اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


رجل أعمال يتبنى مبادرة «السالم» ويبدأ تطبيق الحد الأدنى 5000 ريال للمواطن مهما كانت الوظيف

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة نايف البلوي, بتاريخ ‏2010-10-22.


  1. نايف البلوي

    نايف البلوي تربوي مميز عضو مميز

    2,680
    0
    0
    ‏2009-05-19
    موظف حكـومي

    رجل أعمال يتبنى مبادرة «السالم» ويبدأ تطبيق الحد الأدنى 5000 ريال للمواطن مهما كانت الوظيفة
    [​IMG]

    الجزيرة - شالح الظفيري

    في بادرة تعيد الثقة في صياغة العلاقة بين الكاتب والمجتمع تبنى رجل الأعمال الدكتور عبدالله بن محفوظ عضو مجلس الغرفة التجارية بجدة ما طرحه الكاتب في صحيفة الجزيرة الدكتور حمزة السالم حول الحد الأدنى لأجور المواطنين في القطاع الخاص، والذي قدره الكاتب ب 5000 ريال، وقال الدكتور عبدالله بن محفوظ ل(الجزيرة): بعد قراءتي لزاوية الدكتور حمزة السالم «المسكوت عنه» بصحيفة الجزيرة والتي كانت بعنوان: «إلى وزير العمل: تحديد الأجور مطلب وطني استراتيجي» والذي نشر يوم الجمعة الماضي بدأت بالتواصل مع الكاتب الدكتور حمزة وازدادت قناعتي بالفكرة».

    وأضاف الدكتور ابن محفوظ: «وعلى الفور بدأت بمراجعة فرع وزارة العمل بجدة، وكذلك عقد اجتماع عاجل بالغرفة التجارية الصناعية بجدة وإعلان تبني المبادرة وبدء الخطوات الفعلية لتطبيقها، وقد شارك في الاجتماع الأول ممثل عن مركز التوظيف بالغرفة التجارية بجدة وبحضور ممثل من صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) وتم تكليف الغرفة بإجراء الاختبارات الوظيفية».

    وأوضح الدكتور عبدالله بن مرعي بن محفوظ أن التطبيق سيبدأ على أربع شركات يملكها وفي حال نجحت الفكرة سيتم تبنيها على جميع الشركات إن شاء الله.. وأكد ابن محفوظ أن الأجر «الراتب» سوف يكون 5000 ريال مهما كانت الوظيفة، ولو كان حارس أمن أو عامل بوفيه.
    http://www.al-jazirah.com.sa/2010jaz/oct/21/lp7.htm
     
  2. سعدsad

    سعدsad عضو سابق في مجلس إدارة الموقع عضو مميز

    3,941
    0
    0
    ‏2009-01-28
    معلم
    خطوة مباركة