اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


40 طالبا يتعلمون في مدرسة للبنات في المدينة المنورة

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة معلم من الخبر _ 1417, بتاريخ ‏2010-09-26.


  1. معلم من الخبر _ 1417

    معلم من الخبر _ 1417 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    3,218
    0
    0
    ‏2009-10-05
    معلم
    ادارة المدرسة خصصت لهم فصولا مستقلة
    40 طالبا يتعلمون في مدرسة للبنات في المدينة المنورة[​IMG]
    [​IMG]تعبيرية
    المدينة المنورة - عبد الرحمن الجهني
    استقبلت صباح اليوم مدارس الأبرار الأهلية للبنات بالمدينة المنور 40 تلميذا من الذكور، لبدء عامهم الدراسي في المرحلة الإبتدائية داخل المدرسة.


    وقالت أريج محمود الإدارية بالمدرسة الإبتدائية في إتصال هاتفي مع "الوئام" إن" الإدارة خصصت للطلاب الذكور فصولا مستقلة، والمدرسة شهدت إقبالا كبيرا من أولياء الأمور لتسجيل أبنائهم في قوائمنا".

    واضافت أريج أن "التنظيم الذي قررته الإدارة ساعد بشدة في تسهيل إجراءات القبول والتسجيل، إضافة لإهتمام المعلمات بالطلاب، والحمد لله لم تحدث أية مشاكل" وفي إجابتها على سؤال لـ"الوئام" أكدت الإدارية أن الطلاب سوف ينتقلون مستقبلا للصف الثاني في المدرسة نفسها.
    من جانبه قال الخبير التربوي عايض بن سالم العنمي "للوئام" إن تدريس الطلاب في صفوف أولية من قبل معلمات "أمر لا يوجد به أي محظور لا سيما و إن الطالب في هذا العمر يعتبر طفلا" و أكد على عدم وجود أي عوائق من الناحية الشرعية أو الأجتماعية قد تسبب مشاكل هذا المشروع .
     
  2. مسرورجدا

    مسرورجدا تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    241
    0
    0
    ‏2009-07-27
    معلم
    من جانبه قال الخبير التربوي عايض بن سالم العنمي "للوئام" إن تدريس الطلاب في صفوف أولية من قبل معلمات "أمر لا يوجد به أي محظور لا سيما و إن الطالب في هذا العمر يعتبر طفلا" و أكد على عدم وجود أي عوائق من الناحية الشرعية أو الأجتماعية قد تسبب مشاكل هذا المشروع .

    الافتاء محصورة على علماءنا الاجلاء حفظهم الله ورعاهم من خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ورعاه.
    نريد قولهم في ذلك
    أو سيكون الرد كما اعلن=====هنا في الأسفل
    علمت وكالة أخبار المجتمع السعودي من مصدر خاص في إدارة التربية والتعليم بمدينة بريدة أن مجموعة ممن وصفوا أنفسهم بـ"المحتسبين" اقتحموا بعد ظهر اليوم الأحد 26-9-2010م مكتب مدير التربية التعليم الدكتور عبدالله الركيان مطالبين بإيقاف مدرسة "طلائع الصرح الأهلية" عن قبول الطلاب الذكور في المراحل الأولية في مدارس البنات.
    وهددت المجموعة (تحتفظ الوكالة بأسماء بعض أفرادها) بتصعيد الأمر وتغيير ما وصفته بـ"المنكر" إن لم تتم الاستجابة لمطالباتها في تلميح مباشر إلى استعداد أفرادها للحيلولة دون استمرار المدرسة في تطبيق القرار المستند على سماح وزارة التربية والتعليم للمدارس الأهلية للبنات باستقبال الطلاب الذكور في الصفوف الدنيا.


    وأشار المصدر إلى أن أفراد المجموعة طلبوا من مدير التعليم إبراز التعماميم و القرارات الرسمية التي سمحت للمدرسة باتخاذ هذه الخطوة فأبلغهم أنها لدى الوزارة مما جعلهم يؤكدون أنهم سيتوجهون ضمن مجموعة كبيرة إلى الرياض يوم غد الاثنين لمقابلة مسؤولي الوزارة والانكار عليهم بحسب قولهم.
    يُذكر أن المسؤولين في وزارة التربية سبق وأن استقبلوا قبل شهرين مجموعة من المحتسبين بقيادة السعودي يوسف الأحمد للاعتراض على نفس القرار, كما تقدم الأخير بدعوى قضائية ضد الوزارة بهذا الشأن.