اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


تعيين 4200 خريجة من معاهد المعلمات مطلع العام المقبل .. والتعيين عن طريق ادارات التعليم

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة معلم من الخبر _ 1417, بتاريخ ‏2010-10-26.


  1. معلم من الخبر _ 1417

    معلم من الخبر _ 1417 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    3,218
    0
    0
    ‏2009-10-05
    معلم
    ن 4200 خريجة من معاهد المعلمات مطلع العام المقبل .. والتعيين عن طريق ادارات التعليم[​IMG] مباشر-الرياض

    تستعد وزارة التربية والتعليم للإعلان عن تعيين 4200 خريجة من معاهد المعلمات على وظائف إدارية بالمرتبة الرابعة بمختلف القطاعات التعليمية النسائية التابعة للوزارة مطلع العام المقبل.
    ويأتي تعيين الوزارة لأول دفعة من هؤلاء الخريجات تنفيذا لقرار مجلس الوزراء القاضي باستحداث 12600 وظيفة إدارية بالمرتبة الرابعة لمصلحة وزارة التربية والتعليم "تعليم البنات" لتعيين من يرغبن في العمل من خريجات معاهد المعلمات الثانوية على مدى 3 سنوات، وبمعدل 4200 خريجة سنويا ابتداء من العام المالي الجديد.
    مصدر مسؤول بالإدارة العامة للشؤون الإدارية والمالية بوزارة التربية والتعليم أن إدارته استوفت كافة متطلبات البدء في تنفيذ هذا القرار ابتداء من العام المالي الجديد الذي يحل بعد شهرين من الآن، واستقبلت كافة طلبات الراغبات في التعيين لبدء تعيينهن.
    وأوضح أن لجنة وزارية تنفيذية ضمت في عضويتها وزارات المالية والخدمة المدنية والتربية والتعليم أطلقت أعمالها منذ صدور القرار، وقامت بتحديد 4200 مقعد شاغر في مدارس البنات وإدارات التربية والتعليم وفرع البنات بديوان الوزارة للعام المالي المقبل، وأنه تم تكليف مختلف الإدارات التعليمية باستقبال طلبات الترشح على هذه الوظائف. وأكد المصدر أن الدفعة الأولى من مرحلة التعيين على هذه الوظائف تمثل 4200 وظيفة، ويتم التقديم عليها عن طريق إدارات تعليم البنات للتأكد من إثبات إقامة الخريجات في نفس المنطقة، وتمت عملية المفاضلة بين المتقدمات وفق بنود محددة تتضمن سنة التخرج، درجة المؤهل وتقديره. وسوف تعلن الوزارة تعيين 4200 خريجة من المتقدمات خلال الشهرين المقبلين. وشدد على أن إجراءات الترشيح في إدارات التربية والتعليم شهدت اشتراطات إثبات الإقامة لمنع توظيف المتقدمات في مناطق غير مناطق سكنهن، وأن المعينات سيباشرن أعمالهن في وظائفهن الجديدة خلال العام الدراسي الحالي