اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


بداية سيئة !!

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة **أبوعبدالله**, بتاريخ ‏2010-09-26.


  1. **أبوعبدالله**

    **أبوعبدالله** مراقب عام مراقب عام

    4,386
    0
    36
    ‏2008-05-28
    معلم
    بسم الله الرحمن الرحيم
    أيها الكرام من أعضاء وزوار
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    وكل عام وأنتم بخير ( بمناسبة عيد الفطر المبارك )
    وبعد التحية أقول :

    أولا : الشيخ يوسف الأحمد وأذى الصحافة ...
    قيل عنه ( ظلما وعدوانا ) : أبرهة العصر
    وقيل عنه ( زورا ) : يفتي بهدم الكعبة
    وقيل عنه ( بهتانا ) : متشدد ......... إلى غير ذلك
    هذا شيء مما قاله عدد من الكتاب الصحفيين في حق الشيخ الدكتور يوسف الأحمد حفظه الله تعالى
    و بهذا الكلام وبغيره نالوا من عرض الشيخ
    ولكن كلهم جميعا ـ وللأسف الشديد ـ شلت أقلامهم و انخرست ألسنتهم
    ولم يكتبوا ولو سطرا واحد للنيل من عرض ( الخبيث ) الذي تطاول على أعراض الصحابة وأمهات المؤمنين
    ودسوا رؤوسهم في التراب كأن الأمر لا يعنيهم
    وبين عشية وضحاها تبدل الأمر من حال إلى حال
    فبدأ الصمت يزول وبدأت الأقلام تكتب ....
    فيا ترى ما هي المناسبة التي كتبوا من أجلها ؟
    هل كتبوا للذب عن عرض رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟
    أم من أجل النيل من عرض الخبيث الذي يقبع في بريطانيا ؟
    للأسف الشديد لا هذا ولا ذاك !!
    إنها مناسبة من جنس مناسبة ( هدم الكعبة ) !!
    ومن جنس مناسبة قتل ( ميكي ماوس ) !!
    إنها مناسبة جديدة ( للزور والبهتان )
    وهذه المرة من هو المجني عليه ؟
    إنه الشيخ يوسف الأحمد مرة أخرى ..
    وأكثركم سمع بالضجة ( المفتعلة ) حول كون الشيخ ممن قام على إعداد مناهج الفقه في عدد من مراحل التعليم العام
    و الشيء الملفت للنظر في تلك الضجة هو استغلال الكتاب الصحفيين لهذه المناسبة من أجل الإساءة للشيخ بشكل شخصي وذلك من خلال مقالاتهم التي توالت تباعا ....
    والحقيقة إن أولئك الصحفيين بهذا الفعل قد جمعوا بين الزور والبهتان من جهة والوقاحة والصفاقة من جهة أخرى
    فكان الزور والبهتان ضد الشيخ
    والوقاحة والصفاقة عندما ظهروا للكلام في الشيخ بعد سكوتهم عن الكلام في الخبيث
    وحالهم كما قال المثل المعروف " أحشفا وسوء كيلة "
    وعموما لاشيء يضيع في ميزان من يزن بالذرة وبمثقال الذرة
    وعندها سيجدون ماعملوا حاضرا ولايظلم ربك أحدا
    ولكل من نال من عرض الشيخ أقول كما قال تعالى :
    ( وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ بِغَيْرِ مَا اكْتَسَبُوا فَقَدِ احْتَمَلُوا بُهْتَاناً وَإِثْماً مُّبِيناً ) الأحزاب 85

    ======
    أبو عبدالله
    الأحد 17 شوال 1431 هــ


    ********

    ثانيا : الأحمد يكشف تفاصيل مشاركته في تأليف "الفقه" بالمناهج السعودية ( نقلا من العربية نت )

    مراحل تأليف الكتب
    وأفاد الأحمد لـ"العربية.نت" بقوله: "تم تأليف 27 كتاباً في الفقه للمرحلة الابتدائية والمتوسطة لكل مرحلة ثلاثة كتب؛ للطالب وللمعلم وللنشاط، ضمن المشروع الشامل لتطوير المناهج، وقد شارك في مادة الفقه أكثر من 45 متخصصاً، وقد مر المشروع بتسع مراحل: الأولى: صياغة وثيقة المناهج من خلال اللجنة العلمية ومشاركة الأسر الوطنية، ثم مرحلة التأليف من خلال فريق التأليف، ثم مرحلة المراجعة من خلال لجنة المراجعة، ثم مرحلة التعديل بعد المراجعة، ثم عرض الكتب على اللجنة العلمية في الوزارة، ثم مرحلة التعديل بعد مراجعتها".

    وأضاف في حديثه لـ"العربية.نت": "ثم رفعت الكتب إلى الوزارة فأحالتها إلى لجنة "تجويد المنتج" ثم مرحلة التعديل بعد مراجعتها، ثم أحيلت الكتب إلى لجنة التربية التي من أعضائها الشيخ عبدالله المطلق، وهي لجنة لها صلاحية التعديل دون الرجوع إلى غيرها، وتم التعديل النهائي، ثم طبع الكتاب ووزع على 40 مدرسة للتجربة خلال ثلاث سنوات، وتم اكتشاف بعض الملحوظات وقامت الوزارة بتعديلها، ووزعت هذه السنة مادة الفقه للأول والرابع الابتدائي والأول متوسط، توزيعاً عاماً بعد مضي ست سنوات من العمل، وبقية المراحل لاتزال كتبها في دائرة التوزيع التجريبي، وسيتم توزيع الباقي توزيعاً عاماً في وقته المحدد في السنتين القادمتين".


    لجنة تحقيق
    وأضاف الأحمد "كيف يمكن بعد هذا العمل الضخم أن يلغى برسالة جوال قبل موعد الدراسة بيومين، ثم إن تطبيقه غير ممكن لأن الطلاب على أحسن الأحوال سيبقون أكثر من ستة أسابيع بلا كتب". وأكد أن قرار الإلغاء كارثة إدارية وفوضى وتخبط واضطراب وأمر لا يقبله العقل، لكن إن ثبت فالواجب حتماً على الدولة تكوين لجنة مستقلة للتحقيق في الأمر ومعرفة الجهات المجهولة المتدخلة.

    جامعة الإمام
    أما عن مشاركة الدكتور الأحمد في التأليف، فقد أكد أن ذلك "كان بطلب رسمي من وزير التربية السابق الدكتور محمد الرشيد بأن أعمل مستشاراً غير متفرغ في الوزارة ورئاسة لجنة تأليف الفقه، ووافق مجلس قسم الفقه ثم المجالس الأخرى وإدارة الجامعة على ذلك".

    وأشار الأحمد إلى أن كتب الفقه تميزت بالعناية بالقول الراجح بالدليل مع تناول المسائل المستجدة والمعاصرة واستعمال اللغة السهلة وفتح آفاق وأذهان الطلاب لواقعهم المعاصر ومستقبلهم القادم بطريقة تربوية علمية حديثة.

    وحول ما يثار عن أنه غير منتسب حالياً لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في الرياض، قال الأحمد: "عملي الرسمي هو عضو هيئة التدريس في قسم الفقه بكلية الشريعة بجامعة الإمام بالرياض". انتهى النقل عن العربية


    ختاما أقول : من المؤسف حقا أن يبدأ العام الدراسي بهذه الحرب الإعلامية المغرضة ( والمفتعلة ) على التعليم والمناهج !!!
     
  2. زيدالشمري

    زيدالشمري عضوية تميّز عضو مميز

    2,496
    0
    0
    ‏2009-05-05
    معلم
    ما أقول إلا الله يوفق الشيخ ويكثر من أمثاله
    ومن تفوه بكلمه عليه أو على غيره من المشائخ فكلامه مردود عليه
    جُزيت خيراً أبا عبدالله.
     
  3. الرويس

    الرويس مشرف سابق عضو مميز

    1,082
    0
    36
    ‏2009-01-01
    معلم
    لا فض فوك اخي ابو عبدالله
    لكن هؤلاء الكتاب والصحفيين الذين يحاربون الدين ورجاله بعذر انهم يريدون التطور والتقدم
    هم من سيقومون بتدمير البلد
    وعندما تتدخل هذه الشرذمه من الناس في التعليم فانها بداية النهايه للتعليم
     
  4. أحمد أبوشامه

    أحمد أبوشامه عضو لجنة العلاقات العامة في الموقع ( القريات) عضو مميز

    1,096
    0
    36
    ‏2008-06-15
    معلم
    أخوي أبوعبدالله
    والله مايرضينا التفوه على علماءنا
    وخيرة بلدنا
    لكن الشيخ يوسف الأحمد
    الله يهديه يطلع لنا بفتاوي مثيرة ومريبة
    أجل هدم الحرم هذي فتوى
    نعلم غيرته على الدين ونشد على يده
    ولكن القليل من التطرف
    والكثير من الاعتدال والقبول
     
  5. Naaa$$eeeR

    Naaa$$eeeR عضوية تميّز عضو مميز

    1,169
    0
    0
    ‏2009-01-28
    معلم
    اولاً :
    كل عام وأنت بخير أخي أبو عبدالله
    وعوداً حميداً
    وجميعنا في قمة الشوق الى كلماتك المضيئة !
    ولو كنت أملك ( صحيفة )
    لجعلت ( افتتاحية العدد ) من نصيبك .
    لأن رأيك هو رأي الأغلبية وصوتك هو صوت الحق !
    ثانياً :
    أصبت في سبر أغوار الحقيقة عن طريق المقارنة الجليّة
    وهذه المقارنة أن دلت على شيء
    فهي دليل واضح ساطع على أن ( الصحافة ) السعودية موجهة
    من قبل شواذ القوم واراذلهم وبغاياهم
    في محاولة مستميته لتوجيه المجتمع نحو الأرهاب الليبرالي والتشدد التغريبي !
    فالصحافة اذا أستمرت بهذا الطرح ( المخزي ) !
    وهذا ( الأقصاء ) الفاضح !
    وهذه ( المصداقية ) المنهارة !
    ستؤول الأحوال الى عاقبة وخيمة لا أحد يستطيع أن ( يتكهن ) بأخطارها المحدقة بالوطن !
    فالصحافة السعودية أصبحت نافذة يطل ( أبليس ) برأسه من خلالها في كل ( صباح )
    ليشوش على ( العوام )
    وينشر الفتنة والشقاق !
    ويطعن في العلماء الاجلاء الأفذاذ !
    ويروج للأكاذيب الباطلة ويطلق الأشاعات الواهية !
    ويجيش ( الشياطين ) من الأنس والجن !
    ويدافع عن ( أعداء الدين ) ويبرر ( أفعالهم ) المخزية !
    ويلمع ( رموزهم ) ويطبل لأعاليهم و(أسافلهم ) !
    كل ذلك بأقلام يقال أنها ( سعودية ) !!
    نعم (سعودية)مجردة من روح ( الاسلام ) ومتحررة من شريعة ( الله )
    الصحافة السعودية لاتحارب التشدد ( الديني ) بل هي في حرب مع ( المجتمع السعودي المحافظ )
    وتريد فرض أجندتها الغربية على ( المجتمع )
    ومانلاحظه من :
    حرب على العلماء !
    ونبذ للحجاب وترويج للتبرج والسفور !
    ودعوة للأختلاط !
    وكذب في الأخبار !
    وتضليل للراعي والرعية بمعلومات مكذوبة !
    وسطحية الكتّاب وأطلاق المجال لهم في اطلاق فتاواهم الدينية والأقتصادية والأجتماعية !
    ( هل سمعتم عن الكاتب الذي أنكر السحر والعين ويقول أنها خرافة ) وأفتى ببطلانها !
    كل هذه الحروب ماهي الا بداية ( الخطوات ) في مخططهم ( التغريبي الانحلالي )
    وأكثر مايقض مضاجعهم هي الردود التي ترد على زيغهم وأباطيلهم في ( عقر دراهم ) !
    اسأل الله أن يجعل (كل من يرد على هؤلاء الأعداء) من المجاهدين في سبيله
    ويجزيهم خير الجزاء !
    ووالله أني أرى من يجاهد بقلمه وبفكره وبظهوره وبتأثيره الأعلامي ولدى (ولي الأمر)
    هو أفضل بمليون مرة من القابع في ( محرابه ) !

    ثالثاً :
    هناك بعض ( العلماء ) مع الأسف يلتزمون الصمت حيال ( الأرهاب الليبرالي العلماني )
    والذي يسكت منهم في هذه المرحلة الهامّة فهو ( منهم ) ومتواطيء معهم !
    وبعضهم بدأ يرثي رؤوس ( الليبرالية ) في السعودية !!!
    ويتباكى على موتهم !!
    ولم تذرف عينه دمعة واحدة على ( أبن جبرين ) أو(أبن عثيمين ) !!!
    ويكفي هؤلاء أنهم يعلمون حكم كاتم العلم :
    من كتم علماً الجمه الله بلجام من نار يوم القيامة !
    الحمدلله الذي أعز ديننا ووطننا بمثل :
    الشيخ المحتسب الشجاع يوسف الأحمد رفع الله شأنه وأذل أعدائه !
    وشرف للوطن أن ينتسب اليه هذا النجم !
    وعار على الوطن أن يتساهل مع السفلة والسفهاء والجهّال
    ويترك لهم الحبل على الغارب !

    أبو عبدالله شكراً لك مرة أخرى
     
  6. Naaa$$eeeR

    Naaa$$eeeR عضوية تميّز عضو مميز

    1,169
    0
    0
    ‏2009-01-28
    معلم


    للتصحيح فقط
    تقصد مشروع ( اعمار الحرم ) الذي تقدم به الشيخ يوسف مشكوراً للجهات المعنية !
    وليس فتوى (هدم الحرم)
    لأن كلمة (هدم ) أستخدمتها الصحافة للعوام ولا أحسبك منهم !
    (والفتوى) أمر آخر !
    فليس كل قول أو مشروع أو رأي أو وجهة نظر يسمى فتوى !
    واذا كنت تقصد بالحرم البناء المجاور للكعبة !
    فأنه في فترات كان بناء الحرم قريب جدا من الكعبة وهدم أكثر من مرة وتم اعماره وتوسعته !
    فهل قال أحد على الملك عبدالعزيز رحمه الله وابنائه مثل قولك !!
    فهل أنت ضد التوسعة للحرمين الشريفين !!!!!

    مشروع توسعة الحرم هي دراسة عصرية على أسس علمية وليست كلام في ( الهواء )
    تقدم بها الشيخ حفظه الله للمسؤولين !
    وخطأه أنه لم يحفظ حقه ويسجل براءة أختراع !
    لانه أن طال الزمن أو قصر سوف تنفذ فكرته فهي الحل ( الاجباري )
    لمشاكل الزحام في الطواف والصلاة في الحرم المكي !
    ولكن لاندري الى من سوف تنسب الفكرة !

    ملحوظة :
    لاأعرف أحد يقدس أعمدة الحرم وحجارته الا بعض غلاة ( الصوفية ) !


     
  7. أحمد أبوشامه

    أحمد أبوشامه عضو لجنة العلاقات العامة في الموقع ( القريات) عضو مميز

    1,096
    0
    36
    ‏2008-06-15
    معلم
    التصحيح يلزمه عدم التحريف يا عزيزي
    هو أفتى بهدم الحرم بحجة عدم الاختلاط
    ولك في مقطع الفيديو والذي حتما ستجده
    على اليوتيوب دليل ومصداقية على عدم الافتراء
    وهي فتوى لم يسبقه بها سوى أبرهة الأشرم(الحبشي)
    ودعك من الدفاع المبني على تجميل المصطلحات


     
  8. محمد موسى

    محمد موسى عضوية تميّز عضو مميز

    755
    0
    16
    ‏2009-03-08
    ذكر
    معلم كيمياء
    لماذا لا نسمع فتوى في آلية المادة 18 هل احد يستطيع ان يفتي من المشايخ !!!!!
     
  9. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    يعطيك العافية وبيض الله وجهك
    بالنسبة للصحفيين هم أقلام مأجورة تصدح برأي أسيادها
    والبعض متملق يريد الصعود على أكتاف العلماء متصيدين متربصين همهم إرضاء البشر بعيدا عن ربهم ...


    أسألك بالله هل نرضى أو يرضى ولي الأمر بذلك
    لو قالها بنية أبرهة لما جلس في بيته يوما وربما لم نره على وجه الأرض مرة أخرى

    وكم من مهندس وعالم تكلموا في هدم الحرم من أجل بنائه وتوسعته فهل هم مثل أبرهة أبرهة
    أم أن يوسف الأحمد قالها في وقت وزمن الصحافة التي دائما تكشر عن أنيابها مترصدة للدين ورجالاته ...
    لا أعمم ولكنها موضة العصر خطأ العالم إن أخطأ جريمة نكراء وتشدد وتطرف وإرهاب
    بينما خطأ الأخرون أمر فيه وجهة نظر كما حصل في إحدى روضات الشرقية ...

    على فكرة هناك عالم من البلد قد دعم إيران وقال إن حوربت على الجميع بدعمها ماديا وغيره
    وقد نشرت في (بعض الصحف ) ولم تأخذ حقها في النشر بل لم نسمع الكتاب تطرقوا في الأمر
     
  10. Naaa$$eeeR

    Naaa$$eeeR عضوية تميّز عضو مميز

    1,169
    0
    0
    ‏2009-01-28
    معلم


    اولاً يجب أن تعرف أن الشيخ يوسف الأحمد ليس بمتهم لكي أدافع عنه
    بل هو فوق الشبهات التي يسوقها دعاة الفسق ومن أتبعهم من ( العوام البسطاء السّذج)
    سنشاهد جميعاً مايقوله الشيخ يوسف الأحمد
    ونرى من هو الذي لجأ الى التحريف
    ولاتأخذك العزة بالأثم فأنك موقوف أمام الله ومحاسب على كل كلمة تكتبها
    وأتمنى لك المتعة والفائدة مع رحلة ابداعية مع الشيخ العلامة يوسف الأحمد
    وأتمنى أن تشاهد المقطع كاملاً وبعد ذلك تجرد من عوالق النفس وأعطنا حكمك ورأيك

    http://www.youtube.com/watch?v=7kG3cb7uV6M
     
  11. **أبوعبدالله**

    **أبوعبدالله** مراقب عام مراقب عام

    4,386
    0
    36
    ‏2008-05-28
    معلم
    آمين ولك من الخير بمثل
    لدي وجهة نظر هنا أخي العزيز
    وهي أن من تفوه على الشيخ أو على غيره من أهل العلم والفضل بغير وجه حق , فإني أرى ألا يرد عليه كلامه ردا حسنا وإنما يضرب بكلامه وجهه البارد

    أهلا بك أخي العثيمين وجزاك الله خيرا على مداخلتك الطيبة
     
  12. **أبوعبدالله**

    **أبوعبدالله** مراقب عام مراقب عام

    4,386
    0
    36
    ‏2008-05-28
    معلم
    أهلا بك أخي العزيز الرويس وشكرا لك على تعليقك الطيب
    والأمر كما تقول تماما ونسأل الله تعالى أن يحاسبهم بعدله
     
  13. **أبوعبدالله**

    **أبوعبدالله** مراقب عام مراقب عام

    4,386
    0
    36
    ‏2008-05-28
    معلم
    جزاك الله خير على عدم رضاك عن التفوه على علمائنا ...
    وأما بخصوص قولك : " أنه يفتي بهدم الحرم "
    فأقول لك كما قال تعالى : قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين
     
  14. محمد موسى

    محمد موسى عضوية تميّز عضو مميز

    755
    0
    16
    ‏2009-03-08
    ذكر
    معلم كيمياء
    كاتبة سعودية: يا "فيصل" أفصل في قضية المعلمين والمعلمات واحكم بالحق وأبطل الباطل! ( جريدة سبق )

    ناشدت الكاتبة والتربوية د. سهيلة زين العابدين حماد في صحيفة "الرياض" سمو وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد آل سعود، أن يمنع الظلم الذي سيقع على المعلمين والمعلمات المتعاقد معهم على نظام الساعات، بأن يستبدل التعاقد بالتعيين طبقًا للائحة التعليمية، كاشفة أن هذا التعاقد بالساعات يخالف اللائحة التعليمية، ومؤكدة أن الوزارة في حاجة إلى هؤلاء المعلمين والمعلمات لسد عجز لديها، وأن ميزانية التعليم العام والعالي وتنمية الموارد البشرية شكلت ربع ميزانية الدولة، إذ بلغت 137 مليار ريال، مطالبة إياه أن يفصل في قضية المعلمين والمعلمات ويحكم بالحق ويبطل الباطل. ففي مقالها "وزارة التربية والتعليم والتعاقد بالساعات" تقول الكاتبة: "طالعتنا صحيفة المدينة يوم السبت الموافق 9 شوال بهذا الخبر: دعت وزارة التربية مختلف الإدارات التعليمية إلى سد العجز في المعلمات عن طريق التعاقد قبل بداية العام الدراسي بنظام الساعات... هذا الخبر وما سبقه من أخبار متعلقة بهذا الموضوع يدعوني إلى طرح العديد من الأسئلة على وزارة التربية والتعليم، راجية منها أن تجيبني عنها: كلنا يعلم مدى تجاوزات ديوان الخدمة المدنية في عدم التزامه بالمادتيْن 1، و 2 من اللائحة التعليمية الصادرة بقرار من مجلس الخدمة المدنية في تعيين أكثر من 200 ألف معلم ومعلمة من خريجي الدفعات: 1417، و 1418، و 1424هـ، من حملة بكالوريوس تربوي، وعن وجود فوارق كبيرة بين المعلمين والمعلمات اللواتي يحملن المؤهل نفسه، وخريجات الدفعة، ولهن سنوات الخدمة نفسها، من حيث المستوى والدرجة والراتب ونسب الانتقاص من دون وجه حق، وكذلك قضية المعلمين والمعلمات الذين عينوا ببند 105 براتب مقطوع 4000 ريال من سنة 1416إلى 1422هـ، إذ أُلغي بالمكرمة الملكية، مع الأمر بتسوية حقوق المعلمين والمعلمات، فلم يتم بعد إنصاف المتضررين، والتسويات التي حصلت لهم لم تمنحهم كامل حقوقهم، فلماذا وزارة التربية والتعليم تخالف اللائحة التعليمية مرة أخرى بالتعاقد مع معلمين ومعلمات بنظام الساعات الذي لم تنص عليه هذه اللائحة، وما قيمة اللائحة التعليمية إن لم يعمل بها ديوان الخدمة المدنية ووزارة التربية والتعليم؟ ولمَ لا يتم تعيين هؤلاء المرشحين والمرشحات طبقًا للائحة الوظائف التعليمية المعمول بها من 1/7/ 1402هـ، فالوزارة في حاجة إليهم لسد عجز لديها، خاصة أن ميزانية التعليم العام والعالي وتنمية الموارد البشرية شكلت ربع ميزانية الدولة، إذ بلغت 137 مليار ريال؟"، ثم تكشف الكاتبة الفارق بين ما يتقاضاه المعين طبقاً للائحة وما يتقاضاه المتعاقد بالساعات أو المعين على البند 105، تقول الكاتبة: "ولمَ هذا الإصرار على بخس حقوق المعلمين والمعلمات، واستغلال حاجتهم للعمل، فتتحايل الوزارة على التعاقد مع بعضهم بنظام الساعات، وقبلها طبقًا للبند 105، مع العلم أن نظام الساعات أسوأ من البند 105، فهما يتساويان في الحرمان من التقاعد والمعاش والإجازات والتأمينات، والترقيات والعلاوات، ولكن مكافأة نظام الساعات ستكون أقل من مكافأة البند 105، فطبقاً لنظام الساعات ستكون الحصة ب 33 ريالاً، لأن مدة الحصة 45 دقيقة، ولو فرضنا أنه تعاقد على ثلاث ساعات وخمس وأربعين دقيقة بمعدل خمس حصص في اليوم، بمعدل 165 ريالاً يومياً ، و 3300 ريال شهرياً، أي أقل من البند 105 بـ 700 ريال، فهل هذا المبلغ يعيش أسرة، إضافة إلى أنه سيتقاضى هذا الراتب فترات الدراسة فقط، ويستثنى منها إجازة نهاية العام، وإجازات الأعياد ونصف العام، ونصف الفصل الدراسي، أي سيتقاضى هذا الراتب سبعة أشهر فقط، أي بمعدل 23100 ريال في السنة، هذا إن تم التعاقد معه لسنة أخرى، أي أقل من نصف ما يتقاضاه المعينون على البند 105، وهذا المبلغ لا يغطي قيمة إيجار شقة، فما بالكم بمصاريف المعيشة والعلاج والكهرباء والهاتف والماء؟ مع أنهم لو عينوا طبقاً للائحة التعليمية فسيعينون على المستوى الخامس براتب شهري 7005 ريالات، وبدل انتقال شهري 600 ريال، أي أنهم سيتقاضون شهرياً مبلغاً وقدره 7605 ريالات، أي 91260 ريالاً سنوياً، بفرق 68160 ريالاً يتقاضاه المعينون طبقاً للائحة التعليمية عن المتعاقد معهم بالساعات، وهذا بالنسبة للسنة الأولى من التعيين، لأنه يرتقي درجة عن كل سنة أمضاها في العمل إلى أن ينتقل إلى المستوى السادس، بالإضافة إلى ما سيتمتعون به من حقوق الموظفين. أما حملة الدبلوم فسيتقاضون على الحصة نحو 21 ريالاً، أي سيتقاضى الواحد منهم في اليوم 105 ريالات إن تم التعاقد معه على خمس حصص في اليوم الدراسي، فسيكون راتبه الشهري 2100 ريال، وفي السنة الدراسية إن حسبناها 7 أشهر بدون احتساب الإجازات 14700 ريال، في حين لو تم تعيينهم طبقاً للائحة التعليمية فسيعينون على المستوى الثالث براتب شهري 5555 و 600 ريال بدل انتقال شهري، ومجموع ما سيتقاضونه سنوياً 73860 ريالاً، بفارق 59160 ريالاً عن زملائهم المتعاقد معهم بالساعات".

    ثم تكشف حماد حقوق هؤلاء المعلمين والمعلمات من خلال بنود اللائحة التي تخالفها الوزارة، طبقاً للكاتبة، التي تقول: "إن المادة الثانية من اللائحة التعليمية نصت على التعيين في الوظائف التعليمية ابتداء من المستوى الأول إلى السادس من حملة المؤهلات التالية: المستوى الأول: 2-1 يوضع فيه من لا تتوفر لديه مؤهلات المستوى الثاني من هذه اللائحة. المستوى الثاني: 2- 2 يوضع فيه من تتوفر لديه أحد المؤهلات التالية: دبلوم تخصص في حقل التعليم لمدة ثلاث سنوات بعد الكفاءة المتوسطة. ودبلوم مركز الدراسات التكميلية والشهادة الثانوية العامة للتعليم الخاص. المستوى الثالث: 2-3 يوضع فيه من تتوفر لديه أحد المؤهلات التالية: شهادة إتمام الدراسة في الكلية المتوسطة أو ما يعادلها، ودبلوم تخصص في حقل التعليم لمدة لا تقل عن سنتين بعد الثانوية العامة. المستوى الرابع: 2-4 يوضع فيه من تتوفر لديه أحد المؤهلات التالية: شهادة جامعية غير تربوية وشهادة إتمام الدراسة في الكلية المتوسطة مع خبرة في التعليم لمدة لا تقل عن ثلاث سنوات قبل الالتحاق بالكلية. المستوى الخامس: 2-5 يوضع فيه من تتوفر لديه المؤهلات التالية: شهادة جامعية تربوية. والمستوى السادس: 2-6 يوضع فيه من تتوفر لديه المؤهلات التالية: شهادة الماجستير. هذه المادة تحفظ حقوق خريجي كليات المعلمين والكليات المتوسطة ومعاهد إعداد المعلمات وخريجي الجامعات والكليات التربوية في التعيين على المستويات المدرجة في اللائحة مع حفظ كافة حقوقهم كموظفين في الدولة، وبناءً عليه فإنَّ وزارة التربية والتعليم وديوان الخدمة المدنية ملزمان بالالتزام بهذه اللائحة وحفظ حقوق المعلمين والمعلمات".

    وفي النهاية تتوجه الكاتبة إلى وزير التربية والتعليم قائلة: "إني أناشد سمو وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد آل سعود أن يمنع الظلم الذي سيقع على المعلمين والمعلمات المتعاقد معهم على نظام الساعات، بأن يستبدل التعاقد بالساعات بالتعيين طبقاً للائحة التعليمية، فنحن في عهد الملك العادل ملك الإنسانية الملك عبد الله الذي لا يرضيه البتة تعيينهم بنظام الساعات، وقد وعدهم بأنه سيحل مشكلة تعيينهم عند لقائهم به، ولا يرضيه أن يُظلم أحد من رعيته التي سيسأل عنها يوم القيامة، كما لا يرضي سموكم أن يقع هذا الظلم من وزارة التربية والتعليم وأنتم على رأسها ولنتذكر قوله تعالى: "ولاَ تبْخَسُوا الناسَ أشْيَاءَهم"، فيا فيصل أفصل في قضية المعلمين والمعلمات واحكم بالحق وأبطل الباطل!".



    مرة اخرى ( لماذا لا نسمع فتوى في آلية المادة 18 هل احد يستطيع ان يفتي من المشايخ !!!!! )....

     
  15. الحاسي

    الحاسي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    26
    0
    0
    ‏2009-10-11
    بارك الله لنا في شيخنا
     
  16. روح الخل

    روح الخل تربوي مميز عضو مميز

    198
    0
    0
    ‏2009-07-06
    معلم
    كثرت المشاكل في البلد لاحول ولاقوة الا بالله
     
  17. * أبو عبدالملك *

    * أبو عبدالملك * عضوية تميّز عضو مميز

    7,861
    0
    0
    ‏2009-04-23
    مــعــــلّــــم
    [frame="2 80"]
    يبدو أن كثير من العامة لم يعودوا يفرقوا بين الرأي والفتوى ..

    أخشى أن يؤخذ كلامي هذا على أنه فتوى فتقوم لي قائمة ..

    هذا رأي طُرح من الشيخ يحق للناس قبوله أو رده ..

    وليس فتوى على الناس بالأخذ بها .

    أخي العزيز **أبو عبدالله** فعلا ياليت قومي يعلمون أن الهجوم على الإسلام من بوابة أحد مناصريه ..

    والردم الموجود أمامهم إن شاء الله لن يسقط أو يُهدم .. وذلك برجوع الناس إلى الحق والنظر

    للأمور بعين الحقيقة والبصيرة .. ثم بمناصرة من يكون سدًّا منيعًا في سيول التيارات الملحدة ..

    والتي تريد أن تنشر الرذيلة في بلاد الحرمين الشريفين ..

    وهل الأمور الآن تسر مع كل ما لدينا من علماء ومناصرين ؟؟!!

    أهون الأمور ما حدث لأم المؤمنين .. ومع ذلك سبحان الله ليس فقط الأمر ينطبق على

    أولائك الهواة السذَّج الذين تعلموا الكتابة وبدؤوا يطلقون العنان لأقلامهم في الاستهزاء

    والسخرية بعلماء الأمة .. حتى من يؤيدهم وقعوا في هذا الفخ فلا تجدهم يكتبوا شيئا دفاعا

    عن أم المؤمنين أو حتى تبيانًا لخطأِ هؤلاءِ الكتابِ .. ولكن إيمانٌ ضعيفٌ وجهلٌ متفشي بالدين ..

    فأظن أنهم إحدى صنفين :

    إما أنهم أذنابٌ لهؤلاء الكتاب وإمعاتٌ غشي الران على قلوبهم فلا يعرفوا معروفا ولا ينكروا منكرا

    أو أنَّ أمَّ المؤمنين ليست أمًّا لهم .. وأن أذى رسول الله ليس أذىً لهم .. فهم مارقين من الدين وهم لا يشعرون ..

    بوركـ المداد أخي أبو عبدالله وهدى الله إخواننا إلى الحق .. ورد لهم بصيرتهم عن البصر ..

    فهي أولى أن يُرد ..

    وأرجوا أن لا أكون زللت بكثرة كلامي ..فأستغفر الله ..
    [/frame]
     
  18. **أبوعبدالله**

    **أبوعبدالله** مراقب عام مراقب عام

    4,386
    0
    36
    ‏2008-05-28
    معلم
    بارك الله فيك أخي ناصر وكل عام وأنت بخير
    وجزاك الله خيرا على حسن ظنك بي
    وأشكرك على كلماتك الطيبة المباركة التي زادت الموضوع بهاء وبيانا
    وكثر الله من أمثالك ..
    فأنت من الأحرار الذين نذروا أنفسهم للدفاع عن الحق وأهله
     
    آخر تعديل: ‏2010-09-29
  19. BRONZE

    BRONZE تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    117
    0
    0
    ‏2009-10-30
    نزلت 300 آية في المنافقين حتى ظن الصحابة أن القرآن نزل في المنافقين ..!!
    والطعن واللمز والتنقص من أهل العلم الشرعي [[ الموثوقين والمعروفين بالفضل والعلم ]] عمل خبيث يخشى على صاحبه من النفاق فالأمر خطير جدا" وأنصح كل سربوت وقزم تطاول واعتدى على العلماء بقصد أو من سفه أن يمسك لسانه.. فدين الله منصور رغما" عن أنوف الحشرات البشرية .. أعزكم الله
     
  20. **أبوعبدالله**

    **أبوعبدالله** مراقب عام مراقب عام

    4,386
    0
    36
    ‏2008-05-28
    معلم
    ليس هذا موضوعنا بارك الله فيك