اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


قُرَّاء "سبق" يطالبون بإعادة الهيبة إلى المعلِّم

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة حسن الفيفي, بتاريخ ‏2010-10-08.


  1. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    بعد اعتداء 5 طلاب في طبرجل على مُعلِّمهم

    قُرَّاء "سبق" يطالبون بإعادة الهيبة إلى المعلِّم


    أيمن حسن - سبق – القاهرة:

    طالب قُرَّاء "سبق" وزارة التربية والتعليم بإعادة هيبة المعلِّم كما كانت في الماضي، ومحاسبة كل مَنْ تسوِّل له نفسه محاولة النَّيل منه ومن مكانته، فيما طالب بعضهم بـ"جَلْد الطلاب" و"كسر أيديهم"، وهو ما لا يوصي به التربويون.


    يأتي ذلك في أعقاب ما نشرته "سبق" عن قرار المدير العام للتربية والتعليم للبنين بمنطقة الجوف الأستاذ مطر بن أحمد رزق الله الزهراني بفصل خمسة طلاب ثبت قيامهم بالاعتداء على مُعلِّم داخل مدرسته، ونقل المُعلِّم إلى مدرسة أخرى داخل طبرجل.


    بدايةً ثمَّن القُرَّاء قرار الزهراني بفصل الطلاب ونقل المُعلِّم إلى مدرسة أخرى داخل طبرجل. يقول القارئ محمد: "برافو مدير تعليم الجوف، يا ليت كل المديرين مثله". ويقول القارئ "قم للمعلم": "قرار حكيم من مدير التعليم".


    وطالب القُرّاء بإعادة هيبة المعلِّم كما كانت في الماضي؛ حيث يقول القارئ "حقوقي": "أرجعوا هيبة المعلم كما كانت وقت أن كنا بالابتدائي".


    لكن حين عرض القراء الوسائل التي تعيد للمعلم هيبته جاءت الآراء مختلفة؛ حيث وصل الأمر ببعض القراء إلى المطالبة بـ"جَلْد" الطلاب المعتدين على المعلِّم. يقول القارئ الحربي: "من يتعدى على معلم داخل المدرسة يُحكَم عليه بالجَلْد داخلها وأمام الطلاب؛ ليكون عِبْرة، ولا نؤيد فصله؛ فالفصل ليس حلاً". ويقول القارئ "خال": "فصل الطلاب لا يكفي، بل يُجلدون في المدرسة نفسها وأمام الطلاب والمعلمين، ويتربون في دار الملاحظة ثم يفصلون، وبذلك يكونون عِبْرة لغيرهم".


    ويرى آخرون استخدام المعلِّم القوة من أجل فرض هيبته؛ حيث يقول القارئ "الجبل": "أنا أرى أن المعلم يجب أن يدافع عن نفسه ويكسر يد مَنْ أراد إهانته أياً كان بكل ما أوتي من قوة، ويكون لديه من الشجاعة بما يعيد له هيبته ويحافظ على كرامته".


    http://www.sabq.org/sabq/user/news.do?section=5&id=15201
     
  2. الخبرة والشبرة

    الخبرة والشبرة تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    349
    0
    0
    ‏2010-01-14
    لن ترد هيبة المعلم إلا بإستخدام العصا ( في الحالات اللازمه ) , لأن العصا أداة تستخدم للعقاب وليس للتعدي ! , العصا أداة تحفيز سلوكي يدفع الطالب الى الأدب ثم إلى الإجتهاد بالدراسة <<< لأن الأدب قبل العلم وبدون الأدب لايحلم الأب أن يصل إبنه لمراتب عالية بالأخلاق والدراسه !!!! فهل فهم التربويين في الوزارة ماكان يقول أسلافنا ( لك اللحم ولنا العظم )