اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


المواطنين من الشعب في رقبة الجاسر ... لينزل الجاسر الشارع

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة kkaa123, بتاريخ ‏2010-10-02.


  1. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    لينزل الجاسر الشارع السعودي ويتأكد من تقاريره


    أ.عبدالوهاب الحيمود
    10-02-2010 11:56 am
    (صحيفة نلتقي) أوضح الأستاذ عبدالوهاب بن أحمد الحيمود عضو جمعية الإقتصاد السعودية عن تصريح الدكتور محمد الجاسرمحافظ مؤسسة النقد العربي السعودي samaساما وأكد الحيمود : لينزل الجاسر الشارع السعودي ويتأكد من التقارير والأحصاءايات وتقدم التقارير الحقيقة للمسؤولين في الدولة والمعاناة التي يعيشها المواطن السعودي . ومهما تعددت الأرقام والتقارير مؤسسة النقد فأنها لن تكون ضمن حقائق الشارع السعودي الذي يشكوا عدت أسياسات في الإقتصاد الوطني ، الذي هو يتفرع منه معانات المواطنين في حياتهم المعيشية بشكل خاص والتنيمة الإقتصادية في تحيق الموازنة العامة بشكل عام .

    كما أشار الحيمود أيضاً أن هذه الأمور لم تصبح خفية على المسؤولين أو المواطنين لأنه اللقاء الذي عقده الأستاذ داوود الشريان موجود ومسجل في موقع العربية نت برنامج واجه الصحافة أكد الدكتور الدخيل وكيل وزارة المالية السابق في اللقاء أن معدل الفقر في أزدياد ويعتبر من راتبه أقل من 3780 ريال فقير . أي 1000 دولار شهرياً .

    وحذر الحيمود أن المواطن إذا لم يعرف شخصيته الإقتصادية حتى الأن سوف تكون كارثة كبيرة يتقاتل الأخرون عليها فهناك إما إعتراف الجهات المسؤولة على دخل الفرد وكيفية معالجة المشاكل التي تواجه المواطن العادي في التوعية والإرشاد ، أو تعالج في الحلول في خفض التكاليف العامة التي تكون الدولة لها قرار أساسي في تقييمها . ومؤشر ذلك يدل على المواسم المعروفة مثل عيد الفطر المبارك وموسم المدارس كثرت السرقات وأرتفاع مستوى الجريمة مما ينعكس على الأمن والبلد .

    ولا توجد توعية تحجم المواطن السعودي أو توعيه أو توقظه من نومة وتقول له أستيقظ أنت سعودي أنت فقير ، يحارب نفسه ويحارب أسرته وينعكس على معيشته وأولاده وقد يتوجه إلى خيانة المجمتع الذي يعيش فيه من السرقة وأنواع من الجرائم ثم يدخل السجن ثم تصرف الدولة على المسجونين ثم تنعكس الصرف بدلاً أن تصرف على مواطنين في تنمية حياتهم يصبحوا مواطنين سجناء .

    والمواطنين من الشعب في رقبة الجاسر عندما يقدم لكبار المسؤولين في هرم الدولة مثل تقارير بعيدة عن الشارع السعودي وهمومه ومشاكله ، حتى أصبح المواطن السعودي يخدع نفسه بأن يريد أن يعيش في مستوى لا يتحكم فيه في دخله الشهري ، وهذا قد ينطبق على أصحاب الطبقة المتوسطة من الناس . فبمالك الطبقة التي تعتبر أقل بكثير . والأعظم من ذلك أن يصبح المقيم أفضل مستوى من المواطن وأكثر وعي وأكثر تطوير ذاتي من المواطن السعودي ؟ لماذا لأن المقيم لديه الطريق الذي عرف نفسه أنه يحصد في بلدنا ويعمر في بلده فهو المستفيد الأول ، إذا لديه الهدف المعنوي . أما المواطن ليس لديه الهدف المعنوي والهدف المادي ولا أي وسلية إلا وسيلة الصرف ومما يضغط عليه في المجتمع السعودي هو الأسرة والبيت والزوجة والأبناء يريدون أن يعيشوا نفس عيشة السعوديين . وليعلم أصحاب الإقتصاد والتجارة أيضاَ أن المرحلة القادمة سوف تنعكس على تجارتهم لأنهم بسبب عدم إسهامهم في توعية وإرشاد الإقتصادي للفرد والمواطن لن يجدوا حلول لسلعهم ومستودعاتهم وموظفيهم وشركاتهم وأكبر دليل يعرفهم كبار التجار في السنوات الأخيرة خروجهم من السوق بخسارة بالملايين .
     
  2. الخبرة والشبرة

    الخبرة والشبرة تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    349
    0
    0
    ‏2010-01-14
    كثرة الجرائم , كثرة الفساد من الكبار , كثرة الظلم , كثرة الفقر بين الشعب , إنعدام الطبقه المتوسطه وبالتالي يكون بالسعوديه طبقتين فقير وغني فقط , هذا الذي تريده ياموطني ! والله إن يعم الفساد بالدوله إذا استمر الوضع كذا وإن شاء الله مايستمر وأملنا كبير بوالدنا ابو متعب
     
  3. عقوبة لهمُ

    عقوبة لهمُ تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    400
    0
    0
    ‏2009-03-08
    معلم
    اين هم من عمر بن الخطاب من كان يتفقد احوال اهل المدينة

    بنفــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــسه:)
     
  4. ابو عبدالله999

    ابو عبدالله999 مشرف سابق عضو مميز

    3,527
    0
    0
    ‏2008-06-19
    مدرس
    لالا أبشروا بتنزل الآجارات ،،،
    لاحول ولاقوة إلا بالله ........ مسؤلين عايشين لأنفسهم وللبهرجة فقط.
     
  5. محب الملتقى الحربي

    محب الملتقى الحربي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    367
    0
    0
    ‏2009-05-29
    معلم
    يحق لهم انهم لا يدرون ماذا يحصل للشعب وعن الفقر الذي عايشينه لأن الانسان الذي راتبه حوالي خمسه الاف هل يحس بمعاناة من راتبه الفين ريال مثل بسيط والله ان عرف مستوى حالته وماهو فيه من ضيقة عيش لمدة يوم نسي مايعانيه لمدة شهر فمابالك بمن يتقاضون مرتبات خياليه من غير تجارتهم الباهظه تريد ان يعرفوا معناة من راتبه لايتجاوز السته او السبعه الاف والايجار الفين والسياره والقسط والاولاد ووووووووووو؟
     
  6. المختصر المفيد

    المختصر المفيد تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    425
    0
    0
    ‏2008-01-18
    نائب وزير

    خل أملك بالله .. أما من ذكرت فلو كانت شمس كانت أمس ...
     
  7. الموقع 1

    الموقع 1 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    101
    0
    0
    ‏2009-12-31
    معلم
    أعرف مواطنين عايشين هذه الحالة ورواتبهم حدود 5000 ريال وديونهم وصلت 400000 ريال ويقول بعضهم أنتظر السجن بعد فترة 000