اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


بعد زيارته لمعرض (ملحمة وطن وميلاد أمة) ببريدة .. نائب امير القصيم :ما شاهدته هو أفضل عمل

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة مختلف جدا 1419, بتاريخ ‏2010-10-20.


  1. مختلف جدا 1419

    مختلف جدا 1419 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,130
    0
    0
    ‏2009-04-12
    معلم
    [​IMG]
    [​IMG]



    اعتبر صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز نائب أمير منطقة القصيم المعرض الوطني، الذي تقيمه الإدارة العامة للتربية والتعليم للبنين بمنطقة القصيم بعنوان ( ملحمة بطولة وميلاد أمة ) أفضل هوية وطنية شاملة ومعبرة ومتميزة شاهدها منذ قدومه للمنطقة، مؤكداً أن المعرض أصبح المعلم الأول بالمنطقة، بما يحتويه من مواد تاريخية، وصور ،ووثائق، وثقافة وطنية هائلة، متطلعا إلى أن يكون معرضا مستمرا طوال العام بعد موافقة سمو أمير المنطقة كي يستفيد منه الجميع، معتبراً أنه من الظلم ألا يكون هذا المعرض دائماً، مثنيا على جهد المدير العام للتربية والتعليم للبنين بالمنطقة الأستاذ فهد الأحمد، ومهنئاً وزارة التربية والتعليم بوجوده كطاقة إدارية وتربوية متميزة، مع زميلاه المساعدان الأستاذ سليمان الفايز نائب المشرف العام على المعرض، والأستاذ محمد الحنايا.

    جاء ذلك خلال زيارة سموه مساء أمس معرض اليوم الوطني (ملحمة بطولة وميلاد أمة) في مركز الهوايات الفنية بمدينة بريدة، والذي نظمته الإدارة العامة للتربية والتعليم بالقصيم بنين،
    حيث كان في استقباله لدى وصوله مقر المعر ض، مدير عام التربية والتعليم الأستاذ فهد الأحمد، ووكيل أمارة منطقة القصيم المساعد الأستاذ عبد العزيز الحميدان، ومدير شرطة منطقة القصيم بالإنابة العميد صالح اليامي، ومدير خدمات المنطقة المهندس صالح الفوزان، وعدد من المسئولين.
    حيث زار ركن مجمع الأمير سلطان بن عبد العزيز، بعدها اتجه سموه الكريم إلى (معرض ملحة بطولة وميلاد أمة) حيث تجول سموه في المعرض، واطلع على محتوياته التي تحكي مسيرة الدولة السعودية، منذ تأسيسها إلى وقتنا الحاضر . .
    وفي نهاية الجولة أدلى نائب أمير منطقة القصيم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز بتصريح صحفي، عبر فيه عن إعجابه بما شاهد من شمولية للمعرض ، مشيداً بجهود الإدارة العامة للتربية والتعليم بالقصيم بهذه الخطوة المباركة قائلا : عبارات الثناء تعجز في مثل هذا الوقت عن وصف المشاعر تجاه ما يحمله المعرض، فهو معرض ومتحف ومركز توثيق، بذل فيه جهد رائع، بل متميز ومتخصص ووطني، يدل عن ترجمه فعلية لمشاعر أبناء هذه المنطقة، وحبهم للوطن .
    مضيفاً سموه الكريم أنه يحاول أن ينتقى العبارات، ليعبر عن إعجابه وتقديره للجهد الذي بذل، لأن المعرض قام عليه رجال مخلصون، ينتمون إلى وطنهم بقوة لا حدود لها، فالأستاذ فهد الأحمد وزملائه استطاعوا ترجمة معاني الوطنية، وتجسيد ما يتطلع إليه قادة أمر هذه البلاد المباركة، وهو دور كبير نجحت فيه إدارة تعليم البنين بكل امتياز .
    وأكد نائب أمير منطقة القصيم أن ذلك المعرض أصبح على رأس المعالم التي تضمها منطقة القصيم، والتي إذا ذكرت القصيم تذكر بمعالمها، موضحاً أن المعرض سيصبح أساس المعالم لهذه المنطقة، وسيتطور بشكل سنوي، بشكل مدروس، قائلا : أثق بكوادر التربية والتعليم في أنهم سينجحون في خلق نجاحات تضاف لنجاحاتهم المفرحة .
    مبيناً سموه أن المعرض يحوي على المظهر والجوهر، لأنه يجمع المعلومات والجهد، حتى أن الأخوان في التربية والتعليم، بالتعاون مع دارة الملك عبد العزيز استطاعوا أن يوجدوا وثائق لم أشاهدها في المناطق الأخرى
    .
    وتمنى سموه أن يستفيد الجميع من المعرض، في القطاعات الحكومية والخاصة ومدراس البنين والبنات في جميع مناطق المملكة، من خلال الزيارة.

    وفي نهاية الزيارة قام الأستاذ فهد الأحمد بتقديم هديتين تذكاريتين لسموه الكريم، عرفانا بدعم سموه واهتمامه وتشجيعه للمعرض، الذي أصبح حديث المجتمع بالمنطقة.
    وأعرب الأحمد عن شكره العميق لسمو نائب أمير منطقة القصيم، معتبرا أن سمو أمير القصيم وسمو نائبه خلف كل النجاحات التي تحققها الإدارة العامة للتربية والتعليم للبنين بالمنطقة، وان ما حواه تعليق سموه هو وسام فخر لكافة زملائه في الإدارة دون استثناء، حيث أن منظومة العمل الجماعي، هي الروح الوثابة التي يعمل بها جميع المنتمين لسلك التربية والتعليم بالمنطقة، مختتما حديثه بأن الإدارة ستواصل الجهد المضاعف لتحقيق الأهداف الوطنية والتربوية