اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


بدء التدريب على الإشراف التربوي الإلكتروني غداً

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة أبو فيصل السبيعي, بتاريخ ‏2010-10-01.


  1. أبو فيصل السبيعي

    أبو فيصل السبيعي عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    3,554
    0
    0
    ‏2008-01-03
    معلم
    مدير عام التربية في الطائف لـ «عكـاظ» :
    بدء التدريب على الإشراف التربوي الإلكتروني غداً

    محمد سعيد الزهراني ـ الطائف




    كشف لـ «عكـاظ» مدير عام التربية والتعليم في محافظة الطائف محمد أبو راس، أنه ستبدأ غدا أعمال البرنامج التدريبي الأول لمشروع الإشراف الإلكتروني في الإدارة، ولمدة خمسة أيام.
    وقال أبو راس «إن المشروع يأتي لتحويل الإشراف التربوي إلى العمل الإلكتروني تمهيدا لعمل الحكومة الإلكترونية، إستجابة للحاجة الملحة لربط أعمال القطاعات الإشرافية إلكترونيا، توفيرا للوقت والجهد وتوحيد الإجراءات وتيسير أعمال الوزارة وإدارات التربية ومكاتبها».
    وأشار مدير عام التربية إلى أن النظام الإلكتروني، يهدف لمتابعة ومعالجة إدارات المدارس لتوجيهات المشرف التربوي، مضيفا أن فكرة المشروع تأتي عبر برنامجين أحدهما للمشرف التربوي، والآخر لمدير المدرسة.
    ولفت أبو راس إلى أن البرنامجين مرتبطان بموقع إلكتروني على شبكة الإنترنت، إذ سيتم تحويل جميع الأعمال التربوية لعمل إلكتروني يسهل توثيقه، ويستغنى به عن الأوراق.
    من جهته، أوضح لـ «عكـاظ» مدير الإشراف التربوي في تعليم المحافظة أحمد عسيري أن البرنامج سيتم تطبيقه هذا العام بعد الانتهاء من البرامج التدريبية والتعريفية للمشرفين، مديري المدارس, رؤساء الأقسام, ومديري مكاتب التربية.
    ولفت عسيري إلى أن من أهم مميزات البرنامج، توفير قاعدة بيانات أولية للمدرسة, بناء سجل تراكمي للأداء الفني للمعلم، تطبيق لائحة الحد من غياب وتأخر المعلمين، إعداد التقارير والنماذج الإدارية المطلوبة.
    وأضاف مدير الإشراف التربوي أن البرنامج يتيح رصد واقع مخرجات التحصيل الدراسي للمدرسة، تحليل مستويات التحسن والانخفاض، مقارنة الأداء مع العام السابق، تنبيه إدارة المدرسة للمواد والصفوف التي أخفقت في مستويات التحصيل، تطبيق التقويم المؤسسي الذاتي للمدرسة، ووضع تقدير الأداء الوظيفي لمنسوبي المدرسة.
    وأكد عسيري إلى أن البرنامج المنتظر تطبيقه سيعمل على نقل بيانات المعلمين بين مدارس المنطقة داخليا بشكل آلي عبر الإنترنت، توفير بيانات الإسناد للمدارس والمعلمين، توثيق كفايات المشرفين، توثيق دراسات وتجارب الميدان.
    وأشار مدير الإشراف التربوي إلى أن المشروع الإلكتروني الجديد سيتيح للمشرف التربوي إرسال تقارير الزيارات الصفية عبر البريد الإلكتروني للمعلم، وإعداد تقدير الأداء الوظيفي لإدارة المدرسة.
    http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20101001/Con20101001374996.htm
     
  2. عبدالله الحريري

    عبدالله الحريري عضوية تميّز عضو مميز

    6,489
    0
    36
    ‏2008-09-16
    قــائــد مـدرسـة
    الله يعطيك العافيه يابو فيصل