اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


التربية تطلب من «قياس» اختبار 25 ألف متقدمة لوظائف تعليمية

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة مختلف جدا 1419, بتاريخ ‏2010-10-26.


  1. مختلف جدا 1419

    مختلف جدا 1419 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,130
    0
    0
    ‏2009-04-12
    معلم
    [​IMG]


    طلبت وزارة التربية والتعليم من المركز الوطني للقياس والتقويم البدء في اختبار 25 ألف سعودية تقدمن للمفاضلة التعليمية على موقع وزارة الخدمة المدنية على الانترنت من حاملات المؤهلات والتخصصات المناسبة للوظائف التعليمية النسوية من أصل أكثر من 200 ألف متقدمة.

    وأكد مدير المركز الوطني للقياس والتقويم فيصل بن عبد الله المشاري لـصحيفة الحياة أن الاختبار الذي يعد الأول من نوعه سيكون بعد شهرين ويعتمد على حاجة الوزارة في المناطق والتخصصات المطلوبة، مشيراً إلى أن الهدف هو معرفة مدى تحقق الحد الأدنى من المعايير التي ينبغي توافرها في المتقدمين لمهنة التدريس.

    وأوضح المشاري أن المركز سيقوم بمعالجة وضع من لا تملك اثباث هوية سواء بطاقة أحوال أو جواز سفر باصدار بطاقات خاصة لهم عند حضورهم الاختبار، مشيراً إلى أن آلية الاختبار ستكون مقاربة للآلية التي تطبق على المعلمين. وعلمت «الحياة» أن جميع أسئلة الاختبار ستكون من نوع الاختيار من متعدد، فلكل سؤال أربعة اختيارات يتم اختيار الإجابة الصحيحة من بينها ويظلل رمزها في ورقة الإجابة ومعايير التخصص ستتغطي المجالات الأساسية للتخصص.

    وستغطي المعايير التربوية مدى واسعاً من المعارف والمهارات التي لا غنى للمعلم أو المعلمة عنها لتأدية مهام التدريس بكل مهنية واقتدار، ويندرج تحتها مجالات عدة، منها المناهج وطرائق التدريس والتقويم وإدارة الصف وتقنيات التعليم والنمو المهني والنشاط الطلابي.