اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


شاب يقتحم مدرسة متوسطة بالعلا ويحاول الفتك بمدرس الرياضيات

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة مختلف جدا 1419, بتاريخ ‏2010-10-13.


  1. مختلف جدا 1419

    مختلف جدا 1419 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,130
    0
    0
    ‏2009-04-12
    معلم
    سبق – الرياض: اقتحم شاب "25 سنة" أحد الفصول الدراسية في مدرسة متوسطة بمدينة العلا, وانهال بالضرب المبرح على أحد مدرسي الرياضيات، حتى كاد يفتك به، مهدداً بقتله، واستطاع عدد من المعلمين تخليص المعلم المعتدَى عليه من يد الجاني بصعوبة شديدة، وقاموا بإبلاغ الشرطة التي ألقت القبض عليه, ونُقل المدرس إلى المستشفى؛ حيث أُصيب بإصابات بالغة في عينه؛ حيث كاد يفقدها، وكذلك في جميع أنحاء جسمه.

    الحادثة وقعت في مدرسة عمار بن ياسر الابتدائية والمتوسطة بالعلا، وكما رواها المعلم "ف. ث - 25 سنة" لـ"سبق" فإنه كان موجوداً في الفصل في "حصة انتظار"؛ حيث أغلق باب الفصل وطلب من التلاميذ إخراج دفاترهم، وأثناء اطلاعه على دفتر التحضير الخاص به إذا بباب الفصل يُفتح بقوة, ويدخل شخص لم يتبيّن ملامحه وينهال عليه بالضرب المبرح. وأضاف: "حاولت تفادي الضرب الشرس واللكمات العنيفة التي يوجهها إلى رأسي ووجهي، وانزويت في ركن من الفصل، أضع يديّ على رأسي وأخبئ وجهي، إلا أنه استمر في ضربه لي".


    وتابع المعلم المجني عليه قائلاً: "هرع بعض الزملاء المعلمين إليّ في الفصل، واستطاعوا بعد جهد كبير تخليصي من أيدي الجاني، الذي كان يهجم علي بشراسة، وأبلغ مدير المدرسة الشرطة، التي جاءت لتلقي القبض على الجاني, ونُقلت إلى مستشفى العلا في حالة سيئة جسدياً ونفسياً، وعيناي متورمتان من شدة الضرب, وبي كدمات عنيفة في جميع أنحاء جسمي, وكدت أفقد بصري من الضرب العشوائي الشرس الذي كان يوجهه الجاني إلى وجهي".


    ويقول المعلم: بعد إجراء الإسعافات اللازمة في المستشفى أُحلتُ إلى قسم الشرطة لأشاهد المعتدي لأول مرة؛ فلم أستطع تحديد ملامحه وهو ينقض علي في الفصل، فإذا به شاب في عمري نفسه، ولا أعرف سبباً لعدوانه الشرس عليّ، وقد فتحت الشرطة محضراً للتحقيق، وأدليت بأقوالي، وما حدث لي، وأرفقتُ التقرير الطبي الخاص بحالتي، ثم تقدمت بشكوى إلى مدير التربية والتعليم بالعلا، وإلى لجنة حقوق الإنسان.


    ويضيف المعلم المعتدى عليه قائلاً: لقد أُهنت في كرامتي, وتعرضت لضرب كدت أفقد حياتي من خلاله على يد الجاني، الذي لم يحترم المدرسة ولا المعلم الذي يقوم بتعليم الأبناء, ولا أنني ضيف في بلده، قطعت مسافة طويلة تاركاً أسرتي وأهلي ووالدتي لأعلِّم الطلاب.


    ويقول المجني عليه، وهو معلّم عُيِّن حديثاً في المدرسة، لم يمضِ على تسلمه عمله أكثر من ثلاثة أسابيع: "إنني تعرضت لهمجية شرسة, ولا يمكن أن يقبل أي مسؤول هذا التصرف اللاإنساني, وما تعرضت له". مضيفاً "سوف أصعّد الأمر لجميع الجهات المسؤولة. أنا لي أسرتي وقبيلتي وأهلي، ولا يمكن أن أقبل الإهانة. لقد جئت حاملاً رسالة العلم والنور فإذا بي أتعرض للضرب والسحل ومحاولة الفتك بي".


    ويضيف المعلم "ف. ث" قائلا: للأسف الشديد هذه المدرسة شهدت حوادث اعتداء سابقة على مدرسين، والاعتداءات مستمرة على المعلمين. مطالباً بعقوبات رادعة لمن تسول له نفسه اقتحام المدرسة، والتعدي على معلّم بهذه الشراسة والعدوانية مع تهديدات بالقتل.


    ويقول: لا يمكن أن يقبل هذا سمو أمير المنطقة، ولا سمو وزير التربية والتعليم. أنا أريد حقي وردّ اعتباري وكرامتي التي أهينت أمام تلاميذي وزملائي المعلمين. ومما يؤسف له أن أحد المدرسين من البلد نفسه هو الذي أرشد الجاني إلى فصلي، وبدلاً من أن يحمي زميله من هذا الجاني الشرس يدله عليّ، وهذه أخلاق غريبة على مجتمعنا السعودي، الذي يعرف قيمة المعلّم ورسالته وإكرام الضيف والمروءة والشجاعة وعدم الغدر.


    وقد علمت "سبق" أن الجاني تم توقيفه في مركز شرطة العلا للتحقيق، كما فتحت مديرية التربية والتعليم تحقيقاً في الواقعة، وسيقوم غداً وفد من حقوق الإنسان بالالتقاء بالمعلّم المعتدى عليه.
     
  2. ابوانتصار

    ابوانتصار تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    675
    0
    0
    ‏2008-09-16
    معلم
    حسبي الله ونعم الوكيل هذا جزاء معلم اليوم الله المستعان
     
  3. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    هل وزارتنا قادرة على الحفاظ على قدر المعلم وكرامته !
     
  4. أبو مشاري11

    أبو مشاري11 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    459
    0
    0
    ‏2008-11-25
    معلم
    لاأعتقد ذلك ولابد لنا نحن المعلمين من وضع حد لهذه المهزلة
     
  5. أمـ نــــواف

    أمـ نــــواف تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    182
    0
    0
    ‏2010-07-16
    معلمه
    لابد من تصعيد قضية ضرب المعلمين وإهانتهم
    وزارتنا نايمه جعله منام جدي
     
  6. عقوبة لهمُ

    عقوبة لهمُ تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    400
    0
    0
    ‏2009-03-08
    معلم
    وزيرنا هل مازال القلم الاحمر معك

    ياليت يكون معك ايضا شاش واسعافات اوليه
     
  7. معلم من الخبر _ 1417

    معلم من الخبر _ 1417 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    3,218
    0
    0
    ‏2009-10-05
    معلم
    العلا: للمرة الخامسة... أب يقتحم مدرسة ليضرب معلماً أمام تلاميذه!

    العلا: للمرة الخامسة... أب يقتحم مدرسة ليضرب معلماً أمام تلاميذه![​IMG]
    عاجل (العلا)-

    يبدو أن أولياء أمور طلاب إحدى المدارس الابتدائية الواقعة في قرية تبعد نحو 25 كيلو متراً عن محافظة العلا ألفوا ضرب المعلمين، فمنذ خمس سنوات لا يكاد يمر عام دراسي من دون أن يُضرب أحد حاملي رسالة التعليم! واقتحم أحد أولياء الأمور صباح أمس (الثلثاء) فصلاً لطلاب الصف الثالث، ليصب جام غضبه على معلم لم يمض على انضمامه للمدرسة سوى ثلاثة أسابيع. وتلقى المعلم ركلات ولكمات عدة بعد أن حُشِر في أحد أركان الفصل، ونال «علقة» ساخنة، تركت آثاراً على مناطق متفرقة من جسده. وقال المعلم المعتدى عليه فيصل الثبيتي لـ «الحياة»: «أخذني المعتدي على حين غرّة، إذ اقتحم الفصل الدراسي أثناء انشغالي بشرح الدرس لطلابي، واعتدى عليّ بالضرب والرفس، أمام مرأى ومسمع الطلاب الذين أصيبوا بهلع». وتابع (متحسراً): «إن كنت لا أستطيع أن آمن على نفسي إبان عملي داخل منشأة حكومية، فأين بإمكاني أن أنعم بالأمان؟ خصوصاً أن المعتدي هددني بالقتل عند مخرج القرية بعدما تدخل عدد من المدرسين لإنقاذي من براثنه».

    وقال معلم آخر في المدرسة ذاتها لـ«الحياة»: «هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها الاعتداء على أحد معلمي مدرستنا، إذ اعتدنا أن يهجم بعض أعيان القرية على مقر المدرسة ليضربوا معلماً كل عام». وأكد مصدر أمني أن الجهات الأمنية تلقت بلاغاً عن الحادثة، خفّت على إثره إلى موقع المدرسة، واحتجزت المعتدي الذي لا يزال موقوفاً في «شرطة العلا»، حتى تستكمل بحقه الإجراءات النظامية.
     
  8. الشويمي

    الشويمي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    194
    0
    0
    ‏2009-09-29
    معلم
    الله يكون في عوننا جميعا
    وفي عون هذا المسكين

    لو أن المعلم دافع عن نفسه ودفع الجاني على الحائط
    والتطم رأس الجاني و نزف حتى مات

    كان سمعتوا قرار فصله قبل قرار تنفيذ حد القتل في المعلم

    الله المستعان
     
  9. عوض الحارثي

    عوض الحارثي عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    4,918
    0
    36
    ‏2008-01-13
    معلم
    حسبنا الله ونعم الوكيل

    ما أسباب هذه الاعتداءات وما هو الجزاء الرادع لها ؟
     
  10. نايف البلوي

    نايف البلوي تربوي مميز عضو مميز

    2,680
    0
    0
    ‏2009-05-19
    موظف حكـومي
    المدرس جديد.. وغالباً المدرس الجديد مايضبط انفعالاته
    ولكن هذا ليس عذراً لولي الأمر الأحمق ليرتكب هذه الجريمة بحق المعلم.(والتعليم) الذي بدوره أضاع 60% من حقوق المعلمين واسقط هيبة المعلم ليتعدى عليه من قبل طلاب وأولياء أمور سذج
    معروف ان ادارة التربية والتعليم بالعلا شديدة على المعلمين فهل تقف بصف هذا المعلم وتنتصر
    له
     
  11. قراءات

    قراءات تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    57
    0
    0
    ‏2009-04-01
    معلم
    سمو وزير التربية والتعليم أقول لك (( أسد علي وفي الحروب نعامة ))
     
  12. من قديم الزمان

    من قديم الزمان تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    9
    0
    0
    ‏2009-11-07
    معلم
    أنا واحد ممن درسوا في هذي المدرسة قبل اربع سنوات في وجودي تم الاعتداء على المدير ثلاث مرات وضربه أمامنا من غير العبث في مكتبه والكتابة على جدران المدرسه من الداخل
    الحمد لله وانا طلعت منها بدون مشاكل هههههه
     
  13. سيف المراجل

    سيف المراجل تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    276
    0
    0
    ‏2009-02-12
    يُقال أني معلّم !
    تخيّلوا لو كانت المشكلة بالعكس بمنى أنّ المعلم هو الضارب والرجل هو المضروب كيف سيتعامل الإعلام معها ؟