اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


أولياء أمور طالبات ثانوية بالدمام: أنقذوا بناتنا من التكدس في الفصول

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة معلم من الخبر _ 1417, بتاريخ ‏2010-10-04.


  1. معلم من الخبر _ 1417

    معلم من الخبر _ 1417 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    3,218
    0
    0
    ‏2009-10-05
    معلم
    بعضهن حولن لمدارس أهلية بعد أن بلغت كثافة الفصل 73 طالبة

    أولياء أمور طالبات ثانوية بالدمام: أنقذوا بناتنا من التكدس في الفصول

    [​IMG]
    عبد الله السالم – سبق – الدمام: طالب أولياء أمور طالبات المدرسة الثانوية الـ 15 للبنات في المنطقة الشرقية بمدينة الدمام، وتحديداً في مخطط 71، إدارة التعليم للبنات بالتدخل العاجل وإنقاذ طالبات الصف الثاني الثانوي من مشاكل صحية قبل أن تكون مشاكل تعليمية.

    وقال أولياء الأمور: إن عدد الطالبات في الفصل 73 طالبة، الأمر الذي أدهشهم، خاصة أن إدارة المدرسة ومركز الإشراف لم يحركا ساكناً في هذا الموضوع، وهم في نهاية الأسبوع الثاني من الدراسة.


    وقال سامي الشنبري، ولي أمر إحدى الطالبات لــ "سبق": إن إدارة المدرسة عجزت عن إيجاد حل لهذا الموضوع، رغم الاتصالات والرسائل التي يبعثونها إلى إدارة المدرسة.


    وأضاف أنه اضطر إلى سحب ملف ابنته وتسجيلها في مدرسة خاصة، مبرراً ذلك بالقول: "صعقت عندما علمت بالعدد، وتوقعت أنها مزحة، إلا أن العدد فعلي وصحيح".


    وتابع: "حاولنا نحن أولياء الأمور إيجاد حل مع إدارة المدرسة ومركز الإشراف وإدارة التعليم، إلا أن الجميع لم يحرك ساكناً".


    وتساءل ولي أمر آخر: كيف تسمح إدارة المدرسة بوجود مثل هذا العدد في فصل واحد، مهما كانت مساحته، رغم أن مساحات الفصول ليست بالكبيرة؟


    وقال: "نحن هنا نهتم أولاً بالمشاكل الصحية قبل التعليمية، فمن المؤكد سيكون هناك انتقال للأمراض بين الطالبات، إضافة إلى قلة استنشاق الهواء بينهن".


    وقال مستنكراً: "إذا لم تجد إدارة المدرسة ومركز الإشراف وإدارة التعليم حلاً، فمن يجد حلاً لمثل هذه الأمور؟ هل نتجه لوزارة التربية والتعليم من أجل المطالبة بفتح فصل آخر أو فصلين على الأقل لحل المشكلة؟ خاصة في ظل وجود مثل هذا العدد الضخم في فصل واحد؟".


    "سبق" حاولت الاتصال هاتفياً، أو بالرسائل النصية مع إدارة التربية والتعليم وإدارة الإعلام التربوي، ممثلة في الأستاذة قماشة العليان، للتعليق على الموضوع، إلا أنها لم ترد.
     
  2. أهم 1

    أهم 1 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    45
    0
    0
    ‏2010-09-07
    معلم
    الكثيييير من الفصوووول في مدارسنا شبيهه أعزكم الله بأحواش الغنم

    فصلي وصل إلى 40 رأس قصدي 40 طالب .