اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


كيف اتعاااامل معاهااااا ؟؟؟؟

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة Hikaro, بتاريخ ‏2010-10-29.


  1. Hikaro

    Hikaro تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    73
    0
    0
    ‏2009-09-18
    معلمة
    السلالالالالالالالالالالام عليكم
    ياريت تساعدونى بجد مديرتي انسانة مدري كيف اوصفها بعرض عليكم مشكلتى معاها وعطونى رايكم لانى بنفجرررررررررررررررر
    من بداية السنة بدينا بمشاكل توزيع مناهج وسحبت منى مواد تخصصي تربية فنية وجبرتنى امسك علوم مطور الصف الثاني وحجتها ابتدائي مافي تخصص وانى ممكن ادرس اى شي علما انه فيه في المدرسه معلمة رياضيات ومعلمة فيزياء تحملت وقلت حسبي الله ونعم الوكيل ومشيتها
    الاسبوع الماضي معلمة الرياضيات مسويه درس نموذجى جاتنى المديره تقولى احضري انا ومعلمة تخصصها اجتماعيات وتدرس دين انا قلتلها الرياضيات لا تعنينى شي ولا ابغ احضر راحت ودخلت حصة الدرس النموذجى انا لقيت انه فيه فصل معلمتهم غايبه قلت استغلها واروح اعطى درس واعوض يوم غبت فيه سابقاا في نص الحصة سمعنا هوشه بالساحه خرجنا انا وكذا معلمة لقيتها طلعت من الدرس النموذجى وقاعدة تهاوش المعلمة الثانيه لانها ما حضرت ولفت ولقيتنى وترفع صوتها على وتهاوش وتقلى ليش ما حضرتي انا يوم شفتها تصارخ على ما قدرت اتحمل قلتلها مانى مجبورة احضر ولا هو تخصصي ولا ابغ قالت الا اجباري تحضرين قلتلها فيه تعميم جيبيلى تعميم ماعرفت ترد قالت جزاكى الله خير وراحت بعدها بحصة ارسلتلى ونادتنى وجابتلى ورقه اللى هى فيها تقسيم الدرجات للاداء الوظيفي وقالتلى شوفي الاهتمام بالنمو المعرفي وعليه 5 درجات قلتلها رياضيات ما تخصنى اولا وثانيا انا مو طالبه عندك ترفعين صوتك قامت تفلسف وتحكى انها انسانه مافي منها وانها متعاونة وانها ما تبغ تمشينا بالتعاميم والورق ومن الكلام الفاضي وبعدها قالتلى انا بسالكى سؤال انتى تعطين البنات كل دروس التربيه الاسريه قلت ايوة قالت لا ما تعطينهم قلتلها كيف قالت فيه مدارس شفت المعلمة تعطيهم بدروم وركزوا معى على هالكلمة قلت ايش هو بدروم قالت اللى يفصلون فيه قلتلها اولا اسمه ببترون ثانيا منهج رابع وخامس وسادس مافيه غير غرز فقط قالت طيب ايش معنى في المدارس الثانيه قلتلها انتى من وين جايبه هالكلام قالت شفت بعينى قلت وين صارت تلف وتدوروفي النهاية قالت ابله فلانه قالتلى وهى معلمة بالمدرسه معانا قلت اوكى الان بجيبلك كتب الطالبات وفتشيها وان لقيتى درس واحد زى ما قلتى حاسبينى رحت ناديت المعلمة وجبتلها الكتب سالت المعلمة قدامها عن الكلام اللى انقال قالت انا ما قلت بترون ولا غيره انا قلت غرز والمديره وجهها راح فيها قلتلها فتشي يالله الكتب وروحى اسالى الطالبات اللى درستهم العام عن كل الدروس وشوفي انا اعطى او لا قالت لا خلاص قلت اجل ليش تظلمينى قالت لا ما ظلمتك وقامت تلف وتدور وتشرق وتغرب واعتذرتلي انها رفعت صوتها وانها مو قصدها وانها ما فهمت صح ومن هالكلام انا مارديت عليها ولا بكلمة وخرجت من عندها وانا بصراحه بنفجر منها وجاتنى المعلمة قالتلى والله انا مدري هى نادتنى وسالتنى بنتك ايش تاخذ في التفصيل وانا قلتلها غرز بس:36_11_9[1]:
    ثاني يوم تقولون تابت ابدااااا راحت تجمع كتب الطالبات اللى ادرسهم تشوف انا اصحح اولا لقيت صفحة وحدة بكتاب العلوم مهى مصححه ونادتنى تقلى منتى مصححه ما مسكت نفسي بصراحة قلتلها انتى بتدوريلي الغلطة يعنى ؟؟ كل مناهجى مصححه ما لقيت الا كتاب العلوم صفحه وحدة بس قامت تحلف ايمان مغلظة انه لا وانها هى تتابع الدفاتر والكتب انا العام الماضي عندها عمرها ما سوتها
    ثالث يوم برررضه ما تابت
    صارت مشكله ... طالبات سوا مشكله بين معلمتين ونقل كلام فاضي والمعلمتين تهاوشوا هوشة المعلمات ما تدخلت فيها وخرجت من الغرفه لانه نفسيتى صايره زفت والواحد مو ناقص راحوا المعلمتين للطابات الفصل كله انكر والفصل كله صار يبكى وحالة وبما انى مرشدة طلابيه
    :36_1_1[1]: نادونى اتكلم مع الطالبات فقمت اكلمهم واسال ولا طلعت منهم لا بحق لا بباطل كلهم يبكون وكلهم يحلفون طبعا نصحتهم بحزم عن نقل الكلام والفتنه وقلتلهم انا لازم اسجل بسجل المرشدة ولازم ارسل لاولياء اموركم
    انا اول مره اصير مرشدة ولا اعرف في الارشاد شي بس قلتها من باب التخويف وانه ما يتهاونو البنات بالموضوع ورحت قال بجيب السجل وجبته اثناء ما رحت راحتلهم المديره ومدري ايش سوت ولا ايش قالت ....
    وجيت انا ومجرد ما فتحت الباب انا وسجلي قالولى المديره جتنا وقالتنا خلاص اسكتوا محد يقدر يسويلكم شي والله العظيم بغيت اصف معاهم وابكى وياهم الين ما يجينا فرج الله
    اسالكم بالله لو كنتم بمكانى ايش تسوون مانى عارفه اكلم مديره الاشراف بشانها ولا اقصر الشر واسكت بقهري والله يستر منها والله مدري احترت ومن قهري طار النوم عنى وصرت كل يوم اتوقع منها مصيبه
    عطونى رايكم واسونى وادعولى ربي يكفينا شرها ومشاكلها
    نسيت اقولكم كل معلمة في المدرسه لها معاها مشكله شكل وكل يوم احنا عايشين جو كئيب وضغط نفسي ما يعلمة الا الله .​
     
  2. شذى الورد.

    شذى الورد. عضوية تميز عضو مميز

    7,469
    0
    0
    ‏2010-05-29
    معلمة
    اولاً الله يعينك على مديرتك ويفرج لك همك

    ثانياً حاولي تتجنبيها وتتصالحي معاها اتعاملي معاها بطيب يمكن تستحي حاولي تكسبي ودها وتتقي شرها

    مثل هذي الأشكال من المديرات يجلسو يحفرو للي حاطينهم براسهم

    واتبعي المثل اللي يقول امشي عدل يحتار عدوك فيك

    أدي واجبك كامل حتى ما تلاقي وراك شي تتشبث فيه هالمريضة

    اتغاضي عنها يعني اذا زودتها اسفهيها ولا تجارينها واخرجي من المكان اللي هي فيه

    تعالي لها بعد ما تروق وفهميها بهدوء انو ما يصير ترفع صوتها وان جربتي كل الحلول وما فاد

    أخر علاج قدمي نقلك واشتري راحة بالك خذي متوسط وقتها محد يقدر يجبرك تشيلي مواد مو تخصصك

    حاسه فيك والله مرت علينا مديرة كرهتنا حياتنا والحمدلله نقلت وريحتنا وارتاحت

    بالتوفيق اختي
     
  3. **قمر الليالي**

    **قمر الليالي** تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    5
    0
    0
    ‏2010-10-29
    معلمة
    اختي الكريمة جامليها وحاولي كسب ودها بس مو على كرامتك ، حاوريها بالتي هي احسن وحاولي اقناعها على قد ماتقدرين فلكل واحد منا مفتاح اذا عرفتي مفتاحها عرفتي كيف تقنعيها واذا لم تستطيعي اقناعها بفكرتك ورائك فانزلي لرغبتها لانها وحتما اذا كانت فكرتك صحيحة ورائك سديد سوف تكتشف هي ذلك بنفسها فلا تحزني ولا تنقهري وللحديث بقية