اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


الشكولاتة وسيلة لتخفيف الوزن

الموضوع في 'ملتقى الصحة' بواسطة معلم من الخبر _ 1417, بتاريخ ‏2010-10-17.


  1. معلم من الخبر _ 1417

    معلم من الخبر _ 1417 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    3,218
    0
    0
    ‏2009-10-05
    معلم
    الشكولاتة وسيلة لتخفيف الوزن
    [​IMG]
    القاهرة : عناوين​



    الآن يمكنك تناول الشوكولاتة دون التفكير في مخاطرها ،لأن الدراسات أثبتت أن تناولها يؤثر إيجابيا على صحة الجسم ويمنع الاكتئاب لأنها تحتوي على الفلافونيدات التي تساعد في منع أمراض القلب والسرطان . ولكن، على الرغم من أن الشوكولاته قد تكون مفيدة للإنسان فإنها ليست بديلا عن الخضار والفواكه، التي تحتوي أيضا على كمية كبيرة من الفلافونيدات .


    قد تحتوي الشوكولاتة على دهون, ولكنها دهون مشبعة، فنوع الدهن الموجود بالشوكولاتة هو حمض دهني فريد من نوعه لا يؤثر على مستوى الكولسترول في الدم بينت الدراسات في الآونة الأخيرة أن الشكولاته الغامقة غنية بالفلافينول، لذا فهي قد تكون مفيدة للقلب إلا أن تناول الشكولاته الغامقة لا يعني أن قلبك سيستفيد من خصائصها الوقائية .


    وأوضحت الدراسات أن الأثر الجيد لهذا النوع من الشكولاته يرجع إلى مادة الفلافينول التي تساعد على توسيع الأوعية الدموية ومع ذلك، فكثيرا من مصنعي الشكولاته ينزعون هذه المادة من الكاكاو الذي تصنع منه الشكولاته وفي هذه الحالة تفقد الشكولاته قدرتها على توسيع الأوعية الدموية، وبالتالي تعزيز صحة القلب ومما يزيد الأمر سوءا أن أغلب المصانع المنتجة للشكولاته الغامقة لا تذكر أي بيانات تشير إلى احتواء منتجاتها على هذه المادة إضافة إلى غناها بالأحماض الدهنية المفيدة، وبالمواد المضادة للأكسدة.


    وظهر في دراسة نشرت مؤخرا أن الشكولاتة السادة هي أيضا أفضل من أنواع الشكولاتة الأخرى المطعمة بالحليب، في إحداث شعور لدى الإنسان بالامتلاء والشبع والاكتفاء، إضافة إلى تقليل الميل الشديد لديه لتناول الحلويات، أو حتى المواد المالحة أو الدهنية وبمعنى آخر، فإن تناول الشكولاتة السادة ربما يصبح وسيلة فعالة لتخفيف الوزن، خصوصا أثناء مواسم الأعياد، وفقا لدراسة أجراها باحثون في قسم التغذية في معهد علوم الحياة في جامعة كوبنهاجن​
     
  2. صِبا

    صِبا تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    86
    0
    0
    ‏2010-05-06
    معلمة
    أوووووووما بشتري كرتون جلكسي خخخخخخخخخخ

    يسلمو علا الموضيع النايس
     
  3. علي الوليدي

    علي الوليدي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    33
    0
    0
    ‏2010-01-18
    معلم
    تقرير رائع بارك الله فيك
     
  4. ام الحلوات

    ام الحلوات تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    5
    0
    0
    ‏2010-10-19
    نتمنى ان تكون الشكولاته هي علاج للبدانة