اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


طالب معي وزارة الخدمة المدنية ب

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة toothpast, بتاريخ ‏2010-10-19.


  1. toothpast

    toothpast عضوية تميّز عضو مميز

    683
    0
    0
    ‏2009-04-12
    بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله ,,,,السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
    طالب معي ايها المعلم والمعلمة وزارة الخدمة المدنية بالاعتراف بسنوات الخدمة الماضية وبالدرجة المستحقة بقوة النظام . واريد مصادقة منكم على هذه المطالب واليكم الصيغة المقترحة للمطالبة او من لديه صيغة افضل اكون له من الشاكرين المهم ا ن لا نتوقف عن المطالب بكل صورها واشكالها .
    الى معالي وزيرالخدمة المدنية,,,, حفظه الله
    تعلمون حجم الظلم الذي وقع على المعلمين والمعلمات بعد ان تم الاستناد الى المادة 18ومعاملتهم وفقها وظيفيا يعد مخالفة صريحة للنظالم وانها احدثت فوارق مادية كبيرة في مرتباتهم واسقطت حقوق مالية مكتسبة على مدى الاعوام التي تم تعيينهم فيها على غير المستوى المستحق .
    وان اسباب المخالفة نوجزها في نقاط هي:
    بعدم تطبيق نظام الوظائف التعليمة بشكلها الصحيح ,, مما اعاق وسبب في عدم الحصول على الاعتمادات المالية المخصصة الكاملة بعد استحداث الوظائف واعطى الضوء الاخضر لوزارة المالية في ذلك بمبرر الهدر المالي او كما جاء في الامر السامي
    فقد تعارض احكام التي تنص عليها لائحة الوظائف العامة وبالتحديد من المادة 18 التي طبقت على المعلمين والمعلمات وظيفيا مع لائحة الوظائف التعليمية والتي دافعة عن سيادتها من التعارض بما نصت عليه المادة 14 ضمن اللائحة وهذا سبب كافي لبطلان تطبيق المادة 18 على نظام المستويات التي يتم عليها تعيين المعلمين والمعلمات والتي كفلت اللائحة خصوصية المهنة لديهم والغت كل ما يتعارض معها من احكام.
    اسباب التعارض القانونية
    - المخالفة الصريحة للنظام في إقحام المادة 18 المشمولة ضمن لائحة وظائف التعيين العامة والتي لا تنطبق على لائحة الوظائف التعليمية ولا يجوز معاملة الراتب بها إذ تعبر محدد من محددات الراتب ولان راتب الوظائف التعليمية قد روعي مناسبته لطبيعة المهنة فأصبح له خصوصية وشموله لبدل المهنة وهو الفارق الوحيد بين رواتب الوظائف العامة .
    2- لم يتم تحديد أي من الفقرتين التي تتضمنها المادة الثامنة عشر في معاملة المعلمين والمعلمات وظيفيا فلذلك وجب ذكر عدم جواز المادة للفقرة أ والتي تنص على:
    18أ :يمنح الموظف المعين اول درجة في مرتبة الوظيفة التي عين عليها فذا كان راتبه يساوي راتب الدرجة او يزيد عليه يمنح راتب اول درجة تتجاوز راتبه عند التعيين.
    لاتنطبق الفقرة أ من المادة على وظائف المعلمين والمعلمات لانها تتعامل مع من تم تعيينه حديثا في الوظائف العامةوبالرغم انها تتعامل مع الوظائف العامة فاانها بذلك اسقطت سنوات الخدمة للمعلم والمعلمة التي قضاه في عمله وهي لم تكن مشمولة في لائحتهم التعليمية التي تخصهم.
    3- 18ب : يمنح الموظف المرقى راتب اول درجة في مرتبة الوظيفة التي يرقى اليها فاذا كان راتبه يساوي راتب الدرجة اويزيد يمنح اول درجة تتجازوراتبه ويجوز بقرار من السلطة المختصة منح الموظف المرقى راتب الدرجة التالية.
    فانه قياس فاسد وغير صحيح بل إنه لوي لنص نظامي واضح , وتطبيق له في غير محله , فهذا النص يطبق في أحوال النقل , والتأديب , والترقية بشكلها الصحيح , وكف اليد , والإحالة للمحاكمة , والفصل من الخدمة , وأحكام الإستقاله , نظراً لأن هذه الأحوال ترتبط بالوظيفة العامة ولم تنظمها لائحة الوظائف التعليمية
    4- الاسوة:المادة 9 من لائحة الوظائف التعليمية والتي تحدد البدلات . الفقرة د منها تنص على (لا يسري حكم المادة (27/16) من لوائح التنفيذية لنظام الخدمة المدنية على الخاضعين لإحكام لائحة الوظائف التعليمية وذلك لان تحديد الرواتب الخاصة بهم قد روعي شموله لبدل المهنة ). انتهى نص الفقرة.فإذا لا يجوز إقحام المادة 18بفقرتيها أوب في لائحة الوظائف التعليمية أسوة بعدم جواز سريان المادة(27/16) فكلا المادتين تعتبران عاملا محدد للراتب وأنها ستحدث فارقا ماديا إذا تم تطبيقها وهذا ما أحدثته المادة 18 بعد تطبيقها من قبل اللجنة المشكلة وقد خالفت النظام في ذلك .
    - يجب مراعاة الأسباب الآنفة الذكر فسبب واحد منها كافي لبطلان تطبيق المادة 18 .
    فلذلك نطالبكم الاعتراف بحقوق المعلمين والمعلمات واحتساب سنوات خدمتهم سواء على البند 105 او السنوات التي تم تعينهم فيها على غير المستوى المستحق وهي الدرجة المستحقة لهم مع الاثر الرجعي لها وان الاعتراف بحقوق المعلمين والمعلمات والتوقيع عليها هو عين الصواب ورجوع الامور الى نصابها .
     
  2. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    وفقك الله

    ولو أرفقت رابط لموقع الخدمة المدنية

    لعل يكون هناك تفاعل
     
  3. band987

    band987 عضوية تميّز عضو مميز

    1,748
    0
    0
    ‏2008-09-18
    معلم متفهم
    وفقك الله

    فلنوجز ونختصر ونرسلها كبرقية ادارية
     
  4. الخبرة والشبرة

    الخبرة والشبرة تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    349
    0
    0
    ‏2010-01-14
    الله يجزاك خير
    معالي وزير الخدمة المدنية هو اللي ماعطاك حقك !!!
     
  5. toothpast

    toothpast عضوية تميّز عضو مميز

    683
    0
    0
    ‏2009-04-12
    لمراسلة وزارة الخدمة المدنية:
    mcswebmaster@mcs.gov.sa

    صيغة مقترحة للمراسلة


    الى معالي وزيرالخدمة المدنية,,,, حفظه الله

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    تعلمون حجم الظلم الذي وقع على المعلمين والمعلمات بعد ان تم الاستناد الى المادة 18.وحيث إن معاملتهم وفقها وظيفيا يعد مخالفة صريحة للنظام وانها احدثت فوارق مادية كبيرة في مرتباتهم واسقطت حقوق مالية مكتسبة على مدى الاعوام التي تم تعيينهم فيها على غير المستوى المستحق .


    إن المخالفة بعدم تطبيق نظام الوظائف التعليمة بشكلها الصحيح ,, اعاق وسبب في عدم الحصول على الاعتمادات المالية المخصصة الكاملة بعد استحداث الوظائف واعطى الضوء الاخضر لوزارة المالية في ذلك بمبرر الهدر المالي او كما جاء في الامر السامي,


    فقد تعارض احكام التي تنص عليها لائحة الوظائف العامة وبالتحديد من المادة 18 التي طبقت على المعلمين والمعلمات وظيفيا مع لائحة الوظائف التعليمية والتي دافعة عن سيادتها من التعارض بما نصت عليه المادة 14 ضمن اللائحة وهذا سبب كافي لبطلان تطبيق المادة 18 على نظام المستويات التي يتم عليها تعيين المعلمين والمعلمات والتي كفلت اللائحة خصوصية المهنة لديهم والغت كل ما يتعارض معها من احكام.


    فلذلك نطالبكم الاعتراف بحقوق المعلمين والمعلمات واحتساب سنوات خدمتهم سواء على البند 105 اوالسنوات التي تم تعينهم فيها على غير المستوى المستحق وهي الدرجة المستحقة لهم مع الاثر الرجعي لهاوان الاعتراف بحقوق المعلمين والمعلمات والتوقيع عليها هو عين الصواب ورجوع الامور الى نصابها.


    مقدم الخطاب : المعلم ......

    رقم بطاقة الاحوال/ ......
    رقم الجوال /.......
     
  6. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
  7. toothpast

    toothpast عضوية تميّز عضو مميز

    683
    0
    0
    ‏2009-04-12
    ولك جزيل الشكر ,,, يارب الجميع يتفاعل ويراسل وزارة الخدمة للمطالبة وهي مليون في المية نظامية .
     
  8. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    بإذن الله سأكون من أول المرسلين

    قد حاولت الإرسال عن طريق الرابط الذي أرفقته ولم أفلح وسأحاول عن طريق برقية إدارية بإذن الله

    وعند الإرسال سأدرج ردا هنا
     
  9. s3d

    s3d عضوية تميز عضو مميز

    407
    0
    0
    ‏2010-01-12
    معلم
    بإذن الله كلنا سوف نرسل وأي شئ يرد لنا حقوقنا لن نبخل في الوصول إليه ..
     
  10. toothpast

    toothpast عضوية تميّز عضو مميز

    683
    0
    0
    ‏2009-04-12
    يعطيك العافية ,, انا ارسلت عن طريق ايميلي باضافة رابط الوزارة في بريدي.
     
  11. العرندس

    العرندس تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    112
    0
    0
    ‏2009-01-11
    معلم
    ممتاز

    لنخاطب وزارة الخدمة

    لعل وعسى

    أعطونا العناوين
    وليكن العمل مرتب ونظامي
     
  12. toothpast

    toothpast عضوية تميّز عضو مميز

    683
    0
    0
    ‏2009-04-12
    للرفع,,,,,
     
  13. بحر الدموع

    بحر الدموع تربوي عضو ملتقى المعلمين

    535
    0
    16
    ‏2009-01-20
    معلمة
    يااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا الله
     
  14. toothpast

    toothpast عضوية تميّز عضو مميز

    683
    0
    0
    ‏2009-04-12
    بسْمِ الْلَّهِ الْرَّحْمَنِ الْرَّحِيْمِ
    الحمد لله الذي علَّم بالقلم، علَّم الإنسان ما لم يعلم، والصلاة والسلام على النبي الأكرم، الذي دلَّ الأمة على الخير وسلك بها الطريق الأمَمَ الأقوم
    قدوة العالمين ومنار سبيل العارفين وعلى آله وأصحابه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين وَبَعْدَ:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
    فإن المعلمين هم حُماةُ الثُّغور، ومربو الأجيال، وسُقَاةُ الغرس، وعُمَّارُ المدارس، المستحقون لأجر الجهاد، وشكر العباد، والثواب من الله يوم المعاد.المعلم معين لا ينضب من الجد والعطاء وبلاشك ان الظلم الواقع قد قلل منه وأحبطه واشغله عن عمله.
    أيها المعلمين والمعلمات إن احد أسباب صدور قرار الأمر السامي هو عدم وصول حقيقة الأمر إلى الملك حفظه الله الذي أمر لتشكيل اللجنة وتحقيق غاية الأمر من العدل ورجوع كافة الحقوق. وقد يقول احد منا ان الامر بلغه! فأقول إن عدالة قضيتنا وإيماننا بها هو الأصل الحقيقي لشعورنا بمرارة هذا الظلم. وأنه من المستحيل إزالة هذه المشاعر إلا إذا تأكدنا تماما انه لم يبقى في جعبتنا شيء لنقدمه في سبيل الحصول عليها.حينها نرضى بما كتبه الله علينا ونسلم بالأمر الواقع.ولكن حقيقة الأمر إنما هو ظلم وقع علينا لسنا المتسببين فيه وانه لا يوجد قصور أو سبب منطقي فينا اوجب حلول هذا الظلم أو نتوهم وجود الأسباب التي أدت إلى ذلك بل على النقيض تماما منا من هو مجتهد ومتميز ومتفاني في أداء عمله فلماذا كل هذا الإحباط والتراخي ,, إذا بقينا هكذا لن يكون هناك أي تقدم وسيكون التراجع إلى نقطة الصفر هو نهاية المطاف وهاذ ما لا نريده ونتمناه نريد أن نفض غبار الأوهام وارتداء رداء قوة الإرادة بعزيمة تتهاوى معها كل المثبطات والعوائق ، وسيلحظ بإذن الله الفرق قريباً.
    فمن هذا المنطلق اقترح قيام حملة عنوانها:
    (( سنوات خدمتي أريد احتسابها))
    نوضح فيها أحقيتنا لهذه السنوات وأهميتها بالنسبة لنا نحن المعلمين والمعلمات.شريطة التأني في قيامها إلا بعد اكتمال وتهيئة الظروف الملائمة لها حتى يكتب لها النجاح بإذن الله وتظهر بصورة تعبر عن مشاعر الظلم الذي نعيشه.
    نقاط ترتكز عليها الحملة:
    1-الظلم الذي وقع جراء مخالفة النظام في اللائحة التعليمية.ومخالفات اللجنة للنظام بعدم حل المشكلة جذريا بل زادتها تعقيدا.
    2-الفوارق المادية في رواتب المعلمين والمعلمات وعدم تطابق رواتبهم برواتب سلم اللائحة التي تخصهم .
    3-عدم احتساب سنوات الخدمة الماضية وضربها عرض الحائط مع انه تم احتساب العلاوة السنوية مع بداية كل سنة دلالة عن نهاية خدمة ماضية وبداية خدمة سنة جديدة .
    3-أهمية الأثر الرجعي لهذه السنوات وأحقيته لأنه مكتسب شرعا فلا يجوز الحرمان منه بدون أدنى سبب .وإيضاح الحاجة الماسة لاسترداد المبلغ المنقوص في الراتب باحتساب الدرجة المستحقة ومن ثم احتساب مبلغ الأثر الرجعي .
    4-إيضاح عدم وجود الأسباب التي أدت إلى عدم احتساب سنوات الخدمة وبالتالي إلحاق الضرر على المعلم والمعلمة بعدم احتساب الأثر الرجعي لهذه السنوات .
    5-إيضاح أن المطالبة بهذه السنوات ليس طمعا في الزيادة بل هو حق شرعي مكتسب لم يوفى حتى ألان .وان المطالبة تثبت مجهودا وعملا خلال هذه الأعوام ولا يمكن بأي حال من الأحوال جحوده ونكرانه .
    6-إيضاح أهمية عمل المعلم والمعلمة كونه يبني جيل المستقبل.
    7- إيضاح عدم الرضي الوظيفي بشكل عام وبشكل خاص لما آل إليه الأمر الذي يلقي بظلاله من الإحباط الشديد يصل في بعض الأحيان حد الاحتقان.
    *قيام الحملة: بكشف الحقيقة للملك بكافة الطرق.
    1-المراسلة
    (صيغة مقترحة)
    إلى مقام والدنا خادم الحرمين الشريفين الملك عبدا لله بن عبدا لعزيز حفظة الله
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... وبعد
    يتشرف أبنائكم وبناتكم المعلمين والمعلمات بالسلام عليكم متمنين لكم وافر الصحة والعافية وان تكونوا في رعاية الله وحفظه .
    نحن ياخادم الحرمين الشريفين نثمن جهودكم المباركة في تحقيق العدل ودحر الظلم عن أبناءك وبناتك المعلمين والمعلمات الذين أسعدهم خبر موافقتكم الكريمة على استحداث الوظائف لحل قضيتنا التي لازالت حتى ألان تقض مضجعنا وشتت أذهاننا عن بناء جيل المستقبل الواعد . إن مآل إليه الحل من قبل اللجنة المشكلة من اعتماد المادة الثامنة عشر قد الحق الضرر بنا وأسقط حقوق مالية مكتسبة على مدى الأعوام التي تم تعييننا فيها على غير المستوى المستحق, وكما أحدث فوارق مادية كبيرة بيننا أدى إلى عدم مطابقة رواتبنا برواتب سلم الوظائف التعليمية .
    نحن ياخادم الحرمين الشريفين نعمل بدون رواتبنا المستحقة بسبب مخالفة اللجنة للنظام.
    كلنا أمل في الله ثم منكم أن يتم رفع الظلم عنا وإقرار الحق والإلزام بالعدل. وأننا في حاجة ماسة لاسترداد المبالغ المنقوصة في الراتب المستحق عن سنيين الخدمة الماضية وان هذا يعتبر محفزا قويا لمزيد من العطاء بأذن الله ورفع المعنويات وهذا هو المأمول والمتوقع من والدنا خادم الحرمين الشريفين وتطبيقا لمقولته "سأضرب بالعدل هامة الجور والظلم. سدد الله على الخير خطاكم .. وبارك الله جهودكم .
    2-العريضة الموقعة من جمع المعلمين والمعلمات:
    كتابة عريضة بصيغة قانونية بكل مخالفات اللجنة وموقعة من كل معلم ومعلمة تضرر بسبب تطبيق المادة 18
    وإرسالها الديوان الملكي لينظر فيها الملك .توقيع المعلم والمعلمة هنا أمر ضروري حتى تكتسب العريضة العدد الحقيقي للمطالبين ولعدم التقليل من شأن التظلم . أكد على وجوب جمع التواقيع لما له من أهمية قصوى . العريضة تحمل همنا جميعا لذلك لا يجب الاستهانة بها إطلاقا . العريضة هي صوت كل معلم ومعلمة تضرر من هذا الظلم .
    3- مقابلة الملك شخصيا وإيضاح الأمر له.
    وجوب الإسراع بالاتفاق على الذهاب إلى الملك أو فتح باب الترشيح لمجموعة منتخبة تمثل المعلمين والمعلمات لذهاب لمقبلته.
    *قيام الحملة إعلاميا:
    1-البيانات والمقالات
    2-رسوم الكريكتورات
    3 المشاركات الاذاعية
    ومن الأمثلة: ما قمنا به في الحملة السابقة :
    http://www.saudi-teachers.com/vb/t31202.html
    http://www.saudi-teachers.com/vb/t54276.html
    http://www.saudi-teachers.com/vb/t53077.html
    http://www.saudi-teachers.com/vb/t53057.html
    *قيام الحملة بمخاطبة الجهات ذات العلاقة:
    1-وزارة التربية والتعليم .2- وزارة الخدمة المدنية 3- وزارة المالية.
    (صيغة مقترحة للرسالة لوزير التربية والتعليم)
    إلى معالي وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود حفظه الله
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,,, وبعد
    تعلمون حجم الظلم الذي وقع على المعلمين والمعلمات بعد ان تم الاستناد الى المادة 18.وحيث إن معاملتهم وفقها وظيفيا يعد مخالفة صريحة للنظام وانها احدثت فوارق مادية كبيرة في مرتباتهم واسقطت حقوق مالية مكتسبة على مدى الاعوام التي تم تعيينهم فيها على غير المستوى المستحق .
    إننا نحن المعلمين والمعلمات نتطلع بكل فخر من سموكم أن تساندوننا في حصولنا على احتساب سنوات خدمتنا الماضية وان يتم الرفع من قبلكم بالمطالبة بالاحتساب لتلك السنوات . اننا يا سمو الامير ويا معالي الوزير في حاجة ماسة لاسترداد المبالغ المنقوصة في الراتب المستحق وأننا لم نتسبب فيما أل عليه الأمر و لا يوجد قصور أو سبب منطقي فينا اوجب حلول هذا الظلم أو نتوهم وجود الأسباب التي أدت إلى ذلك.
    نتطلع من سموكم الكريم إلى تحقيق العدالة باحتساب سنوات الخدمة الماضية.
    " وما توفيقي إلا بالله"

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
    (الصيغة المقترحة لمراسلة وزير الخدمة المدنية)
    إلى معالي وزير الخدمة المدنية محمد بن علي الفايز,,,, حفظه الله



    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



    تعلمون حجم الظلم الذي وقع على المعلمين والمعلمات بعد أن تم الاستناد إلى المادة 18.وحيث إن معاملتهم وفقها وظيفيا يعد مخالفة صريحة للنظام وإنها أحدثت فوارق مادية كبيرة في مرتباتهم وأسقطت حقوق مالية مكتسبة على مدى الأعوام التي تم تعيينهم فيها على غير المستوى المستحق .



    إن المخالفة بعدم تطبيق نظام الوظائف التعليمة بشكلها الصحيح ,, أعاق وسبب في عدم الحصول على الاعتمادات المالية المخصصة الكاملة بعد استحداث الوظائف وأعطى الضوء الأخضر لوزارة المالية في ذلك بمبرر الهذر المالي أو كما جاء في الأمر السامي,



    فقد تعارض أحكام التي تنص عليها لائحة الوظائف العامة وبالتحديد من المادة 18 التي طبقت على المعلمين والمعلمات وظيفيا مع لائحة الوظائف التعليمية والتي دافعة عن سيادتها من التعارض بما نصت عليه المادة 14 ضمن اللائحة وهذا سبب كافي لبطلان تطبيق المادة 18 على نظام المستويات التي يتم عليها تعيين المعلمين والمعلمات والتي كفلت اللائحة خصوصية المهنة لديهم وألغت كل ما يتعارض معها من أحكام.



    فلذلك نطالبكم الاعتراف بحقوق المعلمين والمعلمات واحتساب سنوات خدمتهم سواء على البند 105 او السنوات التي تم تعينهم فيها على غير المستوى المستحق وهي الدرجة المستحقة لهم مع الأثر الرجعي لها وان الاعتراف بحقوق المعلمين والمعلمات والتوقيع عليها هو عين الصواب ورجوع الأمور إلى نصابها.
    (الصيغة المقترحة لمراسلة وزير المالية)
    الى معالي وزير المالية الدكتور إبراهيم العساف........... حفظه الله

    السلام عليكم ورحمة الله

    تعلمون حجم الظلم الذي وقع على المعلمين والمعلمات بعد أن تم الاستناد إلى المادة 18ومعاملتهم وفقها وظيفيا يعد مخالفة صريحة للنظام وأنها أحدثت فوارق مادية كبيرة في مرتباتهم وأسقطت حقوق مالية مكتسبة على مدى الأعوام التي تم تعيينهم فيها على غير المستوى المستحق .
    وان سبب المخالفة هو
    عدم تطبيق نظام الوظائف التعليمة بشكلها الصحيح ,, مما أعاق وسبب في عدم الحصول على الاعتمادات المالية المخصصة الكاملة بعد استحداث الوظائف بمبرر الهدر المالي . إن فرق الراتب للسنوات التي تم إسقاطها هو حق شرعي مكتسب للمعلم وللمعلمة ومن الظلم أن يتم حرمانهم من مستحقاتهم بهذا التطبيق المجحف والغير عقلاني . نعلم نحن وانتم حفظكم الله أن الظلم الذي وقع علينا لسنا المتسببين فيه وانه لا يوجد قصور أو سبب منطقي فينا اوجب حلول هذا الظلم أو نتوهم وجود الأسباب التي أدت إلى ذلك. وان مطالبنا ليست من قبيل الطمع في الزيادة بل هو وفق الأنظمة لدينا في المملكة العربية السعودية . فلذلك نطالبكم الاعتراف بحقوق المعلمين والمعلمات واحتساب سنوات خدمتهم سواء على البند 105 او السنوات التي تم تعيينهم فيها على غير المستوى المستحق وهي الدرجة المستحقة لهم مع الاثر الرجعي لها وان الاعتراف بحقوق المعلمين والمعلمات والتوقيع عليها هو عين الصواب ورجوع الامور الى نصابها .
    اسأل الله بمنه وكرمه أن يجعل من عملنا هذا جميعا خالصا لوجهه الكريم وان يكتب لنا ما نصبو إليه من هذه الحملة من النجاح بإذنه انه ولي ذلك وقادر عليه.
    ختاما رويدك يا أحرفي...لا تتلعثمي..وسطري عبارات الشكر والامتنان..لرب الأرض والسماوات..
    سبحانك اللهم وبحمدك أستغفرك وأتوب إليك.
     
  15. عبدالرحمن الشهري

    عبدالرحمن الشهري تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    82
    0
    0
    ‏2009-01-24
    معلم
    الحلّ من الداخل مستحيل جداً ، ولنا في القضاء أكبر مثال .!

    الحل يجب أن يأتي من الخارج ، وهو مخاطبة منظمة حقوقية دوليّة ، ولو كانت منظمة الرفق بالحيوان ، فهي تعي معنى الحقّ أكثر ممن يدعي الاسلام دستوراً ، مع الاسف .!