Maroom

Maroom

الوقاية من الانتفاخ

معلم من الخبر _ 1417

تربوي فعال
عضو ملتقى المعلمين
الوقاية من الانتفاخ
5077Untitled%2015.jpg
زهرة البابونج
القاهرة : هالة أمين
الانتفاخ هو إحساس بالامتلاء بسبب وجود غازات كثيرة في الأمعاء. ويصاب به الإنسان في حالة الإكثار في تناول الطعام، أو نتيجة لتناول بعض الأطعمة مثل البقوليات، والأطعمة الحارة والمقليات ويؤكد الدكتور هشام رافع اخصائى الباطنة و أمراض السكر بالقاهرة لـ ( عناوين)انه يمكنك الوقاية من الانتفاخ بإتباع الآتي:
ـ الإقلال من تناول الأطعمة المسببة للانتفاخ، وتناول الأطعمة الغنية بالألياف خاصة الألياف غير القابلة للذوبان مثل الحبوب الكاملة، والخبز بالردة، والعدس، مما يساعد الأمعاء على التخلص من الفضلات الغازية بالإضافة إلى الوقاية من الإمساك الذي غالباً ما يكون ملازماً لحالة الانتفاخ.
ـ تزويد الجسم بحاجته من الماء على الأقل 8 أكواب يومياً حيث يعمل على ترطيب الجسم وتخليصه من الفضلات كما يحمي من الإصابة بالإمساك.
ـ الإقلال من الملح في الطعام، وعدم الإكثار من تناول المقليات والأطعمة الحارة، حيث إن الملح يسبب تخزين السوائل بالجسم مما يجعلك تشعر بالانتفاخ.
ـ تجنب دخول الهواء في الجهاز الهضمي عن طريق تناول المشروبات الغازية، أو الشرب (بالشاليمو)، أو التحدث كثيراً أثناء تناول الطعام فيفضل تناول الطعام ببطء وأنت مغلق الفم.
أما في حالة الإصابة بالانتفاخ، فيمكنك تناول بعض المشروبات العشبية مثل البابونج، والنعناع، والزنجبيل، حيث إنها تقلل الغازات وتعمل على تهدئة الجهاز الهضمي.


 

مذهله

مراقبة عامة
مراقبة عامة
موضوع جميل ومفيد اعجبتني المعلومات
ترى الغالبيه يعانون من الانتفاخ
شكرا معلم
تحياتي
 
أعلى