اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


مديرة الوحدة الصحية بالشرقية تطالب بمنسقة ومرشدة صحية في كل مدرسة

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة معلم من الخبر _ 1417, بتاريخ ‏2010-11-08.


  1. معلم من الخبر _ 1417

    معلم من الخبر _ 1417 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    3,218
    0
    0
    ‏2009-10-05
    معلم
    انتقادات لإحجام بعض الأسر عن تقديم معلومات عن حالة الطالبة المرضية

    مديرة الوحدة الصحية بالشرقية تطالب بمنسقة ومرشدة صحية في كل مدرسة

    [​IMG]
    عبد الله السالم- سبق- الدمام: طالبت مديرة الوحدة الصحية بالإدارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة الشرقية الدكتورة سارة الشمري بضرورة تفعيل دور المرشدات الصحيات في كل مدرسة، وتعميم التجربة التي غطت 22 مدرسة على كافة مدارس المنطقة الشرقية، مشيرة إلى أن أكثر الأمراض شيوعاً في مدارس المنطقة الشرقية هي السكر وفقر الدم المنجلي والربو، فيما يُعد فصل الخريف هو بداية الوعكات الصحية.

    جاء ذلك خلال ندوة أعدتها إدارة الإعلام التربوي بالمنطقة الشرقية بعنوان "طالبات لا يعترفن بالهزيمة" استهدفت طالبات المدارس والمرشدات والمشرفات التربويات.

    وأوضحت الدكتورة الشمري أن الوحدة الصحية تعقد الكثير من الدورات، وتساهم في علاج الكثير من الحالات والتواصل مع المدارس داعية إلى الاتصال بـ997 في الحالات الإسعافية الطارئة، ومنتقدة عدم التعامل مع التعليم التعاوني ونظام المجموعات بالشكل المطلوب، وكذلك عدم توفير البيئة الجيدة، حيث إن المقاعد غير مهيأة لدوران الطالبة وملاحقة المعلمة في تحركاتها؛ مما يؤثر على صحة الطالبة وتركيزها.

    ومن جهتها، عرضت مديرة وحدة الخدمات الإرشادية بإدارة التربية والتعليم بالمنطقة شيخة النعيمي للحالات المرضية الموجودة في المدارس، ونسبة الحالات التي تمت متابعتها من قبل المرشدات، كما تحدثت عن الدور الذي يجب أن تقوم به المدرسة في الأيام العادية وأيام الاختبارات خاصة، مؤكدة على دور الأسرة وتعاونها من أجل مصلحة الطالبة.

    وانتقدت النعيمي تحفظ بعض الأسر عن إخبار المدرسة بالحالة المرضية للطالبة، مبينة أن المرض ليس عيباً وقالت "فكم من المبدعين الذين خلد التاريخ ذكراهم من أولئك المرضى الذين قهروا الهزيمة ومضوا نحو النجاح بكل ثقة وعزم".

    كما تمنت النعيمي تفعيل الأنظمة واللوائح بالشكل المطلوب، مشيرة إلى أن عدم تفعيلها هو السبب في عدم القيام بالمطلوب.

    وقالت المرشدة الطلابية نهال بوبشيت إن المدرسة يجب أن تقوم باحتواء الكثير من الحالات المرضية، وأن تتعامل معها بالشكل المطلوب من ناحية المستوى الدراسي والتغذية.

    وأثنى ضيوف الندوة على دور الإعلام في توعية الطالبات والأسر بكيفية التعامل مع المرض والمرضى وفق المطلوب، فيما اختتمت الندوة بمداخلات الطالبات اللاتي رحبن بإشراكهن بمثل هذه الندوات.
     
  2. سناء

    سناء تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    199
    0
    0
    ‏2010-04-14
    الفكرة جديرة بالاهتمام فعلى الاقل يكون لكل مجمع تعليمي مرشدة صحية لكثرة الشكاوي الصحية من برد ومتاعب للبنات وغيرها
     
  3. أبوثامر

    أبوثامر تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    59
    0
    0
    ‏2009-02-27
    معلم
    والله شئ يضحك اليوم في سبق أو عاجل خبر عن مدرسة سدوس بدون معلمين وانتم مرشدة صحية و و الله يخلف عليكم .....