اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


ودعي الريجيم الممل

الموضوع في 'ملتقى عالم حواء' بواسطة معلم من الخبر _ 1417, بتاريخ ‏2010-10-28.


  1. معلم من الخبر _ 1417

    معلم من الخبر _ 1417 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    3,218
    0
    0
    ‏2009-10-05
    معلم
    ودعي الريجيم الممل
    [​IMG] المشويات صحية أكثر
    القاهرة : هالة أمين
    إذا كنت تشعرين بالملل من الحميات الغذائية الكلاسيكية، وترغبين في خسارة الوزن دون خسارة الطعم والشكل الشهي للطعام، ينصحنا خبراء الرشاقة بإتباع تلك الخطوات الهامة لتحويل الطعام من ممل إلى مثير:
    -حضري الطعام مع التركيز على النكهات، فالمنكهات قليلة السعرات الحرارية تقدم لك أطبقا شهية ومثيرة، مثلا استخدمي الأعشاب الخضراء الطازجة بدلا من الأعشاب الجافة لمنح أطباقك المزيد من النكهة، استخدمي الثوم لتعزيز النكهة بدلا من الزبدة، انقعي اللحم في اللبن قليل الدسم والبهارات قبل الشواء، أضيفي عصير الحامض إلى الدجاج منزوع الجلد قبل طبخه.
    -حضري الطعام في أدوات لا تحتاج إلى زيت، استخدمي طريقة القلي الجاف باستخدام مقلاة ذات نوعية جيدة لا يلتصق بها الطعام، وهكذا تقل الحاجة لاستعمال الدهن أو استعملي الطبخ على البخار أو الشواء.
    -استخدمي القليل من الزيت فقط عند الحاجة، يمكنك استعمال الفرشاة لمسح المقلاة بقليل من الزيت إذا احتجت لذلك وهكذا لن يتشبع طعامك بالزيت والدهن، ولا تنسي وضع الطعام على منديل جافة لسحب الدهن الفائض.
    -ركزي على الخضار، استخدمي أنواع مختلفة من الخضار قدر الإمكان، ولكن لا تقطعي الخضار إلى أجزاء صغيرة جدا، فتضيع الفائدة وتخسري الطعم وتأكلي أكثر، الخضار يجب أن تكون كبيرة ومشبعة لتستفيدي من الفيتامينات والألياف.

     
  2. عذبة المعاني

    عذبة المعاني مراقبة إدارية مراقبة عامة

    24,860
    40
    48
    ‏2009-01-10
    أنثى
    ..............
    موضوع مفيد
    يعطيك العاافيه