اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


منع قبول أبناء المقيمين في المرحلة المتوسطة بمدارس تحفيظ الرياض

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة معلم من الخبر _ 1417, بتاريخ ‏2010-09-28.


  1. معلم من الخبر _ 1417

    معلم من الخبر _ 1417 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    3,218
    0
    0
    ‏2009-10-05
    معلم
    أولياء أمور الطلاب يلتمسون إعادة النظر في القرار

    منع قبول أبناء المقيمين في المرحلة المتوسطة بمدارس تحفيظ الرياض

    [​IMG]
    سبق - الرياض: طالب أولياء أمور التلاميذ المقيمين المنتقلين من المرحلة الابتدائية إلى المتوسطة بمدارس تحفيظ القرآن الكريم بالرياض, المسؤولين في وزارة التربية والتعليم إعادة النظر في التوجيهات الصادرة بمنع التحاق أبنائهم في المرحلة المتوسط في مدارس التحفيظ.

    وأكد عدد منهم لـ"سبق" أنهم فوجئوا بقرارات منع أبناء المقيمين من إكمال دراستهم في المرحلة المتوسطة بمدارس التحفيظ, مشيرين إلى أن جميع ملفات أبنائهم تم تحويلها تلقائياً من مدارس التحفيظ الابتدائية التي اتموا فيها دراستهم حتى الفصل السادس, إلى مدارس التحفيظ في المرحلة المتوسطة, ولكن مديري المدارس رفضوا تماماً السماح لأبنائهم بالدراسة فيها, وطالبوهم بأخذ ملفات أبنائهم من المدارس المتوسطة للتحفيظ, والبحث عن مدارس أخرى في التعليم العام.

    وقال الآباء إنهم لا يعرفون السبب في منع أبنائهم من استكمال دراستهم في المرحلة المتوسطة بمدارس التحفيظ , وأضافوا: لم يتم إخبارنا قبل بدء العام الدراسي بهذه التوجيهات أو القرارات حتى نتصرف حرصاً على مستقبل أبنائنا.

    وقال أحد أولياء الأمور إن ابنه كان يدرس في مدرسة الإمام نافع الابتدائية لتحفيظ القرآن الكريم, وأنهى دراسته وتم نقل ملفه إلى مدرسة الإمام نافع المتوسطة تلقائياً, إلا أنه عندما ذهب بابنه مع بداية العام الدراسي فوجئ بمدير المدرسة , يرفض دخول ابنه المدرسة , قائلاً: الملف موجود ولكن لا مكان لابنك هنا في المدرسة , وعليك بسحب الملف والبحث له عن مدرسة غير مدارس التحفيظ. وأضاف: لا نعرف كيف نتصرف إننا نلتمس من المسؤولين السماح لأبنائنا بمواصلة الدراسة , خاصة أنهم من الحفظة والمتفوقين دراسياً, والتحقوا بمدارس التحفيظ برغبتهم .

    وقال ولي تلميذ آخر: إن ابنه كان يدرس في مدرسة الإمام حمزة الابتدائية للتحفيظ بحي غبيرة وسط الرياض , ونقل ملفه إلى مدرسة الشيخ آل الفريان المتوسطة , إلا أن مدير المدرسة رفض دخوله المدرسة؛ لأن هناك توجيهات تمنع دخول أبناء المقيمين في المرحلة المتوسطة بمدارس التحفيظ.

    وقال أولياء الأمور إنهم رفعوا شكوى إلى الدكتور محمد بن عبد العزيز السديري مساعد مدير عام التربية والتعليم
    بمنطقة الرياض, شرحوا فيها مشكلة أبنائهم, والتمسوا إلحاقهم بالمرحلة المتوسطة للتحفيظ, مؤكدين على رغبة أبنائهم في استكمال دراساتهم الشرعية, وأنهم من الحفظة والمتفوقين, وأضافوا أن د. السديري أحالهم إلى الأستاذ صالح التويجري مدير لجنة القبول, ولكن حتى الآن لم يبت في طلباتهم .