اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


يقول المثل ( أشهر من قمله على رأس شباصه ) ..!

الموضوع في 'ملتقى إستراحة الأعضاء' بواسطة مـنـاحـي, بتاريخ ‏2010-10-16.


  1. مـنـاحـي

    مـنـاحـي عضوية تميّز عضو مميز

    9,407
    60
    48
    ‏2008-01-18
    ذكر
    رحم الله من مات مني ..!
    الأم مدرسةٌ إذا نظف رأسها .. أعدت شعباً خالياً من القمل ..!

    مع بداية كل عام دراسي جديد أو فصل دراسي .. تتفاقم مشكلة القمل برؤوس الطلاب وخصوصاً الطالبات .. وهذه المشكلة تزداد سوءً بالمرحلة الإبتدائية وتحديداً بالصفوف الأوليه منها ..!

    كنت بحديث جانبي مع أختي المعلمه وكانت تتحدث عن ظاهرة القمل الذي يغزو شعر هؤلاء الطالبات الصغيرات بالسن .. هل يكون هذا القمل بهذه الوحشيه .. كيف له أن يغرس أنيابه بهذه الجلود الناعمه ..!

    لابد أن تكون هناك سبل للوقايه والمكافح منذ الصغر .. حتى لا ينتشر القمل بذوات الشعور الحريريه .. وهذا ليس خوفاً عليهن ..

    ولكن خوفاً على القمل لأنه لن يستطيع العيش بهذه البقعه الرطبه فسوف يقض نحبه من ثاني يوم له ..!

    المشكلة أيضاً موجوده لدى الطلاب .. ولكنها ليش بحجم مشكلة الطالبات .. والحل لدى الطلاب سهل جداً .. هي الحلاق وتنتهي المشكلة ..!

    والحمدلله فأنا منذ نعومه أظافري .. ومازالت أظفاري ناعمه .. مع كل بداية عام دراسي أحلق رأسي قصير جداً وبهذا لا تكون البيئة مهيئة للسكن من قبل الشعب الأسود الصغير ( القمل ) ..!

    فيجب علينا الآن التركيز على الطالبات .. وعلى المسؤولين توفير مضاد يكافح القمل برؤوس الطالبات حتى تكون كل المدارس خاليه من القمل ..!

    ويجب أيضاً وضع ميزاينة لهذه المشكلة .. فالتحصيل العلمي لابد له من التركيز بدل من ( هرش الرأس أثناء الحصه ) .. وتضيع السنة بهرش الرأس وبالتالي هو ضياع للعلم كله ..!

    هذا ما وددت طرحه بين يديكم .. عسى أن يكون بينكم من يجد حلاً مناسباً لهذه المشكلة ..!


    وأيضاً وبما أنكم معلمين ومعلمات .. هل صادف أحدكم هذه المشكلة بطلابه وكيف يكون التعامل معها ..!



















    خارج النص:

    واحد يسأل نذل يقول وين مستشفى العظام ؟
    قال اقطع الشارع و انت مغمض عيونك و هم يوصلونك










    خويكم


    موصاحي
     
  2. هدوء إمرأة

    هدوء إمرأة عضوية تميز عضو مميز

    19,372
    0
    0
    ‏2009-02-02
    مستوره والحمد لله
    ههههههههههه
    اتوقع اندثرت هالحاالة مثل انفلونزا الخنازير
    ولو صادفتها الله لايقول الحل مفعول سريع يدوم طويلاً >>> ريد

    يسعد روحك على خارج التغطية
     
  3. أبوعبدالرحمن الغامدي

    أبوعبدالرحمن الغامدي عضوية تميز عضو مميز

    9,812
    0
    0
    ‏2009-05-08
    معلم
    الله يسعدكـ يا الصاحي

    القمل من زمان جدّتي
    أظنّه اندثر من عهد أبو هجران [​IMG]

    الحين البنت من يوم هي صغيرة وهي تغسّل راسها بكلوركس [​IMG] قصدي شامبو
    موب مثل زمان أيّام القنازع والقناصيع " مصطلح جايبته الريم وأمّ النخشة في راسها ليالي" [​IMG]

    زمن غبر ولّى وراح >> بس بصراحة كانوا الطلاب والطالبات أذكياء وشكل السرّ في القمل
    كان منشط الدورة الدموية فطلّع له طلّاب أذكياء وعباقرة


    موضوع توحفة وخارج النصّ أتحف أعطاه أيسر الطرق

    الله يسعد قلبك :)
     
  4. مـنـاحـي

    مـنـاحـي عضوية تميّز عضو مميز

    9,407
    60
    48
    ‏2008-01-18
    ذكر
    رحم الله من مات مني ..!
    هلا فيك أختي هدوء

    يعني تبين تقولين أنه مافيه ولا قمله عايشه بالسعودية .. كلهن هاجرن
    [​IMG]<< مدام هذا وربعه موجودين مستحيل القمل يندثر ..!

    بعدين وش هالإجرام عندك .. ريد مره وحده .. طيب لو البنت فيها ربو .. وفطست من الريد وش بتسوين ..!

    تبين نصيحتي أشتري لك مثل هذا وخليه بالشنطه .. يمكن تصادفك حالة فجأة ولا شئ :36_1_1[1]:

    [​IMG]




    تشكرات أختي هدوء .. !​
     
  5. أبو لمى الغامدي

    أبو لمى الغامدي موقوف موقوف

    11,989
    0
    0
    ‏2009-10-08
    عين ساهره
    موضوع مهم ولا زالت هذه الضاهره موجوده واغلبها عند اللون الاسود هههههههههههههههههه

    الكدش ماجاب خير رجع لنا القمل من جديد

    اما ريد ياهدوء فهذي مشكله بجد هههههههههه

    الموصاحي الله يسعدك دايم تووووحفه
    \
    \
    اسمع اخر مره تغيب مفهوووووم ههههههههه

    سلمت على هالموضوع وعلى خارج الخط مدري النص

    لاحرمنا من تواجدك وجديدك
     
  6. مـنـاحـي

    مـنـاحـي عضوية تميّز عضو مميز

    9,407
    60
    48
    ‏2008-01-18
    ذكر
    رحم الله من مات مني ..!



    هلا وغلا بالأمير أبو عبدالرحمن

    صدقني موجود وكثير الي فيهم قمل وخصوصاً الطالبات .. ولو تفتش بعض طلابك راح تحصله[​IMG]

    أتخيل شكلك وأنت تفتش عليهم وتصادفك قمله بالطريق مثل هذي
    [​IMG]

    :36_1_1[1]:

    والله أني بحيره كبيره .. وش السر بحب القمل .. لشعور البنات بالذات ..!

    عاد تصدق يا أبو عبدالرحمن أنه فيه دراسه عن القمل وفوائده ..!

    ( القمل علاج لمنع حدوث الجلطات بالراس لان القمل وهو يتحرك بالراس يقوم بعمليه تدليك لفروه الراس ويقوم ايضا بامتصاص الدم الفاسد..ليتغذى عليه وبذلك تجدد الدوره الدمويه... ولايحدث جلطات بالراس وبحثت بعالم النت عن العلاج بالقمل وجدته معروف وحقيقه ووجدت أن الانسان المصاب بالقمل ذكي لان القمل يمتص الدم الفاسد!!! )

    أكيد ألحين تقول : ليت القمل يعود يوماً [​IMG]


    تشكرات يالأمير ..!
     
  7. مـنـاحـي

    مـنـاحـي عضوية تميّز عضو مميز

    9,407
    60
    48
    ‏2008-01-18
    ذكر
    رحم الله من مات مني ..!
    هلا وغلا أبو لمى .!

    بالعكس يا أبو لمى .. القمل أكثر أنتشار في ربعنا أكثر من غيرنا .. وهالشئ واقعي وحاصل ..!

    لا تتهور يا أبو لمى ثم تجيب العيد .. أنتبه .!

    والكدش وطقتهم تحصل قمل وغيره .. ياكافي .. يقولك كدش محصل بشوشته عصفور ميته :36_1_1[1]:

    تشكرات أبو لمى ..!​
     
  8. !! الـريم !!

    !! الـريم !! عطاء بلا حدود عضو مميز

    8,737
    0
    0
    ‏2010-02-23
    ماحصلش الشرف


    فكرة حلوة واعجبتني وانا على اتم الاستعداد لعقد صفقة مع الوزارة وتوفير مشط القمل ليتم توزيعه على جميع المعلمات تفادي
    لماهو آت :36_1_1[1]:

    وعلى فكرة في نوعين منه


    [​IMG]

    [​IMG]


    اختاروا اللي تبون وانا بالخدمة


    <<< مسويه تجارة :36_1_1[1]:
     
  9. مـنـاحـي

    مـنـاحـي عضوية تميّز عضو مميز

    9,407
    60
    48
    ‏2008-01-18
    ذكر
    رحم الله من مات مني ..!
    هلا بك الريم

    تهقين المشط الأول يبي يقضي على القمل ولا على فروة الراس .. مقصب ذا ماهوب مشط ياكافي ..!

    وفكرة حلوه ترا أنك تساعدين الوزارة بحل للمشكلة هذي .. بس للأسف الوزارة ميزانيتها ماتكفي عشان تغطي مبلغ المناقصة .. تعرفين الحقوق حقت المعلمين ماجت للحين متورطين فيها ..!

    تشكرات الريم ..!​