اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


"المظالم" ينظر أول دعوى من خريجة مستبعدة ضد التربية

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة مختلف جدا 1419, بتاريخ ‏2010-10-23.


  1. مختلف جدا 1419

    مختلف جدا 1419 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,130
    0
    0
    ‏2009-04-12
    معلم
    [​IMG]



    يعقد ديوان المظالم أول جلسة للنظر في قضية الخريجات المستبعدات بسبب عدم إثبات شرط الإقامة ضد وزارة التربية والتعليم في محرم المقبل. وكان قد تقدم بالدعوى مواطن استبعدت زوجته التي أثبت إقامتها في الطائف، ولم تعين كون زوجها يعمل في إحدى الملحقيات خارج المملكة.
    وأوضح المواطن عبد الله العتيبي وفقا لصحيفة الوطن الذي تقدم بشكوى رسميا لديوان المظالم في الرياض ضد وزارة التربية والتعليم في رمضان المنصرم أن الدائرة الثامنة للقضايا الإدارية بديوان المظالم حددت العشرين من محرم المقبل موعدا لعقد أول جلسة للنظر في القضية التي تعد أول قضية ترفع ضد وزارة التربية والتعليم من قبل الخريجات المستبعدات بسبب شرط الإقامة.
    من جهة أخرى، تبنى المحامي بندر البشر قضية المستبعدات قانونيا، وتبرع بالترافع عن جميع المتضررات اللاتي استبعدن بسبب شرط الإقامة لدى ديوان المظالم، مبينا في تصريح إلى "الوطن" أمس أنه بصدد الحصول على وكالات من المتضررات، بالتنسيق مع مستشارة الحملة أماني عبدالحميد، إضافة إلى جمع القرارات وتداعيات القرار الذي تضررت منه آلاف الخريجات بعد ترشيحهن رسميا من قبل وزارة الخدمة المدنية.
    وذكر أنه سيرفع قضية تداخل مع أول قضية فردية رفعها المواطن محمد العتيبي لكون القضية واحدة، وضد جهة واحدة. ومن المتوقع أن تكون أول جلسة في الدعوى الجماعية ضد وزارة التربية والتعليم بالتزامن مع موعد الدعوى الفردية التي تقدم بها العتيبي وكيلا عن زوجته المستبعدة.
    من جهتها، أهابت مستشارة الحملة أماني عبد الحميد بجميع المتضررات توكيل المحامي، والتواصل معها لمعرفة آلية إيصال الوكالات إلى مكتب المحامي بالرياض من أجل تسهيل الإسراع بتقديم طلب التداخل في القضية لدى ديوان المظالم بالرياض