذبة المعاني مراقبة إدارية مراقبة عامة

    24,849
    36
    48
    ‏2009-01-10
    أنثى
    ..............
    موضوع مهم جداااا
    الله يحفظناا ويااكم ومن نحب
    ومعك في حملتك يااغااليه
    والله يعطيك العااافيه
     
  20. نسمه جنوبيه

    نسمه جنوبيه تربوي مميز عضو مميز

    3,069
    0
    0
    ‏2010-03-14
    ....
    http://forum.aljayyash.net/105099.html


    .....اضغط عالرابط
    هل وصل بهم الشر الى هذا الحد؟؟
    ام ماتت قلوبهم ؟؟
    كل هذه السموم لقتل من؟؟
    اي عاقل يرى ويتحمل ؟؟
    كل هذه الاطنان دخلت اليك يابلدي لتدمير شبابك !!
    لتصحو فات زمن النوم!!
    هل من صحوه يامسلمين؟؟؟
    ..........................يكفي استهتــــــــــــــــــــــار بأمننا
    .............................يكفي استغــــــــــــــــــــــــــــــلال لطاقاتنا
    ......................................يكفي راااااااااااااااااح شبــــــــــابنا
    ............................................يكفي مخــــــــــــــــــــــــــــــــــدرات
    .........المخــــــــــــــــدرات دمـــــــــــــــــــــار شـــــــــــــــــــامل................