اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


140 طالبه في مكه المكرمه يمتنعون عن الدراسه "بسبب الحوادث"

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة معلم من الخبر _ 1417, بتاريخ ‏2010-10-02.


  1. معلم من الخبر _ 1417

    معلم من الخبر _ 1417 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    3,218
    0
    0
    ‏2009-10-05
    معلم
    [​IMG] مباشر العربيه : عبدالاله الصالح :






    أدت مناظر الحوادث المرعبة، ووعورة الطريق إلى امتناع 140 طالبة في مدرسة الريان المتوسطة والثانوية في حي النزهة شمالي مكة المكرمة عن الذهاب للمدرسة لليوم الخامس على التوالي منذ بداية العام الدراسي الحالي.
    وأكد ذوو الطالبات أن بناتهم لن ينخرطن في الدراسة حتى يتم وضع حل جذري وسريع لمشكلتهم التي تزداد كل يوم مع ارتفاع نسبة الحوادث وأعداد الشاحنات المستخدمة للطريق المجاور للمدرسة والتي تشكل خطرا جسديا ونفسيا عليهن. وأوضح أولياء الأمور، أن هناك عدة حوادث وقعت على الطريق لأقارب الطالبات، الأمر الذي انعكس سلبا على الحالة النفسية لهن وهي العنصر الأساس في التعليم، مشيرين إلى أن بناتهم المتخرجات من الجامعات والكليات على استعداد تام لتدريس الطالبات بالمجان في حال عدم وجود عدد كاف من المعلمات شريطة أن تنشأ مدرسة متوسطة وثانوية داخل الحي.
    من جهة أخرى، ذكر مدير عام إدارة التربية والتعليم أنه تم رفع مطالب أهالي الحي لفتح مدرسة متوسطة وثانوية قريبة منهم إلى الجهات المختصة ولم يتم قبول الطلب بسبب عدم انطباق الضوابط الخاصة بإحداث المرحلتين المتوسطة والثانوية، مشيرا إلى أنه تم تأمين وسيلة نقل ممتازة وآمنة لنقل الطالبات من حي النزهة إلى حي الريان بانتظام.