اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


الهدوء يمنح الجمال والحيوية

الموضوع في 'ملتقى عالم حواء' بواسطة معلم من الخبر _ 1417, بتاريخ ‏2010-10-17.


  1. معلم من الخبر _ 1417

    معلم من الخبر _ 1417 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    3,218
    0
    0
    ‏2009-10-05
    معلم
    الهدوء يمنح الجمال والحيوية
    [​IMG] صورة تعبيرية للحظة استرخاء
    القاهرة : هالة أمين
    الجمال لا يعني فقط أحمر الشفاه أو الماسكرا أو أدوات التجميل الأخرى لكنه شيء آخر ينبع من المشاعر والنظرة الايجابية للحياة فتأكدي أن طريق الجمال يمر عبر الحيوية والتفاؤل وأن المظهر الخارجي انعكاس للصورة الداخلية للنفس والمشاعر.
    ولكي تنعمي بالهدوء يعطيك خبراء التجميل بعض الأفكار البسيطة التي ستساعدك لا محالة في الإفادة منها في سبيل حصولك على الحيوية والجمال الذي تبحثين عنهما:
    زيت عشب الميرمية يؤدي إلى الاسترخاء ويحسن المزاج ويساعد على راحة المخ ويعالج الأرق. وزيت الورد أو البابونج أو اللافندر يمكن أن يساعد على إزالة الاكتئاب ضعي من نقطتين إلى ست نقاط في منديل وشميه أو أضيفيه إلى ماء الحمام أو ضعيه على غطاء وسادتك.
    كما يساعد ماء الزهور على علاج الأحاسيس السلبية، ولكن ماء عشب الكستناء الحلوة من أفضلها لعلاج الاكتئاب ضعي ثلاث نقاط تحت لسانك أو أضيفيها إلى كوب ماء واشربيها ببطء.
    أيضا الهرولة لمدة ثلاثين دقيقة ثلاث مرات في الأسبوع لها فائدة مثل فائدة العلاج النفسي للاكتئاب وإذا كنت لا تستطيعي الهرولة فالمشي السريع له فائدة كبيرة أيضا لأن كل التمارين الرياضية تحفز وصول الدم للمخ وتحفز أيضا إنتاج هرمون الاندروفين الطبيعي الذي يرفع من معنوياتنا.
    بالإضافة إلى ذلك حددي وقتا للنوم والاستيقاظ وتقيدي به وخصصي غرفة النوم للنوم فقط وليس لمشاهدة التلفاز أو القراءة أو التحدث في الهاتف فذلك سيمنحك المزيد من الراحة و الهدوء ، وإذا كنت تعانين من الأرق أثناء الليل فيجب أن تتخلي عن النوم في الظهيرة وخذي حماما دافئا قبل النوم فهو وسيلة للاسترخاء.

     
  2. البدووور

    البدووور مراقبة عامة مراقبة عامة

    10,494
    0
    0
    ‏2009-02-21
    معلمة ..
    طرح ونقل رااائع سلمت ودمت
     
  3. هدوء إمرأة

    هدوء إمرأة عضوية تميز عضو مميز

    19,372
    0
    0
    ‏2009-02-02
    مستوره والحمد لله
    كلام راائع يمنح الحيوية والتجديد بروتين الحياااة
    اكليل شكري وامتنااني