اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


زيت الشاي يقضي على الميكروبات

الموضوع في 'ملتقى الصحة' بواسطة عذبة المعاني, بتاريخ ‏2010-09-23.


  1. عذبة المعاني

    عذبة المعاني مراقبة إدارية مراقبة عامة

    24,860
    40
    48
    ‏2009-01-10
    أنثى
    ..............

    زيت الشاي يقضي على الميكروبات




    أكد باحثون بريطانيون أن زيت شجرة الشاي هو مضاد للميكروبات والجراثيم ولكن فعاليته تزداد عند مزجه مع نيترات الفضة. وأوضح الباحثون من جامعة “وولفرهامبتون” الإنكليزية برئاسة الدكتور وان لي لاو، أن كلاً من زيوت أشجار الشاي ونيترات الفضة، تحارب الجراثيم والميكروبات التي تتسبّب بالتهابات البشرة، لكن فعاليتهما تزيد بشكل كبير عند مزجهما مع بعضهما. وتبيّن أن أنواع بكتيريا عديدة مثل “ستافيلوكوكوس أوروس”، التي تعتبر سبباً رئيسياً للالتهابات الجلدية، قتلت عند إضافة مزيج زيت الشاي والفضة.


    قام الباحثون أيضاً بوضع المزيج في الجسيمات الشحمية المؤلفة بشكل رئيسي من الدهون، ووجدوا أن هذه الجسيمات زادت من حدة النشاط المضاد للميكروبات.


    ورأى الباحثون أن استخدام جسيمات الشحوم يسمح بإطلاق كميات محدودة من العناصر الضرورية لعلاج الجروح الملتهبة ويقلص من العوارض العكسية.


    يشار إلى أن نتائج الدراسة قدمت في اجتماع جمعية علم الميكروبات والجرثوميات العام في هاروغايت الإنكليزية.


    يذكر أن زيت أشجار الشاي يتمتع بفاعلية عالية في مقاومة البكتيريا والفطر والفيروسات، لذلك يمكن استعماله في الإسعافات الأولية، ويمكن استعماله في حمام بخار لمعالجة نزلات البرد والإنفلونزا والسعال وهو فعال أيضاً لمعالجة التهاب المثانة.


    ويتميّز الزيت المركز المستخرج من شجرة الشاي بصفات تعقيمية فعالة، وهو يساعد بشكل خاص في معالجة قشرة الرأس وقمل الرأس والعديد من الحالات الجلدية.


    ونظرا للفاعلية العالية لزيت شجرة الشاي في مقاومة البكتيريا والفطر والفيروسات فانه يمكن استعماله في الإسعافات الأولية.


    كما يمكن استعماله في حمام بخار لمعالجة نزلات البرد والإنفلونزا والسعال، وفعال أيضاً في التهاب المثانة إذا اضيف خالصاً إلى ماء الحمام.


    كما يتميز الزيت المركز المستخرج من شجرة الشاي بصفات تعقيمية فعالة، وهو يساعد في الحالات التالية:


    * لمعالجة قشرة الرأس: يتم تدليك فروة الرأس بزيت شجرة الشاي المخفف بزيت نباتي آخر. ويترك الزيت على الشعر لمدة 30 دقيقة ثم يغسل بالشامبو. ولا يجب المبالغة في استعمال هذا العلاج لأنه قد يؤدي إلى جفاف الشعر.


    * لمعالجة الحالات الجلدية مثل لسعة البعوضة أو النحلة، والخدوش والجروح الصغيرة: يتم وضع قطرة واحدة مركزة من الزيت في مكان الإصابة، وتستعمل قطعة من القطن لتثبيته، مع ملاحظة أن وضع الزيت على الجروح المفتوحة يسبب شعوراً بالحرقة.



    * لمعالجة قمل الرأس: يتم اضافة خمس قطرات من زيت شجرة الشاي المركز إلى ثلاث ملاعق صغيرة من الشامبو. ثم يوضع المزيج على الشعر ويترك لمدة 5 10 دقائق، ثم يغسل. ويجب الانتباه الى عدم دخول المزيج إلى العينين.



    * لمعالجة مشاكل القدم الرياضية: يتم تنظيف وتجفيف المنطقة المصابة من القدم ثم يوضع عليها زيت الشاي المخفف بمعدل مرتين في اليوم. ولتخفيف الزيت تخلط قطرتان منه بملعقة صغيرة من زيت نباتي عادي أو أي كريم بسيط.


    * للتخلص من رائحة الفم وتجميل البشرة: يتم مزج نقاط من زيت شجرة الشاي مع كوب ماء ويستعمل كغسول للفم لتفادي الرائحة الكريهة، كما يمكن استعماله خالصا لمعالجة الحبوب والخشونة التي تظهر على بشرة الوجه.


    * لمعالجة قرحة الفم الاكالة: يستخدم زيت شجرة الشاي لعلاج القرح بمختلف أنواعها حيث توضع نقاط برفق على القرح الأكالة بمعدل مرتين خلال النهار ومرة ثالثة عند النوم حيث يساعد هذا الزيت على سرعة الالتئام. كما يمكن استخدامه مع فرشاة الأسنان حيث توضع نقطتان على فرشاة الأسنان وتفرش الأسنان. ويمكن استخدامه كغسول وذلك بوضع ثلاث نقط إلى ملء ملعقة ماء واغسل به القرح في الفم

    دمتم بصحه وعافية
     
  2. ! فــ ج ــر !

    ! فــ ج ــر ! عضوية تميّز عضو مميز

    11,071
    0
    0
    ‏2008-01-17
    معلمــــة
    معلومات قيمة

    بارك الله فيكِ وأثابكِ