اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


إلزام سائقي نقل المعلمات بإلحاق محارمهم في دورات إسعافية للحصول على التراخيص

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة مختلف جدا 1419, بتاريخ ‏2010-10-06.


  1. مختلف جدا 1419

    مختلف جدا 1419 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,130
    0
    0
    ‏2009-04-12
    معلم


    [​IMG]
    06/10/2010 11:07 AM


    الناس - الرياض
    تدرس ثلاث جهات حكومية إلزام سائقي نقل المعلمات بإلحاق المرافقين لهم «المحرم» في دورات اسعافية للحصول على ترخيص نقل معلمات، في الوقت الذي أكد فيه وكيل وزارة التربية والتعليم الدكتور سعد الفهيد أن وزارته تعمل على وضع تنظيم جديد للمواصفات والشروط التي تكفل تحقيق خدمة نقل آمنـــة وبتكاليف مناسبة لأكثر مــن 232 ألف معلمة يعملن في أكثر من 18 ألف مدرسة في المملكــة.
    وقال الفهيد : «تتجه الوزارة إلى التعاقد مع عدد من المكاتب الاستشارية المتخصصة للبدء في دراسة وتقويم الوضع الراهن لنقل المعلمات وتطوير بدائل لتقديم الخدمة، مع الأخذ في الاعتبار الجوانب الاقتصادية والمستجدات الراهنة والرؤى المستقبلية للوزارة».
    وكانت وزارة النقل شددت على أن الشروط المطلوب توافرها في سائق سيارة نقل المعلمات أن يكون سعودي الجنسية وألا يقل عمره عن 30 عاماً، وأن يكون متزوجاً شرط ألا تكون له سوابق، وأن تكون لدية رخصة قيادة عمومي سارية المفعول، مع أهمية أن يرافقه في الرحلة إحدى محارمه.
    ولفتت إلى أنه عند مخالفة المرخص له لأي من أحكام نظام النقل العام على الطرق ولوائحه التنفيذية وأحكام وشروط الترخيص بمزاولة نشاط نقل المعلمات، ستعمل الوزارة على إيقاع عقوبة الغرامة المالية بما لا يقل عن 500 ريال ولا يتجاوز خمسة آلاف ريال للمرة الواحدة أو إيقاف الترخيص لمدة لا تزيد على سنة او كليهما وفقاً للغرامات المحددة في اللائحة التنفيذية لنظام النقل العام على الطرق.
    وأكدت وزارة النقل عدم جواز استخدام سيارات نقل المعلمات في أي نشاط آخر بأجر داخل المدن أو خارجها ما لم يكن مصرحاً له بذلك من الوزارة