اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


برعاية خادم الحرمين الشريفين وزارة التربية والتعليم تنظم المؤتمر الدولي الأول للجودة الشا

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة مختلف جدا 1419, بتاريخ ‏2010-10-23.


  1. مختلف جدا 1419

    مختلف جدا 1419 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,130
    0
    0
    ‏2009-04-12
    معلم
    [​IMG]

    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله تنظم وزارة التربية والتعليم خلال الفترة من 4-7/2/1432هـ "المؤتمر الدولي الأول للجودة الشاملة في التعليم العام" بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات بمدينة الرياض .
    وسيتناول المؤتمر الممارسات والتطبيقات العالمية في جودة التعليم العام، كما سيتضمن عروضاً لمنظمات دولية متخصصة في مجال الجودة في التعليم العام، وبعض التجارب العملية لدول متقدمة حققت جودة عالية في التعليم العام بناءً على مقاييس عالمية، إضافة إلى إقامة ورش عمل متخصصة بمشاركة عدد من الخبراء المتخصصين في مجال الجودة .
    وبهذه المناسبة رفع سمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود وزير التربية والتعليم الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين لموافقته الكريمة على رعاية المؤتمر , مبيناً أن ذلك يأتي في إطار الدعم الذي يحظى به التعليم منه ـ أيده الله ـ واستكمالاً لجهود وزارة التربية والتعليم الرامية إلى تطوير التعليم العام , وتوجهه نوعيا نحو تعزيز الاقتصاد المعرفي , وكذلك الرغبة في الاستفادة من أفضل التجارب والممارسات العالمية في مجال تطبيق الجودة الشاملة في التعليم العام .
    من جانبها أبانت معالي نائب الوزير لتعليم البنات نورة الفايز رئيس اللجنة العليا المشرفة على المؤتمر أن المؤتمر يأتي تحقيقا ً للتوجيهات السامية الكريمة التي تؤكد أهمية تطبيق معايير الجودة و التميز في كافة القطاعات الإنتاجية والخدمية الحكومية والخاصة ، والاستفادة من أفضل التجارب والتطبيقات العالمية الرائدة في مجال الجودة في التعليم , كما يأتي استكمالاً لجهود الوزارة في هذا المجال.
    وأوضحت أن وزارة التربية والتعليم تسعى بمنهجية علمية ، وعمل مؤسسي لتبني خيارات الجودة في التعليم العام ، من خلال تقويم خططها وبرامجها ، وإعادة هيكلة مؤسساتها ، وتطوير آلياتها وأدواتها ، مستهدفة التنمية المستدامة والدخول إلى مجتمع المعرفة , إضافة إلى مشاركة جميع الجهات المعنية في ظل نظام تعليمي مرن يتسم بالاستقلالية والمحاسبية ، في إطار سياسة تربوية واضحة وشفافة ومعلنة .
    مضيفة أن الوزارة تولي برامج التنمية المهنية وبناء القدرات في مجال جودة التعليم اهتماما كبيراً، إيمانا منها أن قيادة التغيير بحاجة إلى قيادات تربوية متمكنة .
    من جانبه أكد أمين عام المؤتمر الدكتور غانم الغانم أنه سيتم توظيف إمكانيات تقنية المعلومات والاتصال في المؤتمر بشكل واسع كي تصل فعالياته إلى كافة شرائح المجتمع التربوي سواء الممارسين أو المستفيدين كالطلاب والطالبات وكذلك المعلمين والمعلمات وأولياء الأمور , مبيناً أن المؤتمر سيحظى بمشاركة عربية وخليجية بغرض توسيع مساحة الإفادة من مخرجاته على المستوى المحلي والخليجي والعربي.
    يذكر أن اللجنة العلمية للمؤتمر تضم عددا من القيادات التربوية العليا في وزارة التربية والتعليم ، وخبراء متخصصين في الجودة من الجامعات السعودية والمجلس السعودي للجودة واللجنة الوطنية للجودة .
     
  2. الدور الثاني

    الدور الثاني تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    5,019
    0
    0
    ‏2009-05-07
    .......
    هذا رااااااااااائع
     
  3. ابو عبدالله999

    ابو عبدالله999 مشرف سابق عضو مميز

    3,527
    0
    0
    ‏2008-06-19
    مدرس
    نشكر خادم الحرمين على اهتمامه بالتعليم ........ ولكن لماذا الترتيب للمملكة صفر !!!!
    السبب واضح وجلي :
    1-عدم اعطاء المعلمين حقوقهم<<<< مسكين ماعنده استقرار وظيفي نفسي
    2-محاربة الوزارة للمعلمين والمعلمات وكأنهم عدو لهذه الدولة!!!!!لماذا ونحن لبنة هذا المجتمع وأصله!
    3- لاتوجد رعاية للمعلمين والإهتمام بهم من حيث تكملة دراساتهم العليا واللحاق بالدول الأخرى والسبب لكي لايطالب أحد بمستواه المستحق عشان القريشات <<< تفكير عقيم من هذه الوزارة.
    4- كرف المعلم بـ24حصة <<<<< ويبغون جودة !!! وياكثر الخريجين وياليل مطولك!
    والكلام يطول في مجال التعليم بمملكتنا .... ولن تقوم للتعليم قائمة وأساسه مهزوز

    شكراً لخادم الحرمين على هذه الرعاية اللتي يقابلها العكس من تلك الوزارة لمنسوبيها .

    نتمنى تعليم أفضل لبلادنا ولـــــــــــــــــكن؟