اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


عادات تجميلية سيئة

الموضوع في 'ملتقى عالم حواء' بواسطة معلم من الخبر _ 1417, بتاريخ ‏2010-10-15.


  1. معلم من الخبر _ 1417

    معلم من الخبر _ 1417 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    3,218
    0
    0
    ‏2009-10-05
    معلم
    عادات تجميلية سيئة

    الطريقة الصحية لازالة المكياج
    القاهرة : هالة أمين




    من أكبر الأخطاء التي نرتكبها بحق بشرتنا هي فرك الوجه بقوة حتى يصبح نظيفا، والحقيقة أن هذه الطريقة تسبب إزالة الطبقة المرطبة الطبيعية العازلة والواقية عن بشرتنا، ويفضل استبدال هذه الطريقة القاسية باستخدام قطن لإزالة الماكياج بواسطة كريم مرطب، ثم وضع القليل من ماء التنظيف على الوجه، أو غسل الوجه بماء دافئ، وصابون أساسه كريم، لحماية البشرة من الجفاف.


    ومن العادات الخاطئة أيضا، عدم وضع كريم واقي من الشمس خلال النهار، وهذا الخطأ ترتكبه العديد من السيدات الأكبر من 40 سنة، اعتقادا منهن أن الكريم الواقي، مجرد كماليات من كماليات موضة كريمات الوجه، والحقيقة أن الشمس في حالة تحول مستمر، وهكذا فالأشعة الضارة تسبب الضرر للجلد والبشرة بسهولة إذا لم تقومي بتغطيتها بكريم واقي مناسب.


    أيضا من الأخطاء الشائعة، التركيز على تجميل جزء فقط من الوجه، مثل تحديد العيون، أو تحديد الشفاه، أو وضع كريم أساس فقط، فإذا وضعت المسكرا فقط ولم تعتني بالشفاه فستبدو شفاهك باهتة، لذلك احرصي على عمل ماكياج متكامل دائما.


    ونفس الأمر ينطبق على وضع كريم الأساس غير المناسب، حيث إن العديدات من الفتيات لا يعرفن ما يناسب لون بشرتهن حتى هذه اللحظة، ولعل العديدات يشعرن بالإحراج عندما يعلق أحدهم على لون كريم الأساس الباهت جدا، أو الداكن جدا، أو الوردي جدا، والحل هنا أن تختاري لون كريم أساس بلون الجلد أو "طبيعي"، ثم اختاري لون أفتح درجة منه إذا كانت بشرتك داكنة، أولون أغمق إذا كانت بشرتك باهتة.


    وهكذا تستطيعين وضع الكريم الطبيعي على كامل الوجه، ثم تضعين الكريم الثاني على شكل منطقة t من الجبهة إلى الذقن، وبالطبع ابتعدي عن منطقة تحت العين، واستعملي كونسيلر تحت هذه المنطقة لتبقى براقة ومشعة بالحيوية، ويمكن استعمال بودرة مضغوطة بدل من كريم الأساس الثاني.



     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏2010-10-15
  2. ! فــ ج ــر !

    ! فــ ج ــر ! عضوية تميّز عضو مميز

    11,071
    0
    0
    ‏2008-01-17
    معلمــــة
    يعطيك العافيه ع المعلومات المفيدة

    شكراً لك،،
     
  3. شامخه رغم الانكسار

    شامخه رغم الانكسار عضوية تميّز عضو مميز

    1,227
    0
    0
    ‏2010-09-23
    على باب الله
    يعطيك العافية على المعلومات المفيدة