اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


كيفية مواجهة الضغوط والمشاكل

الموضوع في 'ملتقى تطوير الذات' بواسطة معلم من الخبر _ 1417, بتاريخ ‏2010-11-04.


  1. معلم من الخبر _ 1417

    معلم من الخبر _ 1417 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    3,218
    0
    0
    ‏2009-10-05
    معلم
    [​IMG] التحكم في الغضب ( صورة تعبيرية )
    القاهرة : هالة أمين
    نتعرض في حياتنا للعديد من المشاكل والضغوط سواء تجاه شخص معين أو موقف مفاجئ. واذا لم نواجه هذه المواقف بحكمة فسوف تسبب لنا في الغالب أوضاعا محرجة وتتطور بشكل لا نريده . ويقول خبراء الاتيكيت الحل الأمثل عند مواجهة المشاكل والضغوط هو التصرف بهدوء ودون انفعال طائش، بمعنى أنه لا تتصرف إلا بعد تفكير في السلبيات والإيجابيات والأمور المترتبة على تصرفك مهما كان ضيق الوقت المتاح لتفكير حتى لو كانت دقيقة. فلا تكن متسرعا في إصدار الأحكام لأن ذلك يعرضك للمشاكل وتأكد دائما أن صوتك غير مرتفع وأن من حولك لا يعرفون ماذا يدور بينك وبين الشخص الذي بينك وبينه خلاف, فأعلم عندما يرتفع صوتك ويبدأ من حولك ينتبهون لك فأنك هنا تسبب نفور الآخرين الموجودين في المكان وليس لهم شأن بسماع صوت كما يمكن أن يتدخلوا فيما لا يخصهم ويكبر الموقف .ولا تتفوه مهما حدث بالألفاظ الخارجة والشتائم ولا تردها على أحد لأنه يمكن أن يتطور الأمر إلى قضية سب وقذف فلماذا تعطى الفرصة لآخرين أن يسببوا لك مشاكل ولا ترفع يدك على أحد مهما حدث إلا في حالة صد يد غيرك عنك لان هذا التصرف غير لائق مطلقا وله عواقب وخيمة فعند قيام مشادة كلامية قد تصل إلى الشتائم أو مد اليد بطرق عنيفة يمكن لقانون التدخل وتصبح قضية, فيجب أن تعرف أن تأخذ حقك بطريقة لا تسبب لك مشاكل فيما بعد, فأذكى الأشخاص ما يحقون ما يريدون دون أن تمسك عليهم خطأ
    وحاول ألا يتطور غضبك إلى صوت مرتفع في مكان عام ولا أن تخرج من فمك ألفاظ خارجة ولا ترفع يدك فيجب أن تتصرف بشكل لايمكن لآخرين استخدامه ضدك.
    مهما كانت العدواة مابينك وبين شخص لا ترد يده إذا قام بمد يده لمصافحتك أو إذا ألقى السلام عليك لأن الخلافات حلها ليس في الخروج عن الذوق.

     
  2. مذهله

    مذهله مراقبة عامة مراقبة عامة

    7,201
    0
    36
    ‏2009-02-12
    معلمة
    نصائح غاليه من انسان اغلى
    الضغوط لها تاثير مباشر على صحة الانسان
    فيجب علينا ان نواجه المشاكل برويه
    دمت كما تحب اخي معلم