اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


محدث/ بدأت بطولة "خليجي 20" في عدن ... متزامنة مع هاجس الأمن وشبح الإلغاء

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة kkaa123, بتاريخ ‏2010-11-08.


  1. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    تحديث:الاثنين 16 ذو الحجة 1431

    بدأت الدورة في اليمن

    و في أولى المباريات فوز المنتخب السعودي على اليمن 4/0​



    تحديث :
    الأربعاء 4 ذو الحجة 1431

    حريق هائل في ملعب يستضيف "خليجي 20" في عدن




    سبق - عدن: اندلع حريق هائل ظهر اليوم بالملعب الرئيسي الذي يتوقع أن يستضيف فعاليات بطولة خليجي 20، المقرر إقامتها في عدن أواخر الشهر الجاري.

    وقال شهود عيان: إن الدخان تصاعد بكثافة من داخل الملعب وشوهدت سيارات الإطفاء في طريقها إلى الملعب، فيما نشرت الشرطة اليمنية عدداً من الأطقم العسكرية، ومنع الجنود أي تجمهر أمام بوابة الملعب، أو في جواره.





    خبر سابق :


    في بيان منتظر خلال الساعات القادمة
    توصيات عاجلة بإلغاء بطولة الخليج والرئيس العام يعتمد تشكيلة المنتخب الأول





    [​IMG]



    الرياض – الوئام – فيصل الأحمد:


    أكدت مصادر خاصة للوئام أن اللجنة الأمنية المشرفة على بطولة الخليج والمقرر أن تقام في اليمن رفعت توصيات عاجلة بضرورة تأجيل أو إلغاء إقامة البطولة في محافظة عدن اليمنية بسبب سوء الأحوال الأمنية , ومن المنتظر أن يصدر قرار رسمي من اللجنة المنظمة في خلال الساعات القادمة .
    من جانب آخر ورغم توصيات اللجنة الأمنية للبطولة
    اعتمد صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم وبناءا على ما عرضه صاحب السمو الملكي الامير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم اسماء لاعبي منتخب المملكة الاول لكرة القدم المرشحين من الجهاز الفني للمنتخب للانضمام للمعسكر التجمعي بالرياض يوم الجمعة 6 / 12 / 1431هـ الموافق 12 نوفمبر الجاري استعدادا للمغادرة الى مدينة دبي بدولة الامارات العربية المتحدة لاقامة معسكر اعدادي يتخلله خوض مباراتين تجريبية واجراء الكشوفات الطبية اللازمة على اللاعبين المرشحين للتعرف على جاهزيتهم للمشاركة في دورة كاس الخليج العربي 20 التي ستقام بالجمهورية اليمنية ونهائيات كاس اسيا التي ستقام في دولة قطر
    وضمت قائمة المنتخب 38 لاعبا وهم ( وليد عبدالله – حسين شيعان – عساف القرني – عبدالله معيوف – مبروك زايد – راشد الرهيب – حسن معاذ – خالد الغامدي – حمد المنتشري – اسامة هوساوي – ماجد بلال – محمد عيد – اسامة المولد – كامل الموسى – منصور الحربي – مشعل السعيد – ابراهيم غالب – معتز الموسى – عبدالملك الخيبري – عبداللطيف الغنام – مناف ابو شقير – سعود كريري – احمد عباس – احمد عطيف – احمد الفريدي – تيسير الجاسم – خالد الزيلعي – يحيى الشهري – محمد الشلهوب – عبده عطيف – سلطان النمري – عبدالعزيز الدوسري – مهند عسيري – ريان بلال – فيصل السلطان – صالح بشير – ناصر الشمراني – نايف هزازي )
    الجدير ذكره بان المنتخب سيلاقي خلال معسكره في دبي منتخب اوغند في مباراة ودية ستقام يوم الثلاثاء 16 نوفمبر و مع منتخب غانا في مباراة ودية دولية ستقام يوم الاربعاء 17 نوفمبر الجاري
     
    آخر تعديل: ‏2010-11-22
  2. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    لأسباب أمنية .. إلغاء خليجي 20 باليمن



    [​IMG]
    سبق حائل ــ فهد الفهد :


    وردت لسبق حائل قبل قليل أنباء شبه مؤكدة عن تأجيل أو إلغاء بطولة خليجي 20 والمقرر إقامتهافي اليمن . ورجعت أسباب الإلغاء أو التأجيل لأسباب أمنية .
    تم إضافته يوم الإثنين 08/11/2010 م - الموافق 2-12-1431 هـ الساعة 10:37 مساءً
     
  3. سمو الروح

    سمو الروح <font color="#0066FF">حكاية قلم </font> عضو مميز

    5,887
    0
    0
    ‏2009-07-27
    تيــتـشــــر
    أتمنــى من القلب إلغاؤهــا ..
    وإقامتهــا في مكــانٍ يليق بنــا ..
     
  4. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    حريق هائل في ملعب يستضيف "خليجي 20" في عدن




    سبق - عدن: اندلع حريق هائل ظهر اليوم بالملعب الرئيسي الذي يتوقع أن يستضيف فعاليات بطولة خليجي 20، المقرر إقامتها في عدن أواخر الشهر الجاري.

    وقال شهود عيان: إن الدخان تصاعد بكثافة من داخل الملعب وشوهدت سيارات الإطفاء في طريقها إلى الملعب، فيما نشرت الشرطة اليمنية عدداً من الأطقم العسكرية، ومنع الجنود أي تجمهر أمام بوابة الملعب، أو في جواره.
     
  5. قلمي نبراس

    قلمي نبراس تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    198
    0
    0
    ‏2010-11-04
    ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
    ممتاز

    اصفق لك بحرارة
     
  6. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    نفجار مولد كهربائي في استاد 22 مايو اليمني قبيل خليجي 20

    [​IMG]

    متابعات(ضوء): شب حريق ظهر اليوم في إحدى الغرف الخارجية التابعة لاستاد 22 مايو في الشيخ عثمان بمدينة عدن جراء انفجار احد المولدات الكهربائية. ونقل موقع "مأرب برس" عن مصادر مسئولة قوله أن الانفجار كان بسبب حمولة زائدة على المولد مما أدى إلى توقف وصول التيار الكهربائي للملعب المعد لاستقبال بطولة خليجي 20 أواخر الشهر الجاري.

    وقال شهود عيان إنهم شاهدوا أعمدة الدخان فوق الملعب وإستنفارا لعربات الدفاع المدني التي سارعت لإخماد النيران و قام عمال وفنيو كهرباء بالعمل على إعادة توصيل التيار، ومنعت قوات الأمن الإعلاميين من التصوير، وتم اعتقال شخصين كانا يستخدمان الهواتف المحمولة للتصوير.


    تم إضافته يوم الأربعاء 10/11/2010 م - الموافق 3-12-1431 هـ الساعة 7:26 مساءً
     
  7. قلمي نبراس

    قلمي نبراس تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    198
    0
    0
    ‏2010-11-04
    ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
    نسيت أن اقول لك kkaa123

    موضوع رائع ومتابعة نيرة ...كل الشكر لك

    دمت بصحة دائمة ..وبقلم منهمرررررررر يسقينا عذب الحروف..


    تشكرات

     
  8. $الحنين$

    $الحنين$ عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    6,725
    0
    36
    ‏2009-01-19
    معــــــلم
    إن اقيمت هذه البطولة سوف يكون هناك كارثة خليجية

    اتمنى نقل البطولة في دولة جديرة بإستضافة مثل هذه المناسبات
     
  9. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    سلطان بن فهد:لا تأجيل لـ «خليجي 20»


    [​IMG]

    متابعات منى مجدي(ضوء):نفى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب مزاعم تأجيل بطولة الخليج الـ 20 ،مؤكداً على استمرارية البطولة التي ستقام باليمن حتى هذه اللحظة، وانه لم يرد ما يؤكد إلغاءها أو تأجيلها. مشيراً إلى أن الإخوة في اليمن قادرون على حماية البطولة أمنيا وإداريا.
    جاء ذلك خلال افتتاح مدينة الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد آل سعود في عرعر أمس، والذي شهد حضور أمير الحدود الشمالية والرئيس العام لرعاية الشباب.
    وأكد الأمير سلطان بن فهد أن هذه المكرمة من قيادة حكومة خادم الحرمين الشريفين جاءت تأكيدا على رعاية القيادة للشباب في مختلف مناطق المملكة.
    وأكد أن موافقة خادم الحرمين الشريفين صدرت لتسمية المدينة الرياضية باسم الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد، وذلك حرصا على تقدير جهوده في خدمة الشباب والرياضة والرياضيين.
    وقال «هذه المدينة جزء من مشاريع الرئاسة العامة لرعاية الشباب في مختلف مناطق المملكة والتي تحرص الرئاسة بدعم من حكومة خادم الحرمين الشريفين على تنفيذها».
    موضحا أنه سيتم قريبا إنشاء مدن رياضية في سكاكا ووادي الدواسر ونجران، مؤكدا إنشاء مدن جديدة في المستقبل في عدد من مدن ومحافظات المملكة.
    وعن استغلال المدينة في مناسبات رياضية، أكد الرئيس العام أن هذه المدينة ستشهد إقامة العديد من التصفيات والبطولات إن شاء الله، موضحا أن أندية المنطقة الشمالية ستستفيد من هذه المنشأة تحت إشراف من المكتب الرئيسي لرعاية الشباب.
    وحول توجه الرئاسة العامة لإنشاء أندية جديدة قال «إن ذلك قيد الدراسة».
    وعن عدم وجود بئر للعمل على ري وسقيا الملاعب وغيرها في مدينة الأمير عبدالله بن مساعد في عرعر، قال من الآن سيبدأ المقاول قريبا بحفر بئر لكي يتم سقيا المدينة كاملة حيث تم تعميده بذلك.

    تم إضافته يوم الخميس 11/11/2010 م - الموافق 4-12-1431 هـ الساعة 8:49 صباحاً
     
  10. sa11

    sa11 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    11
    0
    1
    ‏2010-11-11
    بارك الله فيك
     
  11. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    لجنه خليجي 20 تصنع خطط احترازيه لتأمين البطوله

    المصدر ( فيصل الجابر )::

    نوقش اليوم السبت في اجتماع لجنة الطوارئ لبطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم (خليجي 20) بمحافظة عدن برئاسة وزير الشباب والرياضة حمود عباد خطط الطوارئ الإحترازية التي وضعت استعدادا لتأمين البطولة التي تحتضنها عدن وأبين في الفترة بين 22 نوفمبر والخامس من ديسمبر المقبل.
    وناقشت اللجنة مستوى عمل طواقم الطوارئ في كافة الجهات المعنية بإدارات الصحة العامة والاتصالات والكهرباء والمياه والأمن والمرور.

    واستمعت اللجنة في اجتماعها إلى تقارير حول مستوى الجاهزية لعمل تلك الجهات والبرامج التي وضعتها للعمل بصورة تكاملية ومنها وضع خطة واسعة لادارة الكهرباء اشتملت على غرفة عمليات رئيسية وغرف عمليات في مناطق الشبكة بالإضافة إلى خطة إمدادات المياه وتوصيل الشبكات إلى كافةالمناطق إلى جانب خطة الأمن والسيطرة المرورية والمتعلقة بخطة الإطفاء والإخلاء والإسعاف في حالة وقوع أية حوادث طارئة.

    وأكد الاجتماع ضرورة عمل التجارب لخطة الطوارئ للطواقم العاملة والمتطوعين في فريق الطوارئ بهدف إكسابهم المهارات اللازمة حال وقوع الحوادث.

    وذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) اليوم أن محافظة عدن شهدت اليوم تسليم عدد من سيارات الاسعاف والمرور وذلك في إطار استكمال التجهيزات الخاصة لاستقبال مدينة عدن بطولة خليجي 20 .
    تم إضافته يوم السبت 13/11/2010 م - الموافق 7-12-1431 هـ الساعة 7:25 مساءً
     
  12. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    بدأت الدورة في اليمن

    و في أولى المباريات فوز المنتخب السعودي على اليمن 4/0
     
  13. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    طالبوا بفدية مالية تقدّر بـ 17 مليون دولار ..اختطاف حافلة عمانية في اليمن قبل انطلاق خليجي20 [​IMG]

    عاجل متابعة ( ابراهيم الجطيلي) -



    ذكرت مصادر بمحافظة أبين جنوب اليمن ان مفاوضات ومساعي مع مسلحين قاموا باختطاف طاقم تلفزيوني يتبع سلطنة عمان، تكللت بالنجاح بتقديم فدية مالية تقدر بمبلغ 17 مليون دولار وسيارة همر، كان يستقلها الفريق الاعلامي بعد اختطافهم فجر اليوم، وهم من ضمن الفريق المشارك في بطولة «خليجي 20». واوضحت المصادر - وفقا لصحيفة القبس العمانية -ان مسلحين من قبيلة آل باكازم، ويشتبه بانتمائهم للحراك الجنوبي، اختطفوا السيارة الى مكان مجهول في الطريق الساحلي الدولي القريب من احور بمحافظة ابين. وقالت المصادر ان السيارات كانت قادمة من محافظة حضرموت عبر منفذ الشحن بالمهرة الى عدن، التي تستضيف البطولة، وستبدأ اليوم اولى مبارياتها بين المنتخب اليمني والمنتخب السعودي. وفي سياق متصل قالت مصادر محلية بمحافظة شبوة، ان مسلحين اخرين اختطفوا حافلة للنقل الجماعي بوادي ضيقة بين شبوة وابين، محملة بالمشجعين العمانيين، فيما ذكرت قناة «الجزيرة» الرياضية ان مدير عام المحفد يسلم العنبوري اكد ان الناقلة ضلت الطريق ولم يتم اختطافها.
    تم إضافته يوم الإثنين 22/11/2010 م - الموافق 15-12-1431 هـ الساعة 11:06 صباحاً
     
  14. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    أكد أنه من غير المعقول المشاركة في دورة كلها خوف عيسى بن راشد: المجاملات منحت اليمن تنظيم «خليجي 20»

    [​IMG]
    بلاقيود- المنامة :


    قال نائب رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي والرئيس الفخري للجنة الأولمبية البحرينية، الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة، إن «مجاملات الخليجيين عند اتخاذ القرارات كانت سبباً في الموافقة على منح اليمن تنظيم دورة الخليج في نسختها الـ20»، على الرغم من الهواجس الأمنية التي تسيطر على الوفود المشاركة في البطولة، والتي وصفها بـ«المخيفة جداً».
    وأوضح عيسى بن راشد في تصريحاته لوسائل الإعلام البحرينية على هامش حضوره دورة الألعاب الآسيوية المقامة حالياً في جوانزهو الصينية: «نحن مجاملون، إذ نجامل بعضنا بعضاً عند اتخاذ القرارات، فكان من المفترض أن نحسم الموضوع منذ البداية، ونقول لليمن إن تنظيم دورة كأس الخليج ليس مناسباً لها في الوقت الراهن».
    وأضاف «الهاجس الأمني مخيف جداً، واللعب على ملعب صناعي سيكلفنا الكثير من الناحية الفنية، ولن يكون بمقدور لاعبينا اللعب على أرضية بهذه الحالة»، مشدداً على أن «دورة كأس الخليج يجب ألا تقام إلا في أمان وهدوء، ويسر على المشجعين للسير إلى المباريات باطمئنان ومن دون قلق».
    وتابع «ما يحدث اليوم بإعطاء اليمن فرصة التنظيم جاء من باب المجاملة التي أثرت فينا، للأسف هذه طبيعتنا ليس خليجيين فقط، وإنما العرب نجامل بعض الدول بمنحها تنظيم البطولات العربية ومن ثم نصطدم بواقع مختلف».
    وأكمل «الجميع عهد صراحتي، ولا يهمني من يأخذ موقفاً سلبياً أو من يرفض كلامي، هذا هو الواقع وأنا حريص على دورة كأس الخليج وداعم لاستمراريتها وارتفاع مستواها، أما المجاملة فليس لها مكان في مثل هذه الأوضاع. لقد ذكرت أنه من غير المعقول أن نشارك في دورة كلها خوف، ووسط غياب جماهيرنا، فعندما توفر السكن للاعبين والإداريين، أين سيكون الجمهور ومن سيمنحهم الاطمئنان؟».
    وفسر الشيخ عيسى بن راشد غيابه عن خليجي 20 لارتباطه بظروف خاصة تتمثل في إجراء فحوص طبية بعد دورة الألعاب الآسيوية الحالية، نافياً ما تردد عن أنه لم يتلق أي دعوة من اليمن لحضور البطولة.
    وعن توقعاته للمستوى الفني للبطولة، قال «خليجي 20 لن يشهد مستويات فنية، فالبحرين استعدت لها قبل 17 يوماً، والسعودية كانت محتارة في مشاركتها، فلديها كأس آسيا ومسابقات محلية، ناهيك عن بقية المنتخبات، وكل هذه الظروف ستؤثر في نجاح الدورة من حيث المستوى الفني».
    تم إضافته يوم الثلاثاء 23/11/2010 م - الموافق 17-12-1431 هـ الساعة 6:52 صباحاً