اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


لعبة هي ام عباده؟؟؟؟؟؟؟

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة راضي الشمري, بتاريخ ‏2008-09-27.


  1. راضي الشمري

    راضي الشمري عضوية تميّز عضو مميز

    2,438
    0
    0
    ‏2008-01-20
    معلم
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

    اسعد الله اوقاتكم بالخير والمسرات

    احبتي قابلت احد الاصدقاء يوم امس

    وطلب مني زيارته في استراحته

    وبعد صلاه التراويح وتقريبا الساعه العشره

    وكان هناك الكثير من اقاربه واصدقائه

    دخلت وسلمت واستغربت كل العشره معهم

    اجهزه حاسب (لاب توب) سلمت عليم وجلست

    اتحدث مع صديقي واستغربت لا احد يتحدث معنا

    قلت لصديقي ماذا يحصل هنا الجميع صامتون

    هل لديهم دراسات او بحوث ما هو سبب الهدوء

    فضحك وقال هم على لعبه تسمى ترافيان لعبه القرى

    وحروب فقلت اعرفها ولكن هل تتطلب كل هذا الصمت

    فقال السيرفر اللي يتاوجد فيه الشباب قريب من النهايه

    والحروب طاحنه هناك ولا يعرف من المنتصر

    فقال لي بعضهم من الافطار لم يتحرك من مكانه

    فقلت له وصلاه العشاء والتراويح اين ذهبت

    قال لم يتحركوا من مكانهم منذ الافطار


    لا حول ولا قوه الابالله العلي العضيم

    خرجت من الاستراحه حوالي الساعه الثانيه صباحا

    وهم على حالهم وعندما قلت لهم استودعكم الله

    انتبهوا لي وقالوا ((وين بدري تونا )) فقلت الساعه الثانيه وصلاه

    القيام بدأت الآن فقالوا ياسانر الساعه الثانيه ما صلينا العشاء

    سبحان الله هذه العبه اجلستك 8 ساعات ولم تحس بوقتك

    والنتيجه لا شيئ فيها مهم

    وعرفت انهم اذا وصلوا مرحه من اللعبه لا يستطيعون التطوير

    الا عن طريق بطاقات الشحن وتشترى بأعلى الاسعار

    شيئ يدعو الى الاستغراب

    قلت في نفسي لن الوم المشائخ الذين حرموا هذه اللعبه

    في الختام لو هذا الوقت امضاه في شيئ مفيد او حتى لو ساعه واحده

    امضاها في تلاه القرآن الكريم فكم سيختم القرآن في هذا الشهر الكريم

    اعود واقول لعبه هي ام عبادة ؟؟؟؟؟؟؟

    اصلح الله الجميع

    ودمتم بصحه وعافيه
     
  2. خالد السلمي

    خالد السلمي عضو سابق في مجلس إدارة الموقع عضو مميز

    10,828
    0
    0
    ‏2008-01-13
    معلم
    حسبي الله ونعم الوكيل
    الله يهديهم
    المفروض حتى لو الواحد جالس على ملتقى المعلمين والمعلمات الأفضل أن يستمع للقرأن الكريم وهو بيشتغل
    الله يعطيك العافية أخوي راضي
     
  3. راضي الشمري

    راضي الشمري عضوية تميّز عضو مميز

    2,438
    0
    0
    ‏2008-01-20
    معلم
    يعافي قلبك اخوي خالد

    فعلا هذا اللي مفروض يسوونه ولكن الغفله

    تلعب دورها عند بعض الشباب

    والف شكر لك على المرور


    دمت بصحه وعافيه
     
  4. رتانيا

    رتانيا مشرفة سابقة عضو ملتقى المعلمين

    4,662
    0
    0
    ‏2008-01-13

    لا حول ولا قــــوة الا باالله العلي العظيــــم,,

    أخي الغالي,,,راضــــــي

    من وضع هذه اللعبـــة كان هدفــه اشغال الشباب بمثل هذه الالعاب عن دينهـــم أولاً,,,

    وعن حياتهم عمــــوما ليكون جيل متبــــلد خامل غير منتج لا يفقه الا توافـــه الأمور,,

    وللأسف نجحـــــوا في ذلك,,,

    نسأل الله ان يهدي شبابنا ,,,
     
  5. سوبر مسيان

    سوبر مسيان تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    200
    0
    0
    ‏2008-06-22
    نعوذ بالله من الضياع والخسران المبين
    تترك صلاة التراويح وتلاوة القرأن الكريم ونتفرغ لترافيان!!
    أمر عجيب ومحزن ولا حول ولا قوة إلا بالله

    كثير من هذه الحالات تراها في كثير من الشباب والله المستعان
    لدينا مجموعة من المراهقين لا يصلون باستمرار وليسو محافظين بالرغم من تواجدهم أمام المسجد صلاة العشاء وصلاة الفجر ...عملهم الوحيد أكل لحوم الناس من الداخلين والخارجين وإيذاءهم فماذا نحن فاعلون هل هو تقصير ام نزوة شباب
    أم نحن للموت أقرب فنعبد الله وهم ليسو ا بحاجة
    تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال


    تقبل شكري أخي الكريم
     
  6. ابـن جـدة

    ابـن جـدة تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,525
    0
    0
    ‏2008-06-11
    معلم
    لا أتفق معك ... لأن هذه اللعبة موجودة عند غيرنا كذلك و لم تفعل بهم ما تفعله بنا ... حتى أسلوبنا في اللعبة يدل على تخلفنا فأخي يلعبها و يخبرني عن الفرق بين العرب و الأميركيين و الفرنسيين .. المشكلة فينا .. تخيلوا لو أعطينا طفلا أوروبيا عشرة من الحصى ماذا سيفعل بها ؟ أعتقد أنه سيعمل منها شكلا جماليا ، لكن لوعطيناها أحد أبناء العرب لوضعها في جيبه و خرج يتصيد المارة :36_6_8[1]:

    شكرا لك أخــــي العزيز على حرصك .
     
  7. راضي الشمري

    راضي الشمري عضوية تميّز عضو مميز

    2,438
    0
    0
    ‏2008-01-20
    معلم
    اختي الغاليه رتانيا

    اهلا وسهلا بمرورك

    على رأيك نجحوا ولكن اين عقول شبابنا

    لا املك الا ان اقول وامين يارب الله يهدي شبابنا

    تحياتي لك

    ودمت بصحه وعافيه
     
  8. راضي الشمري

    راضي الشمري عضوية تميّز عضو مميز

    2,438
    0
    0
    ‏2008-01-20
    معلم

    ولك الشكر اخي مسيان


    على المرور الرائع

    اخي الغالي ليت من كنت عندهم

    مراهقين بل اكثرهم موظفين وبعضهم

    متزوجين

    لا اقول الا الله يصلحهم يارب

    ويهديهم اجمعين

    دمت اخي الغالي
     
  9. راضي الشمري

    راضي الشمري عضوية تميّز عضو مميز

    2,438
    0
    0
    ‏2008-01-20
    معلم
    ابن جده

    صدقت نحن هنا حتى شبابنا

    لا يعرفون معنى اللعب

    على قولت المثل الشعبي عندنا اذا اخذ الشيئ اكثر من المستحق ((ماهي حلا))

    يعني لا تكثر من الشيئ الى درجه ان يفقدك طاعة ربك

    اخي الغالي لا املك الا الدعاء لهم

    والله يهديم يارب

    اخي الغالي اسعدني مرورك كثيرا

    وتعليقك الرائع
     
  10. عبــدالله الشــريف

    عبــدالله الشــريف إدارة الملتقى إدارة الملتقى

    3,471
    1
    0
    ‏2008-01-03
    معلم
    لا حول ولا قوة إلا بالله .!

    هذا هو الخسران المبين .! نسأل الله السلامة .!

    ودي أعرف فائدة واحدة من هذه اللعبة ..!!

    مشكور أخوي راضي على إثارة هذا الموضوع .!
     
  11. راضي الشمري

    راضي الشمري عضوية تميّز عضو مميز

    2,438
    0
    0
    ‏2008-01-20
    معلم

    ياهلا وغلا اخي الغالي ابا رغد

    استنار متصفحي بوجودك هنا

    بالنسبه للفائده لا اظن ان هناك فائده

    مضيعه للوقت وللمال ايضا وتبادل الشتائم

    وتعليم السلب والنهب

    اخوي ابورغد اسعدني مرورك الغالي

    دمت بصحه وعافيه

    وكل عام وانت بخير
     
  12. اللؤلؤ المكنون

    اللؤلؤ المكنون مشرفة سابقة عضو ملتقى المعلمين

    7,287
    0
    0
    ‏2008-05-17
    ...
    بصراحه انا سمعت عنها .. وكنت مدري وش قصتها

    وفي يوم ولد اخوي الصغير اشترك فيها

    وربي يسولف لي سوالف غريبه

    الطفل مشدود لها بشكل مو طبيعي

    فيها سر .. يمكن مايعرفه الا اللي جربها


    على العموم المثل يقول

    العاقل خصيم نفسه



    .. راضي ..

    تحياااتي لك


    :)
     
  13. راضي الشمري

    راضي الشمري عضوية تميّز عضو مميز

    2,438
    0
    0
    ‏2008-01-20
    معلم


    لولو

    هلا وغلا بمرورك

    وصلت حتى الاطفال

    والمشكله في شيئ ماني متأكد منها يقولون

    ان الشحن حقها يصب في حسابات للوبي الصهيوني

    لكن ماني متأكد

    دمت بصحه وعافيه