اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


اعتماد "الفقه والسلوك" ونفي إدراج آراء الأحمد

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة حسن الفيفي, بتاريخ ‏2010-09-25.


  1. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    اعتماد "الفقه والسلوك" ونفي إدراج آراء الأحمد
    وزير التربية: التوسع في مشروع الرياضيات والعلوم
    [​IMG] وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله

    [​IMG]
    الرياض: محمد آل ماطر 2010-09-25 1:03 AM
    حسمت وزارة التربية والتعليم موقفها من سحب أو الإبقاء على المقررات الدراسية، إذ أكدت في بيان صحفي أمس أن المقررات ستسلم للطلاب اليوم في جميع المراحل. وكان كتاب "الفقه والسلوك" للمرحلة الابتدائية قد تضمن، وفي قائمة المؤلفين، اسم الدكتور يوسف الأحمد، مما أدى إلى تردد شائعات حول عزم "التربية" سحبه. وأكد البيان أن ورود أي اسم من أسماء المؤلفين في الطبعة التجريبية "يأتي تقديرا من الوزارة لدورهم المساند في البحث والمشاركة والتأليف والمراجعة". نافيا السماح لأي مشـارك في التألـيف تضمين المقرر آراءه الشخصية. وفي سياق المناهج أيضا، أكد وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد في كلمة معممة أمس أن هذا العام سيشهد التوسع في مشروعي الرياضيات والعلوم، ونظام المقررات في التعليم الثانوي المطور، والبدء في تعميم تطبيق المشروع الشامل للمناهج.
    الرياض: واس
    قال وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد: إن الوزارة تعمل جاهدة لتحقيق نقلة نوعية في التربية والتعليم من خلال الدور المحوري والاستراتيجي لمشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم العام وشركة تطوير التعليم القابضة. مؤكدا نهج وزارته في تقليل المركزية، ومنح إدارات التربية والتعليم مزيدا من الصلاحيات، والتوسع في صلاحيات المدارس، وإيجاد بيئة تقوّيمية وتنظيمية مستقلة عن الوزارة، إضافة إلى العمل على استكمال بعض مشروعات الوزارة في مجال المناهج والمقررات الدراسية.
    وقال الأمير فيصل بن عبدالله في كلمته أمس لمنسوبي ومنسوبات وزارة التربية والتعليم والمعلمين والمعلمات وطلاب وطالبات التعليم العام بمناسبة العام الدراسي الجديد الذي يبدأ اليوم أول أيامه: إنه سيتم هذا العام التوسع في تطبيق مشروع الرياضيات والعلوم الطبيعية، ومشروع نظام المقررات في التعليم الثانوي المطور، والبدء في تعميم تطبيق المشروع الشامل للمناهج.
    وأشار إلى أن الوزارة ستعمل على استكمال البنية التحتية لمدارس التعليم العام، كمشروع إحلال المدارس الحكومية مكان المدارس المستأجرة، والعمل على إيجاد مدارس حكومية تتكامل فيها الخدمات التعليمية والتربوية وفق رؤية تلبي الاحتياجات، وتحسن مستوى المباني القائمة وترتقي بتجهيزاتها وتقنياتها لتواكب المستجدات. كما تنفذ الوزارة مبادرة شاملة لتقنية المعلومات والتعاملات الإلكترونية.
    وذكر الوزير أن القيادة الرشيدة تدرك أن تقدم المجتمعات ورفاهيتها يأتي من تقدم نظم التعليم فيها، ولهذا خصصت الدولة في ميزانيتها نصيب الأسد للتعليم، وقال: "هذا يتطلب منا جميعا أن نتكاتف لتحقيق الآمال العريضة للوطن وللأمة، وتجسيد روح الشراكة مع المجتمع".
    وأكد على أن التوجهات المستقبلية للتعليم ترتكز على عقيدتنا الراسخة، وتنمية روح الولاء لله، ثم للمليك والوطن المعطاء، مع جعل التعليم أداة فاعلة في مسيرة التنمية الاجتماعية والاقتصادية لنبني من الإنسان قوة منتجة قادرة على تحقيق التطلعات والتوقعات.
    "التربية": لا تعديل أو سحب للمقررات وآراء المؤلفين الشخصية لا تعنينا

    [​IMG]محمد الدخينيالرياض:محمد آل ماطر
    بعد أكثر من ثلاثة أيام من الجدل داخل الميدان التربوي حسمت وزارة التربية والتعليم موقفها من سحب أو الإبقاء على المقررات الدراسية التي تردد اليومين الماضيين الكثير من الشائعات بعزمها على سحب بعضها، وأكدت أن المقررات الدراسية ستسلم للطلاب اليوم في جميع المراحل ولن يتم استثناء أي مقرر.
    أكد ذلك المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم محمد بن سعد الدخيني، مشيراً إلى أن ورود أي اسم من أسماء المؤلفين في الطبعة التجريبية يأتي تقديرا ً من الوزارة لدورهم المساند في البحث والمشاركة والتأليف والمراجعة، مبينا أن وزارته لا تقبل تضمين المقررات الدراسية إلاّ ما يتم اعتماده علمياً وفق أحدث النظريات والدراسات العالمية.
    وقال إن مقررات العلوم الشرعية يتم الاعتماد فيها على ما ورد في كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم وما جاء بالاتفاق من أقوال العلماء الثابتة في أصول الكتب المختصة، وليس لأي مشارك في التأليف تضمين الكتاب آراءه الشخصية في موضوعات المقرر بأي حال من الأحوال، مضيفا أن الوزارة لا تعنيها الآراء الشخصية للمؤلفين والمراجعين، خارج سياق المقررات الدراسية.
    ولفت الدخيني إلى أنه تم تشكيل لجان أخرى تختص في مراجعة التجارب الطباعية في الأقسام العلمية في الإدارة العامة للمناهج حيث تتم مراجعة التجارب الطباعية من قبل المشرف التربوي في القسم المختص، قبل أن تصل الكتب للطالب والطالبة، ويتم رصد الملاحظات من خلال جهات الاختصاص وورش العمل الميدانية، إضافة إلى تقييم ما يرصده المعلمون والمعلمات وأولياء الأمور خلال مراحل التجريب، كما شكلت فرق مختصة للوقوف على طباعة الكتب، وتغليفها، إلى حين ظهورها في شكلها النهائي.
    وأضاف الدخيني، أنه بدأ العمل على إنجاز المقررات الدراسية بتدوين الوثائق للمقررات واعتمادها من الهيئات والمؤسسات المتخصصة وعرضها على المختصين في مجالات المناهج، ومن ثم تم تأليف الكتب وفق خطة زمنية طويلة بدأت في عام 1424هـ بتشكيل فرق متخصصة للتأليف تشمل أكاديميين وتربويين ومشرفين تربويين وبمشاركة عدد من المعلمين والمعلمات، ويخضع تأليف جميع كتب المشروع إلى معايير إعداد الكتب المدرسية، التي تم تدوينها في وثائق المنهج، والدليل الإجرائي للتأليف، وكذلك كفايات الدارسين التي تم وضعها وإقرارها في اللجان المختصة، ويلتزم بها المؤلف عند التأليف، بالإضافة إلى لجنة أخرى يأتي عملها لاحقاً للجان التأليف تنص لائحتها على أن تقوم بمراجعة شاملة لكل مقرر دراسي، ويتم تكليف اللجنتين من خلال التنسيق مع الجامعات والجهات الحكومية وبيوت الخبرة، وفق لائحة مقننة يتم الاحتكام إليها في الترشيح.
    وأكد الدخيني أن الوزارة ماضية في التوسع في تعميم المقررات الدراسية الجديدة والتي تشمل الرياضيات والعلوم الطبيعية في الحلقة الثانية في الصفوف الثاني والخامس الابتدائي والصف الثاني المتوسط والصف الأول الثانوي، وسيتم التوسع في تطبيق المشروع الشامل للمناهج في التعليم الأساسي بكامل مقرراته التي اعتمدت في مرحلة التجريب الأولى والتي شملت أربعين مدرسة للبنين والبنات في مناطق ومحافظات المملكة، وسيتم تطبيقها الموسع في المرحلة الأولى هذا العام في الصفوف الأول والرابع الابتدائي والصف الأول المتوسط، وفي العام التالي سيشمل التوسع الصف الثاني والخامس الابتدائي، والصف الثاني المتوسط، ليكتمل في المرحلة الثالثة في الصفوف الثالث والسادس الابتدائي والثالث المتوسط ، كما سيتم تطبيق مشروع نظام المقررات في المرحلة الثانوية في عدد من المدارس،وقال " إن التحول الذي تشهده المقررات الدراسية هذا العام هو منجز وطني، جاء نتاج مرحلة طويلة من البحث والدراسة للمقررات الدراسية، من خلال اللجنة العليا للتربية التي تتولى لجانها الفرعية مهمة تأليف المناهج والتأكيد على خلوها مما قد يشوبها في الإطار الفكري أو العلمي. كما عملت اللجان على اختلافها على دراسة تجارب دول العالم في مقرراتها الدراسية وبرامجها التعليمية، وتم عرضها على أصحاب الاختصاص، وبيوت الخبرة، وتقييمها من خلال المرحلة التجريبية التي تمت الإشارة إليها.
    وكان كتاب " الفقه والسلوك" بالمرحلة الابتدائية قد تضمن قائمة المؤلفين الدكتور يوسف الأحمد هذا العام، مما تردد الكثير من الشائعات عن أن التربية دعت إلى سحب ذلك المقرر من المدارس بعد وصولها إليها في الوقت نفسه الذي وردت إشاعات أخرى تفيد بأن التربية " تراجعت عن سحب تلك المقررات.

    http://www.alwatan.com.sa/Local/News...9&CategoryID
     
  2. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    جريدة الحياة السعودية)
    http://ksa.daralhayat.com/ksaarticle/184805


    التربية» تحاول «تبرير» مشاركة الأحمد في تأليف مقرر الفقه: لا تعنينا آراؤه الشخصية
    السبت, 25 سبتمبر 2010
    [​IMG]
    الرياض – «الحياة»


    Related Nodes:
    مقرر الفقه للمرحلة الابتدائية.
    «التأليف» يخضع إلى «معايير»




    وجدت وزارة التربية والتعليم نفسها أمام تحدٍ جديد يضاف إلى التحديات المعتادة مع بدء عام دراسي جديد اليوم (السبت). إذ اضطرت إلى محاولة تبرير مشاركة أكاديمي مثير للجدل اشتهر بفتاواه المنفرة، كالدعوة لهدم المسجد الحرام لمنع الاختلاط، في تأليف مقرر الفقه والسلوك للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة، بعدما أثار تصدر اسمه كتاب المقرر الدراسي المذكور استياءً واسع النطاق. وتردد إثر ذلك إنها أبلغت إدارتها في مناطق المملكة بسحب الكتاب.
    وذكر في وقت لاحق أمس أنها وجّهت المدارس بعدم سحبه. وفيما لم تنف الوزارة ذلك أو تؤكده، أصدرت بياناً حاول تبرير مشاركة الدكتور يوسف الأحمد – صاحب فتوى هدم الحرم المكي – في تأليف مقرر العلوم الشرعية. واعتبرت تصدر اسمه لائحة مؤلفي الكتاب «تقديراً من الوزارة لدورهم (المؤلفون)». وشدد البيان على أن الوزارة لا تعنيها الآراء الشخصية للمؤلفين خارج سياق المقررات الدراسية. وذكر البيان أن الوزارة تعتمد في مقررات العلوم الشرعية «على ما ورد في كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم وما جاء بالاتفاق من أقوال العلماء الثابتة في أصول الكتب المختصة».
    ولم يتضمن بيان الوزارة أي إشارة للدكتور الأحمد. وحاولت «الحياة» مراراً ومن دون جدوى أمس الاتصال بكبار مسؤولي الوزارة للتعليق على الاستياء الواسع من مشاركة الأحمد في تأليف مقرر العلوم الشرعية الجديد. لكن من ردوا على اتصالاتها الهاتفية طلبوا إعفاءهم من الإدلاء بتصريحات، فيما فضل آخرون عدم الرد على تلك الاتصالات.
    «التربية» تحاول
    «تبرير» المقررات «الشرعية» من الآراء الشخصية لمؤلفيها
     
  3. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    وزارة التربية... وتصحيح الخطأ!
    السبت, 25 سبتمبر 2010

    بدرية البشر


    من الواضح أن التركة التي حملتها وزارة التربية والتعليم ثقيلة، فهي لم تنجح بعد خمس سنوات كاملة في الوفاء بخططها المُعلنة، وأولها التخلص من هيمنة التيار الذي اختطف التعليم طوال الثلاثين عاماً الماضية، ولا بتطوير المناهج بعيداً عن روح التطرف وباتجاه المعرفة، على رغم إعلان وزارة الداخلية إبعاد ألفي معلم عن التدريس، ونقلهم إلى وظائف إدارية في العامين الماضيين، ووصف مدير الإدارة العامة للأمن الفكري في وزارة الداخلية الدكتور عبدالرحمن الهدلق هذا الإبعاد بأنه «جاء بسبب الغلو، وبعدما تبيّن أنهم يحيلون رسالة التدريس في المواد الدراسية إلى إدارة لنشر الفكر الضال». كما ذكر أن أحدهم كفّر مدرس اللغة الإنكليزية، لأنه يدرّس لغة الكفار. ولكن يبدو أن من خرج من الباب عاد من الشباك.
    ما كشفه خبر وجود اسم يوسف الأحمد على قائمة مؤلفين كتاب الفقه والسلوك للصف الأول الابتدائي هو مطب كبير من الغفلة في الخطة التطويرية الجديدة، إذ تبيّن أن مهمة إرشاد أبنائنا وتعليمهم القواعد السلوكية والفقهية المجنزرة بالحرام والحلال سيقررها أستاذ علم الانقلاب والاحتساب والهدم والمقاطعة، عُرف بالعداء لبرامج الدولة، وأهمها الابتعاث وتكليف المعلمات بتدريس الصفوف الثلاثة الابتدائية، هذا غير تحريم الاختلاط حتى في الحرم المكي، وتحريم مشاهدة مباريات المنتخب السعودي مع الكفار، ولعله من دواعي الشرح القول بأنه وبالمناسبة رفع شكوى على الوزارة احتجاجاً منه على تدريس المعلمات للصفوف الابتدائية الأولى، فهل جاءت مشاركته هذه من باب الديموقراطية وحسن التعايش مع المختلفين والتعاون معهم، وتكليفهم بمهمة التأليف وحصد المكافأة المالية، لأنه وبلا شك لم يقم بهذا العمل احتساباً؟
    للأسف أن هذا ليس بالسبب الحقيقي، لأن وزارة التربية والتعليم ما إن انتبهت لوجود اسمه على صدر غلاف الكتاب قبل الدراسة بيومين حتى ترددت انباء عن أنها سحبت الكتاب، مسمية فعلها بأنه تدارك للخطأ، واعدة بتصحيح الخطأ.
    ترى ما هو الخطأ الذي سيصحح؟ هل هو محو الاسم من على صدر الكتاب والإبقاء على محتواه؟ أم إعداد كتاب سريع على الطاير؟ السؤال الآخر م اذا لو أن اللجنة هي من احترست وقامت توخياً للمصادمات بمحو الاسم قبل أن يصل ليد الأهالي والصحافة؟ واعتبار مشاركة يوسف الأحمد في التأليف احتساباً خفياً؟ وماذا يعني غياب اسم المؤلف وبقاء فكره داخل الكتب؟ فكر يحرّم تعلم اللغة الأجنبية والمباريات والابتعاث وعمل المرأة والاختلاط بها في المسجد الحرام... إلخ من أحكام الغلو والتنطع؟
    هذا الخطأ من يتحمّله؟ ومن يحاسب عليه؟ وإذا كان هذا الخطأ تم اكتشافه مصادفة، فما هي الأخطاء التي مرت من دون أن تنتبه لها الوزارة إذا كان في قلب الوزارة يعمل ٢٠٠٠ موظف، أكدت وزارة الداخلية انتسابهم للفكر الضال، وهو بالمناسبة تعبير بديل عن الإرهاب والتكفير والعنف، فهل يكفي تحويلهم لأعمال إدارية لتطمئن الوزارة أنها تخلصت من متطرفيها؟ وهل تعرف الوزارة أن المعلم الذي يرفع للوزارة ملاحظات احتسابية، لكن ليست على طريقة الأحمد، ويشرح فيها للوزارة أن مدرسته تعادي النشيد الوطني، وتستبدله بدروس تكفين الميت، لا يجد رداً على ملاحظاته سوى نقل تأديبي لقرية نائية، لكي يتعلم هناك محاسن الصمت، أو ليصرخ بأعلى صوته ياليل خبرني عن أمر المعاناة؟
    جريدة الحياة
    http://ksa.daralhayat.com/ksaarticle/184779
     
  4. الرويس

    الرويس مشرف سابق عضو مميز

    1,082
    0
    36
    ‏2009-01-01
    معلم
    هذا الموضوع يجوز لبدريه البشر ومن على شاكلتها
    لكن ما اقول غير الله ينصر دينه
     
  5. مسرورجدا

    مسرورجدا تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    241
    0
    0
    ‏2009-07-27
    معلم
    اصبحنا ماندري هل نحن دولة مسلمة أو علمانية!!!!!!!!!!!!!!!
    لأن الملاحظ الذي يدير القرار هم اغلب الكتاب اصحاب الافكار التغريبية
    الله المستعان
     
  6. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    بورك مسعاك ( يوسف الأحمد ) وإني لأفخر بك أن تدرس أبنائي بعيدا عن بعض الكتاب الذين
    صارت لهم صولة وجولة وأصبحوا يقسمون الناس على حسب الهوى والمزاج خابوا وخاب مسعاهم
     
  7. ابوثامر

    ابوثامر مشرف سابق عضو ملتقى المعلمين

    922
    0
    0
    ‏2009-01-20
    معلم الاجيال
    الشيخ يوسف الاحمد من وين جاء من الصين حتى يترددوا في طرح كتابه الله المستعان
    ان ارى يوسف شيخ فاضل
     
  8. amk3000

    amk3000 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    734
    0
    0
    ‏2009-05-11
    معلم
    حسمت الامر

    يعني عملو انجاز كبير


    امحق من وزاره
     
  9. سمو الروح

    سمو الروح <font color="#0066FF">حكاية قلم </font> عضو مميز

    5,887
    0
    0
    ‏2009-07-27
    تيــتـشــــر
    بغض النظــر عن المشاركين في التأليف ..
    يجب مراعاة المصلحة العامة ..
    وذلك بإتخـاذ اللازم قبل بدء الدراسة الفعلية ..
    بإختصار [ وزارة أخجل من تصرفاتهــا ] ..
     
  10. Naaa$$eeeR

    Naaa$$eeeR عضوية تميّز عضو مميز

    1,169
    0
    0
    ‏2009-01-28
    معلم




    ( جريدة الحياة )

    توجهاتها واضحة وأصبحت مكشوفة

    وهذا المقال كله ( سطحية ) و ( أقصاء ) واتهامات ( خطيرة )
    ولاعجب فقد كتب بيد
    ( المتطرفة ) بدرية البشر

    الغريب أني قرأت من هذه الصحف ( الصفراء ) أن أولياء الأمور يتبادلون رسائل جوال
    ( هل ترضي أن يوسف الأحمد يربي أبنك !! ) :36_1_1[1]:
    اصلاً من متى يهتم أولياء الأمور بالكتب الدراسية ناهيك عن أسماء ( مؤلفيها ) !!
    وكيف علموا بأسماء المؤلفين قبل توزيع ( الكتب ) !!!:36_1_12[1]:
    واليكم ردود ( الشعب السعودي ) المعتدل والوسطي على هذا المقال التافه
    وذلك من خلال قرّاء صحيفة ( الوئام ) التي أشتهرت بالميل نحو فئة من ( المتطرفين الليبراليين )
    [​IMG]
    المتطرفة المتبرجة : بدرية البشر

    1- فصبر جميل والله المستعان على ماتصفون
    بسم الله الرحمن الرحيم من قرأ هذا المقال كاملا وجد التطرف الحقيقي هو في عقلية هذه الكاتبة فلو كان تعليم الثلاثون سنة الماضية (متطرف) كما زعمت هذه الكاتبة لكان الشعب كله اليوم بأسره متطرفا فكل المسؤولين في هذا البلد المبارك كلهم خريجي هذا التعليم ((( ثم امر مهم لماذا تفتي هذه الكاتبة وتتكلم في مواضيع الحلال والحرام ونحن نعلم انه قد صدر مرسوم ملكي يقضي بقصر الفتوى على جهات مختصة ))) امر اخير نحن في بلد محافظ ولن يتحقق للعلمانيين فيه مطمع مهما كثرة البلبلة والاستخفاف بتعاليم الدين 14:27 2010/9/25 | عبد الله (غير مسجل)
    2- من أنتِ كي تصنفين الناس وتحددين الخطأ ؟؟
    الدكتور يوسف الأحمد عَلَم لا يحق لك الحكم عليه ، لا يحكم عليه إلا من هو في مستوى علمه .. خليكِ في طاش أحسن 15:45 2010/9/25 | نوال عبدالله (غير مسجل)
    3- شكرا للكاتبه
    شكرا للكاتبه بدريه البشر فقد اجادت ويجب ابعاد كل من يحمل فكر متطرف عن التربيه والتعليم وخصوصا المشاركه فى وضع وتاليف المناهج ولابد من الحرص على الاعتدال والوسطيه 15:57 2010/9/25 | ابو عبدالله (غير مسجل)
    4- يا بنت عبدالله
    لم تجدي من مثالب التعليم سوى امرا همامشيا لا يقاس ابدا في الكم الهائل من الأخطاء وجدت ضالتك في حشر اسم احد الدعاة في الموضوع لكي تمرري شيئا من سمومكم التي تشربتموها من اسيادكم اسأل الله ان يهديك للحق والصواب او يرينا فيك يوما اسودا 14:15 2010/9/25 | المستنير (غير مسجل)
    5- من انتي؟
    واضح انه تهجم شخصي لا اكثر مع فكر ضحل وسطحي مع الاسف يكتب قبل اسمك د/ 13:31 2010/9/25 | احمد (غير مسجل)
    6- هل شارك مؤلفين من جميع مناطق المملكة ؟ ام محصورين على منطقتين؟ هل شارك مؤلفين من جميع مناطق المملكة ؟ ام محصورين على منطقتين فقط.... سؤال يطرح نفسه وهل سنشاهد تطور مستقبلا في عجلة التعليم ام مكانك سر. 14:38 2010/9/25 | ابن كل الوطن (غير مسجل)

    7- الكتاب لم يسحب اولا كتاب الفقه لم يسحب كما اشارت الكاتبه ثانيا رغم اختلافنا مع الاحمد إلا انه له جوانب اجابيه فلا نلغي الاجابيات بسبب السلبيات ونكيل بمكيالين .. فهناك من العلمانيين المصرحين بعلمانيتهم لم يقذفهم المجمتع كاملا بالحجر ! بل نأخذ اجابياتهم ونترك سلبياتهم على طاري تدريس المراحل الاولى للطلاب البنين .. ليش ما يكون انظمام الطلاب في الصفوف الاولى الى مدارس البنات بدل انظمام المعلمات الى مدراس العيال ! وبهذا نحقق الفائده المرجوه من القرار او على الاقل يرفع مستوى السن لدخول المرحله الابتدائيه الى سبع سنوات يعني هناك حلول لمن اراد الحل ولكن من اراد العصيان وإتاء المنكر فسوف يكون معمي البصيره لا البصر 13:01 2010/9/25 | fahad (غير مسجل)

    8- طروش دت كوم
    قطع لسان شطفي الثعرور سبعة ايام واتركيك من الصحافه يا ناقصة العقل والدين حرمه وتتكلم!! زينك بسكاتك واللي ميز الانثى عن الذكر فقط0 لاعزاء لك في الطنطنه يا مخلل وترشي باختصار 13:37 2010/9/25 | قطع لسان (غير مسجل)

    9- هزلت يوسف الاحمد أشرف منك يالرويبضة 13:51 2010/9/25 | صريح (غير مسجل)

    10 - حشفا وسوء كيلة إتهام خطير ليوسف ا لأحمد وبإمكانه رفع دعوى قضائية ضد اتهام الكاتبة له بما قالت . يبدو أن عودتك من ملاهي أمريكا بدأت آثاره بالظهور :) 14:08 2010/9/25 | أحمد (غير مسجل)

    11- الارهاب الليبرالي
    كنت اسمع كغيري عن ارهاب اسلامي لكن ان ارى او اسمع عن ارهاب وتطرف ليبرالي فعلا هذا شيء جديد على مسامعي وهذا ما وجدته بين ثنايا هذا المقال البائس والذي يفتقد لابسط قواعد الادب والاتزان المعقول في طرح الفكره فمن بين الاف مؤلفه من سقطات التعليم لم تجد الكاتبه المتبرجه سوى هذه السقطه في نظرها اما في نظري فوالله وبالله وتالله ان يوكل التعليم لهؤولاء الثله من مشايخنا افضل لي واعز الف مره من ان يستلمه ساقط لا يراعي ديننا وحرماتنا وعاداتنا من هؤولاء الليبراليين والذين لا هم لهم الا التبرج والسفور والفجور ولك أن تتأمل في وجه الكاتبه لتعرف اين وصلت في طبقة الليبراليين فبينما نجد في قرية نائية بأقصى بلاد المغرب تتصل لتسأل الشيخ هل يجوز إظهار اليدين ليقينها ان الوجه من الثوابت حرمة إظهاره نرى أن هذه الكاتبه وهي بين ظهرانينا خرجت سافره تعلن بالحرب على الاسلام واهله من خلال ثنايا هذا المقال ووالله العظيم اني لست ملتزما التزاما ظاهريا كاللحيه وتقصير الثوب فقد ملتزم بالصلاة ولله الحمد ارى هذه الهجمه الشرسه على اهل الدين ولا اعلم لماذا ؟ 16:08 2010/9/25 | احمد التميمي (غير مسجل)
    12- قرأت المقال فلم أدري هل هو تحرير للمهايط في بعض المجالس أم مقال صحفي نشر في جريدة الحباة ؟ وبسبب متابعتي لمقاللات وأطروحات القوم ـ اللبراليين ـ فإني لا أستغرب مثل هذا الطرح الهامشي السطحي من مثل هذه الكاتبة وفي مثل تلك الصحيفة التي خرجت من المولد بلا حمص ـ كما يقال ـ في آخر تصنيف لأفضل عشر صحف عربية ، ولعل مثل هذا المقال يوضح شيئا من أسباب إخفاق الصحيفة 0 23:28 2010/9/25 | مندهش (غير مسجل)

    13- والله وصرتي تنظرين يافتاة الغلاف !
    أقول خلك في المطبخ أصرف لك ينطبق عليك قول الشاعر : يقولون هذا عندنا غير جائز && ومن أنتمُ حتى يكون لكم عندُ ؟!! وللمقررات الشرف أن يزينها اسم الشيخ الفاضل صاحب المبدأ والفضيلة , أما نباحكم فلن يضر الشيخ شيئا . انشر لو تكرمت 12:49 2010/9/25 | التميمي (غير مسجل)
    14- الخطر الحقيقي الخطر الحقيقي هو خطر العلمنة والانفتاح الغير مدروس نحنوا خريجين مدرسة الثلاثون عاماً الماضية والحمد لله رغم أن 99% من الشعب السعودي خريج هذه المدرسة لماذا لم يكونوا متطرفين ومتشددين كما تزعمون أنتي ومن على شكلتك هاتركوا الشعب في حاله وهوبألف خير . وهل من المعقول أن تكون وزارة بطولها وعرضها لا تعلم من ألف كتبها أصلاً تعرض الأسماء قبل بدء العمل وتجاز الأسماء ويوسف الأحمد هومن خيرة المشائخ وفقيه سأل الله أن يكثر أمثاله هم حماة الدين والعقيدة . 13:32 2010/9/25 | عبدالله المطيري (غير مسجل)

    15- واحد طاش وصلحه
    أستغفر الله ولا واحد في صفك اعتقد ان العصابه اللبرالية هم اللي بيسحبونك من سجلاتهم 16:11 2010/9/25 | مالك (غير مسجل)

    16- ثقافة الحوار معدومة تماما في مقالك !!!
    موضوعك مليء بعبارات التشويه للمخالف والاستعداء والاتهام والاقصاء وليس فيه روح علمية يمكن للتربية ان تعتد بها او حتى من يقرا ان يثق بمحتواه وهو مليء بهذه الالفاظ انت لن ترضين عن المناهج الا اذا اسندوها لمؤلفي المسلسلات مثل عبدالله بخيت او مؤلفي الفلم الكرتوني عدنان ولينا !!! 13:28 2010/9/25 | العسييري (غير مسجل)

    17- مــــا بقى الاالحريم ... !!
    أود أن أتكلم وأرد ولكن لا أستطيع الا أن أقول كلمة واحدة وهي ( يـــا نعنبوا ذا الوجه) أتمنى الا يحجب ردي وشكرا للوئام 16:22 2010/9/25 | سعوووودي ... (غير مسجل)
    18- قال النبي صلى الله عليه وسلم (بادروا بالأعمال فتنا كقطع الليل المظلم يصبح الرجل مؤمنا ويمسي كافرا , أو يمسي مؤمنا ويصبح كافرا يبيع دينه بعرض من الدنيا)(رواه مسلم)(169 17:37 2010/9/25 |
    19- موتوا بغيظكم
    قال الله تعالى "قُلْ مُوتُوا بِغَيْظِكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ " 23:11 2010/9/25 | ابو عبدالله (غير مسجل)
    20- ارفع راسك بدرية البشر هذي اللي يوم ازمة الخليج مع مجموعة نساء نزعات الوجة وبدرية هي القائد لهم اقول يمل اللي 21:28 2010/9/25 | بدري بية (غير مسجل)

    21- الارهاب الليبرالي
    انت الارهاب الليبرالي 21:40 2010/9/25 | عبدالله (غير مسجل)

    22- مقال يفتقر للموضوعية ويرتكز على الاساءة و التحريض !!! اقل شي يطلق على المقال بأنه ارهاب ليبرلي !!!!!! اقل شي يطلق على المقال بأنه ارهاب ليبرلي !!!!!! 21:39 2010/9/25 | امل 2 (غير مسجل)
    23- تعليق موجز..والتفصيل يأتي مع الأيام
    د.بدرية يشكر لك هم التربية والتطوير الذي تحملينه، ولا يعني حسن النية إسقاط الموضوعية والاتزان في الطرح في رأيي لم تكوني بحاجة لهذا الهجوم العنيف وهو يخالف دعوتك للتطوير وأيضا نسبت أقوال وعينت أشخاصا وهذا يناقض مبدأ مهم في التغيير والتطوير وهو الحوار حول الفكرة لا الذات..ومن جهة ثالثة التعميم لمخرجات التعليم ل 30 سنة مضت يتقاطع مع أبسط قواعد البحث العلمي(ممكن تراجعين هذه القواعد في مضانّها).. د.بدرية..رويدك فالصفيح ساخن والكتابةلاتشبه ثرثرة المجالس والقاريء ناقد بصير والكلمة أمانة.. كلنا يسعى للتطويروالارتقاء ولنكن في ذلك جادين ونمضي في اتزان وحكمة وصدق لنحقق ارتقاءنوعيا بعيدا عن الاتهامات وتبادل ثقافة اللوم والتشهير و...أنت في غنى عن ذلك كله...ليس مهما تصنيف مالم يتفق معك بتصنيفات تبعدالمسافات.. في النهاية أقترح لاحقا تسطير حلول وبدائل في التطوير وغيره والخروج من دائرة الذات تلميعا أوتشويها .. مرحلة تحتاج المزيد من الوعي والعمق والسكينة.. وفقك الله لكل خير يحبه ويرضاه 20:46 2010/9/25 | إبراهيم سعيد (غير مسجل)

    24- سبحان الله الذي ينصر المظلوم على الظالم
    الحمد لله الذي فضح الله جهلكم وغباءكم بيان الوزارة في هذا الأمر يبين لنا ما يلي : 1. عند البعض من الكتاب الغاية تبرر الوسيلة . 2. التخلي عن المبادئ لأجل الانتقام والانتقاص . 3. ضعف المهنية الصحفية في دقة المعلومة . 4. الحقد وسواد القلب بدعوى الخوف على الوطن , والعاقل يفرق بين الصادق والكاذب والناصح والخائن لأمانة الحرف . 5. التطرف في الكراهية شر بلي فيه كثير من هؤلاء الكتاب . انشر يا وئام 22:41 2010/9/25 | المسلم الإيجابي (غير مسجل)

    25- اسمعيني
    اعتبريها ديموقراطية 21:48 2010/9/25 | علي (غير مسجل)
    شخص تجرد من دينه ووطنيته !! للأسف ظهلا أناس في الأونة الأخيرة يدعمون أعداء الوطن والدين بكتابات وأفكارة لا وجود لها !! 22:17 2010/9/25 | صوت مواطن (غير مسجل)

    26 - وزارة التربيه .. وتصحيح الخطأ !؟
    سؤال يسدح نفسه اذا لم يكن هناك مصحح يعرف الصح و الخطأ ..فمن يقوم بتصحيح الخطأ؟ 23:34 2010/9/25 | سعيد (غير مسجل)


    النتيجة : 25 صوت مساند للشيخ يوسف الأحمد مقابل صوت واحد نشاز !!!
    وهذه عيّنة للشعب السعودي ولها نسخ مشابهه في جميع الصحف الالكترونية
    والمنتديات
    ويجب أن يصل صوتهم

     
  11. sman

    sman تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    28
    0
    0
    ‏2010-03-08
    معلمة
    مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه :gbo2:
     
  12. المونديالي

    المونديالي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    300
    0
    0
    ‏2009-01-14
    معلم
    شيخ يفتي بهدم الكعبة

    صيبة
     
  13. Naaa$$eeeR

    Naaa$$eeeR عضوية تميّز عضو مميز

    1,169
    0
    0
    ‏2009-01-28
    معلم
    هل تقصد ( كعبة ) كربلاء يا ( الحساوي ) !!
    نعم تستحق ( الهدم ) على رؤوس (أنجس ) من وطئوا الحصى !