اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


لتجنب سقوط الرموش

الموضوع في 'ملتقى عالم حواء' بواسطة معلم من الخبر _ 1417, بتاريخ ‏2010-11-10.


  1. معلم من الخبر _ 1417

    معلم من الخبر _ 1417 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    3,218
    0
    0
    ‏2009-10-05
    معلم
    تسعى حواء عموما وراء الجمال، مستخدمة كل ما يقع أمامها من مستحضرات طبيعية وصناعية للوصل إلى بغيتها، إلا أنها قد تواجه باستخدامها لهذه المستحضرات عواقب وخيمة نتيجة التسرع ونتيجة الجهل أحيانا.
    ومن أكثر الأمور التي قد تكون عرضة للأخطاء الجسيمة هو "فقد الرموش" لأنها لا يمكن تعويضها بين لحظة وأخرى، فعليها الانتظار ما بين 6 إلى 9 أشهر لتعاود الظهور مجددا.
    وتعتبر الماسكرا التي تستخدمها حواء لتضيف لها جاذبية وجمال على رموشها من أهم مسببات سقوط الرموش ولتجنب هذا يقدم خبراء التجميل خطوات للعناية بالرموش، وأصول وضع وإزالة الماسكرا:
    *ازيلى الماكياج من رموشك كل ليلة بلطف تام، وذلك بتبليل قطنة بمزيل الماكياج، ثم مرريها من الجفن العلوي نزولا إلى الجفن السفلي، وامسحي آثار الماكياج المتبقية تحت الرموش، منطلقة من زاوية العين الداخلية نحو الزاوية الخارجية منها.
    * من المهم أن لا تكثري من استخدام الماكياج أو الماسكرا المقاومة للماء، وإذا استخدمت هذا النوع من الماكياج فمن المفضل أن تستخدمي مزيلا مخصصا له يكون ذا تركيبة مزدوجة تجمع بين القوام الزيتي والقوام المائي.
    * لتحافظي على غزارة رموشك ينصحك خبراء التجميل بأن تضعي كل مساء لمسة من زيت الخروع عليها بواسطة فرشاة ماسكرا قديمة نظيفة وجافة.
    * وللحصول على الانتعاش فور إزالة الماكياج عن الرموش بردي رموشك بماء الورد بعد وضعه على قطعة شاش معقمة.
    * عندما تضعين الماسكرا ابتعدي قدر الإمكان عن الجفن، حتى لا تتسببي في حساسيته أو احمرار عينيك.
    و يجب أن تحاولي جاهدة إراحة رموشك من الماسكرا قدر المستطاع، خصوصا إذا كانت ضعيفة ومعرضة للسقوط، كما عليك تجنب عاقصة الرموش لثنيها، لأن المبالغة في استعمالها تؤدي إلى ضعف الرموش وتساقطها، واحذري أشد الحذر من استخدام عاقصة الرموش بعد الماسكرا، لأن ذلك يؤدي إلى تكسر الرموش.
    و إزالة الماسكرا المضادة للماء أمر غير سهل على الإطلاق، إلا باستخدام منظف خاص بماكياج العينين، لكن لا تقلقي فدائما هناك حل، إذ يؤكد الخبراء، أن نقطة صغيرة من زيت الزيتون يمكن أن يؤدي هذه المهمة على أكمل وجه ولتنظيفها بشكل صحيح، ضعي نقطة من زيت الزيتون على قطعة من القطن، ثم نظفي بها رموشك وعينيك.
    :36_1_25[1]:
     
  2. ! فــ ج ــر !

    ! فــ ج ــر ! عضوية تميّز عضو مميز

    11,071
    0
    0
    ‏2008-01-17
    معلمــــة
    كل الشكر ع الطرح المفيد

    تحيتي ،،
     
  3. مجنونة زماني

    مجنونة زماني تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    4
    0
    0
    ‏2010-10-29
    طالبة
    يعطيك العافيه