اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


مدير تعليم الليث يكشف "خدعة الحضور الشكلي" للمعلمين

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة مختلف جدا 1419, بتاريخ ‏2010-10-13.


  1. مختلف جدا 1419

    مختلف جدا 1419 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,130
    0
    0
    ‏2009-04-12
    معلم
    عوض الفهمي - سبق – الليث - الطائف: كشفت جولة تفقدية مفاجئة لمدير التربية والتعليم بمحافظة الليث، محمد بن مهدي الحارثي، عن العديد من أوجه القصور في أداء بعض المدارس وكثير من المعلمين.

    وكشفت الجولة، التي بدأت صباح اليوم الثلاثاء، عن وجود معلمين يُسمح لهم بالخروج في وقت مبكر من المدرسة، وآخرين يوزعون الدوام فيما بينهم بطريقة "المجموعات"، حيث يحضر بعضهم في الصباح الباكر، وبعضهم الآخر بعد العاشرة.


    كما كشفت الجولة عن قيام بعض المعلمين بتبادل الدوامات فيما بينهم؛ حيث يحصل كل معلم على إجازة يوم أو يومين، ثم يقوم بالتوقيع في دفتر الدوام عند حضوره لاحقاً.


    ومن كثرة المخالفات،أخذ مدير التربية والتعليم دفاتر الدوام لبعض المدارس ليرصد ما فيها على مهل، كما قرر إحالة اثنين من مديري المدارس إلى قسم المتابعة للتحقيق معهما في بعض المخالفات.


    وفي شأن ذي صلة، عقد مدير التربية والتعليم اجتماعاً مطولاً في مقر الإدارة، استمر حتى ساعة متأخرة من الليل، مع مساعديه للشؤون التعليمية والمدرسية ورؤساء ومشرفي أقسام الإدارة المدرسية وشؤون المعلمين والإشراف التربوي، طالبهم فيه بالنزول إلى الميدان ومعايشة أوضاع المدارس والطلاب والمعلمين ومعالجة السلبيات الموجودة بها.


    وفي الطائف، كشفت جولة لمدير التعليم محمد أبو راس عن تلاعب 10 معلمين في مواعيد دواماتهم بالمدرسة التي يعملون بها في إحدى القرى الشمالية، واتضح توقيع المعلمين في سجل الدوام والخروج من المدرسة قبل حلول الثامنة صباحاً، كما رصد مدير التعليم خلو غالبية فصول المجمع المدرسي من المعلمين الذين اتضح وجود ثمانية منهم فقط من أصل 18، ووجََّّه مدير التعليم بالتحقيق مع المعلمين وتطبيق أنظمة الحسم والعقوبات المقررة نظاماً
     
  2. بدر البلوي

    بدر البلوي المدير العام إدارة الموقع

    15,733
    113
    63
    ‏2008-01-03
    !!!

    لم أقنتع في محتوى الموضوع لأسباب منها :
    التليمع الإعلامي لمدير تعليم الليث وتعليم الطائف
    نشر فضائح ربما غير حقيقية على حساب سمعة المعلم في أكبر جهاز حكومي
    نأمل نحن وبدورنا كمعلمين مخلصين لرسالتنا بإذن الله أن يحاسب الإعلام التربوي في الوزارة كلاً من تعليم الليث والطائف وذلك لتشويه صورة المعلم في الصحف
    ..لأن المقصر له إجراءات عقابية إدارية فقط لا إعلامية والتشهير بالموظف على حساب تليمع صورة المسؤول !

    شكراً لك اخي مختلف 1419