اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


المملوك لرجل الاعمال " معن الصانع "

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة نشوشو, بتاريخ ‏2010-10-12.


  1. نشوشو

    نشوشو تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    2
    0
    0
    ‏2010-02-23

    محكمة نيويورك العليا تؤيد قرار الجهات القضائية البحرينية صحة مستندات "بنك أوال"

    اصدرت محكمة نيويورك العليا حكمها الملزم لبنك ابوظبي الاسلامي بسداد مبلغ 40 مليون دولار لصالح بنك فورتس (FORTIS) طبقاً لاتفاقية تمويل استثمارية، بعد ان تبين للمحكمة عدم وجود تزوير في مستندات الاتفاقية كما ادعى مصرف ابوظبي الاسلامي، وتم اصدار حكمها النهائي بذلك.
    و جاء قرار المحكمة بعد ان ادعى المصرف وقوع تزوير في عملية التمويل التي تمت ايضاً عبر عدة بنوك من ضمنها بنك أوال في مملكة البحرين، والمملوك لمجموعة شركات سعد، حيث استند المصرف الى وجود ادعاءات تزوير على بنك أوال اثبتت الجهات القضائية في دول مختلفة عدم صحة تلك الادعاءات، مما دفع بنك فورتس الى رفع قضية يطالب بها المصرف بسداد قيمة التمويل من مصرف أبو ظبي الإسلامي.
    ويأتي هذا الحكم مؤيدا لقرار الجهات القضائية في مملكة البحرين التي حكمت في ديسمبر من العام 2009 برفض ادعاء ابو ظبي الاسلامي وعدم منحه حق الامتناع عن السداد لقيمة التمويل.
    ونص الاتفاق بين الطرفين الذي ابرم في عام 2008، على ان يقوم بنك فورتس بتمويل مشاريع استثمارية، كان ابوظبي الاسلامي وسيطاً فيها، الا انه امتنع عن سداد قيمة التمويل في 15 يونيو 2009 وهو تاريخ الاستحقاق، مدعياً أن عمليات التمويل تلك لم يتم تشغيلها اضافة الى تذرعه بوجود تزوير في مستندات تلك العملية التمويلية.
    واضاف قاضي المحكمة في الحكم أن عملية التمويل رغم تعقيداتها وتشعبها فإنها لم تشتمل على ما يثبت التزوير او وقوع اي مخالفة كما ادعى مصرف ابوظبي الاسلامي.
    صحيفة اخبار الخليج
    http://www.aaknews.com/#!408303