اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


تخلصي من أشيائك القديمة

الموضوع في 'ملتقى عالم حواء' بواسطة معلم من الخبر _ 1417, بتاريخ ‏2010-11-09.


  1. معلم من الخبر _ 1417

    معلم من الخبر _ 1417 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    3,218
    0
    0
    ‏2009-10-05
    معلم
    تخلصي من أشيائك القديمة
    [​IMG] خزانة ملابس
    القاهرة : هالة أمين
    جرد وتجديد خزانة الملابس يعيد لك المتعة والثقة ، وينصحك خبراء الأناقة بان تجددي حياتك وثيابك، وعيشي الفرح واستعيدي المتعة والثقة، واستبدلي القديم بالجديد، وتأكدي من أن خزانة ملابسك يجب أن تكون مصدراً للفرح، المتعة، الأناقة، والعملية
    فتخلصي من فكرة التمسك بقطع من ملابس فات أوانها، وعفا عليها الزمن، وابدئي بالتغيير لتشعري بشكل أفضل عن طريق تلك الخطوات:
    - اجردي خزانتك بالكامل وخصصي يوماً كاملا لتتفرغي كلياً لهذه المهمة، واستعيني بواحدة ما للمشاورة والمساعدة كأخت أو صديقة مثلاً.
    -تخلصي من أي قطعة ملابس مضى عليها أكثر من سنتين ولم ترتديها، فهذا يدل على أنك لست بحاجة لهذه القطعة بالذات ولا تحبينها، فما الداعي لأن تأخذ حيزاً من خزانتك بلا فائدة.
    - تخلصي من القمصان، الفساتين، البنطلونات أو أي قطعة أصبحت صغيرة عليك ولا تلائم مقاسك الحالي، فما الحكمة من وجودها إذا كانت لا تناسب قوامك.
    - تخلصي من أي قطعة ملابس تحمل ذكرى سيئة أو مناسبة غير سعيدة بالنسبة لك ومهما غلى ثمنها، فوجودها ينغص عليك حياتك ويقلب عليك المواجع، والمفروض أن الملابس تكملنا وتجلب لنا الفرح والثقة، فتبرعي بها ولا تندمي عليها.
    - استغني عن قطع الثياب القديمة التي بهت لونها أو تبقعت أو خرجت عن اتجاهات الأناقة والموضة الحالية، لأنك ببساطة لن ترتديها.
    - اجردي ملابسك الداخلية بعناية واهتمام، وتخلصي فوراً من القطع القديمة أو الباهتة أو الدامجة، أو الصغيرة، واستبدليها بأطقم جديدة، جميلة، وتناسب مقاسك، وتأكدي من أن ملابسك الداخلية تعكس نظافتك الشخصية، فكوني مرتبة وأنيقة من الداخل قبل الخارج.
    - لا داعي لاحتفاظك بالأحذية القديمة التي اشتريتها منذ سنوات، خاصة إذا كنت لا تستعملينها، وخرجت عن نطاق الموضة، فالأفضل أن تمنحيها لأخرى تستفيد منها، وبذلك توفرين على نفسك مساحة واسعة من خزانة الأحذية، وقومي باستبدالها بأزواج عملية ومريحة وأنيقة، فشراء الأحذية الجديدة لها متعة خاصة.
    - تخلصي من الحقائب اليدوية القديمة ذات الموضة الموسمية والتي تعرف بالـ(trendy) أي الموضة المؤقتة التي لا تعيش طويلًا، خاصة إذا مر على امتلاكك لها لسنوات، حتى لو كانت ماركة معروفة وغالية، فهي غير مناسبة للحمل الآن أو في المستقبل، و حاولي أن تحتفظي بالحقائب الكلاسيكية التي تعيش لفترة طويلة ضمن نطاق الموضة، فهي جديرة بالاقتناء ولا تفقد قيمتها أو بريقها، كحقائب ذات علامات تجارية كبيرة وعريقة.
    - افحصي اكسسواراتك المقلدة، من أساور وأقراط و خواتم وقلائد، وتخلصي من تلك التي بهت أو تغيّر لونها، أو خبا بريقها، أو قطعت سلاسلها، أو فقدت أحجارها، أو تلك التي لا يمكنك إصلاحها، فكلها أصبحت غير قابلة للارتداء، وحاولي استبدالها على فترات بإكسسوارات جميلة وبراقة تناسب احتياجاتك وطراز الجديد في الملابس.
    - لا تترددي، واعرفي أن ترتيب خزانتك وإعادة إحيائها، هو خطوة أساسية وضرورية لتجديد أسلوب حياتك، طراز ملابسك، مظهرك الخارجي، ونظرتك للأشياء.

     
  2. عطر الكون

    عطر الكون مراقبة إدارية مراقبة عامة

    15,600
    8
    0
    ‏2009-01-17
    كل يوم نتعلم شيء جديد
    الله يعطيك العافية
     
  3. شذى الورد.

    شذى الورد. عضوية تميز عضو مميز

    7,469
    0
    0
    ‏2010-05-29
    معلمة
    يسلمووووووووووووووووووووووو معلم

    طريقة رائعة لكسر الروتين والتجديد
     
  4. وفاء القلوب

    وفاء القلوب تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    711
    0
    0
    ‏2010-02-03
    مشكوور يالغلا

    المعلم

    يعطيك العافية

    مودتي

    وفاء