اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


تعيين فوري للمعلمين الذين يجتازون «قياس»

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة معلم من الخبر _ 1417, بتاريخ ‏2010-09-24.


  1. معلم من الخبر _ 1417

    معلم من الخبر _ 1417 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    3,218
    0
    0
    ‏2009-10-05
    معلم
    [​IMG]
    عاجل ( متابعة) -

    قررت وزارة التربية والتعليم تعيين جميع خريجي كليات المعلمين والجامعات الراغبين في الالتحاق بحقل التدريس بعد اجتيازهم اختبار «القياس» فوراً.

    وأكد مصدر مطلع في الإدارة العامة لشؤون المعلمين في الوزارة وفقاً لصحيفة الحياة أمس أن «التربية» عينت أكثر من 6000 من خريجي كليات المعلمين، ولم يتبقَ سوى 2000 خريج فقط ممن لم يجتازوا اختبار القياس، مشيراً إلى أن وزارته لن تقبل أي خريج ما لم يجتز اختبار القياس والمقابلات الشخصية، وستعقد للمتعثرين دورة تدريبية مطلع ذي القعدة المقبل لتأهيلهم كي ينجحوا في الاختبار. ولفت إلى أن الوزارة تدرس حالياً تطبيق اختبارات القياس على المعلمات الراغبات في التوجه إلى العمل التعليمي خلال الفترة المقبلة وذلك اعتباراً من العام الدراسي المقبل.

    وتطرق إلى أن وزارة التربية والتعليم وقعت اتفاقاً مع جامعة الملك فيصل أخيراً لإقامة دورات للمعلمين في خمس مناطق هي: الرياض، المنطقة الشمالية، الشرقية، الجنوبية، والغربية، يعقبها تحديد موعد بالتنسيق مع المركز الوطني للقياس في ذي الحجة المقبل لإعادة اختبارهم مرة أخرى ومن اجتاز الاختبار سيعين فوراً.

    وذكر المصدر أن وزارة التربية والتعليم قبلت من خريجي كليات المعلمين أعداداً أكثر من حاجتها، لافتاً إلى أن الحاجة من المعلمات لهذا العام بلغت 13 ألف معلمة، جرى تعيين 9114 معلمة أخيراً، وتستكمل بقية الأعداد حالياً عبر نظام التعاقد من خلال إدارات التربية والتعليم وفق القوائم المرسلة من وزارة الخدمة المدنية، وبحسب نقاط المفاضلة التي تم تحديدها للمرشحات.

    وأشار إلى أن الوزارة أنهت استعداداتها للعام الدراسي المقبل لجهة المباني المدرسية والتجهيزات والمقررات الدراسية والمعلمين والمعلمات.